الإثنين 18-06-2018 23:58:22 م : 4 - شوال - 1439 هـ

وزارة الدفاع ورئاسة الأركان ومنظمة المناضلين ينعون المناضل اللواء علي الشامي

الثلاثاء 09 مايو 2017 الساعة 05 مساءً / 26سبتمبرنت
عدد القراءات (527)

نعت قيادة وزارة الدفاع و رئاسة هيئة الأركان العامة ومنظمة مناضلي الثورة اليمنية المناضل اللواء علي محمد محمد علي الشامي أحد مناضلي الثورة اليمنية ومن مؤسسي تنظيم الضباط الاحرار الذي وافاه الاجل يومنا هذا الثلاثاء عن عمر ناهز 87 عاما قضى معظمه في خدمة الوطن في مجال القوات المسلحة.
ووزارة الدفاع و رئاسة الأركان ومنظمة مناضلي الثورة اليمنية وهما تنعيان الفقيد تشيدان بأدواره وعطاءاته الوطنية التي قدمها خلال حياته حيث كان الفقيد رحمه الله واحداً من طلائع ضباط الثورة اليمنية 26 سبتمبر حيث كان عضو في اللجنة التأسيسية لتنظيم الضباط الاحرار وكلف بمهمة السيطرة على قصر السلاح ليلة 26 سبتمبر وتولى إدارة مكتب العمليات الحربية الذي كان يراسه المشير السلال.
كما شارك الفقيد في عدة عمليات عسكرية في أكثر من جبهة دفاعا عن الثورة والجمهورية وخاض معارك بشجاعة وسطر مع زملائه ملاحم بطولية في الفداء والاستبسال دفاعا عن الثورة والجمهورية وفك حصار السبعين ووقع في الاسر بأيدي القوى الملكية وهو يقود المعارك في جبهة المحابشة وبقي اسيرا حتى تم تبادل الاسرى في مؤتمر حرض بين الملكيين والجمهوريين.
وقد عمل الفقيد بروح المسئولية الوطنية خلال فترة عمله في القوات المسلحة وتدرج في المناصب القيادية العسكرية كان أبرزها قائد محور عبس وقائد المحور الشمالي بعمران وعين نائب لرئيس الأركان لشئون العمليات وتولى أخيرا رئاسة الحزب السبتمبري حتى وفاته.
وتؤكد وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الاركان ان رحيل الفقيد يعد خسارة للوطن والقوات المسلحة التي خسرت برحيله واحدا من قادتها الشجعان.
 كما تعبر وزارة الدفاع ورئاسة الأركان عن أحر التعازي وصادق العزاء والمواساة لأبناء واهالي وزملاء ورفاق درب الفقيد وكافة ال الشامي في مصابهم الجلل وتسالا من المولى عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته وان يسكنه فسيح جناته وان يلهم اهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان.
وسيشع جثمان الفقيد ليوارى الثرى في مقبرة خزيمة بعد الصلاة عليه بجامع إسحاق بامانة العاصمة الساعة التاسعة صباح يوم غد.

"إنا لله وإنا اليه راجعون"
سبأ

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
سلاح الجو المسير يدمر بعدة غارات رتل من المدرعات والاليات للمرتزقة في الساحل الغربي وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.
الحديدة: أنباء عن ضحايا من المواطنين باستهداف طيران العدوان منزلهم في منطقة المنظر بمديرية الحوك
الحديدة : طيران العدوان يستهدف بغارة مسجدا في خط الكورنيش بمديرية الميناء
القوة الصاروخية تطلق صاروخ بدر 1 الباليستي على معسكر مستحدث شرق جيزان
لحج: مدفعية الجيش واللجان تستهدف تجمعات المرتزقة بجهة كرش وسقوط قتلى منهم
عددكبير من القتلى والجرحى من الغزاة والمرتزقة وتدمير آليات بغارات سلاح الجو المسير التي استهدفتهم في الساحل الغربي

طيران العدوان يشن سلسلة غارات على مطار الحديدة ومديرية الدريهمي

2018-06-18
219 ) مشاهدة
شن طيران العدوان الأمريكي السعودي اليوم سلسلة غارات على مطار الحديدة الدولي وعدة مناطق في مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة. وأوضح مصدر أمني بالمحافظة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن طيران العدوان شن أكثر من 12 غارة على مطار الحديدة ومناطق متفرقة بمديرية الدريهمي. قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل