الخميس 21-06-2018 01:43:02 ص : 7 - شوال - 1439 هـ

القضاء التونسي يصدر حكما بالسجن 4 سنوات لابن عميد في الجيش

الأربعاء 03 مايو 2017 الساعة 11 مساءً / 26 سبتمبرنت
عدد القراءات (1647)

قضت محكمة ابتدائية بتونس، اليوم الأربعاء، بأربع سنوات سجنا لابن طبيب عسكري، ومرافقته بسنتين سجنا تافذا، مع وضعهما تحت الرقابة القضائية لمدة سنتين كاملتين بعد خروجهما من السجن، بتهمة الالتحاق بجماعة إرهابية في العراق.

وقال سفيان السليطي، الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس، في حديث للأناضول إن “هذه الأحكام صدرت ضد المتهمين الاثنين بعد ثبوت إدانتهما وهما في حالة إيقاف، إلى جانب إدانة شخص ثالث في حالة فرار”.

ومَثُل محمد أنور بيوض، ورفيقته، أمس، أمام المحكمة، بتهمة الالتحاق بجماعة إرهابية في الخارج (العراق)
وفي يوليو/ تموز الماضي، تم إيقاف محمد أنور، (ابن الطبيب العسكري العميد فتحي بيوض)، وصديقته القادمين من تركيا، مباشرة بعد وصولهما إلى مطار تونس قرطاج تنفيذا لمذكرة توقيف دولية.

وفي يونيو/حزيران الفارط، لقي العميد والطبيب العسكري فتحي بيوض، حتفه في الاعتداء الإرهابي الذي استهدف مطار “أتاتورك” الدولي، في مدينة إسطنبول.

وقبل شهرين من الحادثة، انتقل الطبيب التونسي إلى تركيا للبحث عن ابنه محمد أنور، الذي غادر تونس للالتحاق بالجماعات الإرهابية في العراق، ومحاولة إعادته إلى بلاده.

وأصدرت النيابة العامة التونسية، بشأن المتهمين مذكرة توقيف دولية، منذ علمها بسفرهما إلى سوريا في نوفمبر/تشرين الثاني 2015.

وفي وقت سابق، كشف وزير الدّاخلية التونسي الهادي المجدوب، أنّ “نحو 3 آلاف إرهابي تونسي موجودين في بؤر القتال 60% منهم في سوريا، و30% في ليبيا، والبقية في مختلف بؤر التوتر، و96% منهم ذكور، بينهم 760 لقوا حتفهم هناك”.

وأواخر يناير/كانون الثاني الماضي، صادق البرلمان التّونسي على إحداث لجنة تحقيق برلمانية للتحقيق في شبكات إيصال الشباب إلى بؤر القتال.




كلمات دالّة

أخبار عاجلة
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي: الهدف الرئيسي من العدوان هو السيطرة الكاملة على اليمن إنساناً وأرضاً
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي: المعركة في الساحل ليست من 6 أيام بل من 32 شهراً منذ باب المندب وميدي التي أخفق فيها العدو
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي: الحديدة تتعرض لحملة تضليل إعلامية شرسة توازي الحملة العسكرية
صعدة: قصف صاروخي يستهدف مناطق سكنية في الأطراف الغربية بمديرية حيدان
صعدة: طيران العدوان السعودي الأمريكي يشن سلسلة غارات على مناطق متفرقة بمديرية الظاهر
الجيش واللجان يدمرون 28 آلية ومدرعة اثناء تصديهم لزحوفات المرتزقةأمس شمال الدريهمي

استشهاد وإصابة عشرة مواطنين بغارتين لطيران العدوان على صعدة

2018-06-20
178 ) مشاهدة
استشهد وأصيب عشرة مواطنين اليوم بغارتين لطيران العدوان الأمريكي السعودي استهدفت منزلاً في مديرية الظاهر بمحافظة صعدة. وأوضح مصدر أمني بالمحافظة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن طيران العدوان شن غارتين على منزل مواطن بمنطقة غافرة في مديرية الظاهر ما أدى إلى استشهاد أربعة مواطنين بينهم نساء وأطفال وإصابة ستة آخرين . وأشار قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل