الإثنين 16-07-2018 04:13:54 ص : 3 - ذو القعدة - 1439 هـ

طائرة فضائية غير مأهولة تابعة للجيش الأمريكي تهبط بعد مهمة سرية لعامين

الإثنين 08 مايو 2017 الساعة 09 مساءً / 26 سبتمبرنت
عدد القراءات (5018)

ذكر سلاح الجو الأمريكي أن طائرته التجريبية (إكس-37بي) هبطت يوم الأحد في مركز كنيدي للفضاء في فلوريدا التابع لإدارة الطيران والفضاء (ناسا) بعد الانتهاء من مهمة سرية استمرت نحو عامين.

وقال سلاح الجو في رسالة بالبريد الإلكتروني إن الطائرة غير المأهولة التي تشبه مكوكا فضائيا مصغرا هبطت في الساعة 7:47 بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1147 بتوقيت جرينتش) على مدرج كان يستخدم لهبوط مكاكيك الفضاء المتوقفة عن العمل حاليا.

وانطلقت الطائرة الفضائية التي بنتها شركة بوينج في مايو أيار 2015 من محطة سلاح الجو القريبة في كيب كنافيرال على متن الصاروخ أطلس5 الذي بنته يونايتد لونش أليانس، وهي شراكة بين لوكهيد مارتن وبوينج.

وأجرت (إكس-37بي)، وهي إحدى طائرتين من نفس الطراز بأسطول سلاح الجو، تجارب غير محددة لأكثر من 700 يوم في المدار. وكانت رابع وأطول مهمة حتى الآن للبرنامج السري الذي يديره مكتب القدرات السريعة بسلاح الجو.

رويترز




كلمات دالّة

أخبار عاجلة
سانا:عدوان صهيوني جديد على موقع عسكري شمال مطار النيرب والأضرار اقتصرت على الماديات
الجوف: تعرض منازل المواطنين في المتون لقصف مدفعي مكثف من قبل مرتزقة العدوان.
الحديدة: طيران العدوان الامريكي السعودي يشن غارتين على رأس عيسى
الحديدة: طيران العدوان يلقي 4 قنابل على عدد من المزارع في منطقة العرج بمديرية باجل.
الجوف : مصرع وإصابة العشرات من المرتزقة بينهم قيادات إثر استهداف صاروخي لتجمعات كبيرة لهم في مجمع الحزم.
مصدر عسكري: تدمير مدرعتين وآليتين واغتنام أسلحة متنوعة وقنص 5مرتزقة في صد زحف الغزاة والمرتزقة على مفرق العدين بمنطقة حيس في الساحل الغربي.

العدوان يستهدف مدرسة المجدعة بالظاهر بغارتين

2018-07-14
337 ) مشاهدة
شن طيران العدوان الأمريكي السعودي اليوم خمس غارات على مديرية الظاهر بمحافظة صعدة. وأوضح مصدر أمني بصعدة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن طيران العدوان شن غارتين على مدرسة المجدعة أسفل مديرية الظاهر، ما أدى إلى تدمير أجزاء واسعة منها. وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان شن أيضاً ثلاث غارات على أماكن متفرقة من مديرية الظاهر قراءه التفاصيل
عرض المزيد
سبتمبر موبايل