الأربعاء 27 سبتمبر-أيلول 2017
  بحث متقدم
خيارات
طباعة طباعة
أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق
RSS Feed محليات
RSS Feed أخبار ومقالات
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
  وزارة الدفاع ورئاسة الأركان ومنظمة المناضلين ينعون المناضل اللواء علي الشامي
الثلاثاء 09 مايو 2017 الساعة 05 مساءً / 26سبتمبرنت
 
  نعت قيادة وزارة الدفاع و رئاسة هيئة الأركان العامة ومنظمة مناضلي الثورة اليمنية المناضل اللواء علي محمد محمد علي الشامي أحد مناضلي الثورة اليمنية ومن مؤسسي تنظيم الضباط الاحرار الذي وافاه الاجل يومنا هذا الثلاثاء عن عمر ناهز 87 عاما قضى معظمه في خدمة الوطن في مجال القوات المسلحة.
ووزارة الدفاع و رئاسة الأركان ومنظمة مناضلي الثورة اليمنية وهما تنعيان الفقيد تشيدان بأدواره وعطاءاته الوطنية التي قدمها خلال حياته حيث كان الفقيد رحمه الله واحداً من طلائع ضباط الثورة اليمنية 26 سبتمبر حيث كان عضو في اللجنة التأسيسية لتنظيم الضباط الاحرار وكلف بمهمة السيطرة على قصر السلاح ليلة 26 سبتمبر وتولى إدارة مكتب العمليات الحربية الذي كان يراسه المشير السلال.
كما شارك الفقيد في عدة عمليات عسكرية في أكثر من جبهة دفاعا عن الثورة والجمهورية وخاض معارك بشجاعة وسطر مع زملائه ملاحم بطولية في الفداء والاستبسال دفاعا عن الثورة والجمهورية وفك حصار السبعين ووقع في الاسر بأيدي القوى الملكية وهو يقود المعارك في جبهة المحابشة وبقي اسيرا حتى تم تبادل الاسرى في مؤتمر حرض بين الملكيين والجمهوريين.
وقد عمل الفقيد بروح المسئولية الوطنية خلال فترة عمله في القوات المسلحة وتدرج في المناصب القيادية العسكرية كان أبرزها قائد محور عبس وقائد المحور الشمالي بعمران وعين نائب لرئيس الأركان لشئون العمليات وتولى أخيرا رئاسة الحزب السبتمبري حتى وفاته.
وتؤكد وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الاركان ان رحيل الفقيد يعد خسارة للوطن والقوات المسلحة التي خسرت برحيله واحدا من قادتها الشجعان.
 كما تعبر وزارة الدفاع ورئاسة الأركان عن أحر التعازي وصادق العزاء والمواساة لأبناء واهالي وزملاء ورفاق درب الفقيد وكافة ال الشامي في مصابهم الجلل وتسالا من المولى عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته وان يسكنه فسيح جناته وان يلهم اهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان.
وسيشع جثمان الفقيد ليوارى الثرى في مقبرة خزيمة بعد الصلاة عليه بجامع إسحاق بامانة العاصمة الساعة التاسعة صباح يوم غد.

"إنا لله وإنا اليه راجعون"
سبأ
 
اكثر خبر قراءة محليات
ولد الشيخ :المجتمع الدولي سيساهم ب36 مليون دولار لدعم السجل الانتخابي
مواضيع مرتبطة
عملية نوعية للجيش واللجان في اطراف نهم
نجران:استهداف تجمعات العدوان بمنطقة عباسه وبوابة صلة
تدمير 667 آلية وإسقاط 11 طائرة.. خسائر مهولة للعدوان بالثلث الأول من 2017 "تفاصيل"
مصرع وإصابة عدد من مرتزقة العدوان بقصف مدفعي وعمليات قنص بتعز
مصرع وإصابة عدد من مرتزقة العدوان بإقتحام مواقع لهم بنهم
جميع الحقوق محفوظة © 2012-2017 صحيفة 26سبتمبر
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.018 ثانية
أعلى الصفحة