الخميس 21-06-2018 03:40:15 ص : 7 - شوال - 1439 هـ

وزير الصحة يوجه المستشفيات بمعالجة مرضى الكوليرا مجانا

الثلاثاء 09 مايو 2017 الساعة 05 مساءً / 26سبتمبرنت
عدد القراءات (471)


 وجه وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيظ المستشفيات والمراكز التي تم تخصيصها لاستقبال مرضى الكوليرا واقسام الطوارئ في المستشفيات الاخرى في عموم المحافظات بمعالجة مرضى الكوليرا مجانا.
   واوضح وزير الصحة والسكان لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الوزارة اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لمعالجة الحالات المشتبه بإصابتها بالكوليرا التي وصلت إلى المستشفيات ، إلى جانب فتح مراكز متخصصة.
    و أشار إلى أن الوزارة تسعى لتخصيص العديد من المستشفيات والمراكز لعزل الحالات المشتبه بإصابتها الكوليرا عن بقية المرضى في المستشفيات لتلافي أي إنتشار العدوى، فضلا عن التواصل مع منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف للمشاركة في مواجهة هذا الوباء.
   وأكد الدكتور بن حفيظ أن مواجهة الموجة الثانية لهذه الوباء، تستدعي التعاون والتنسيق بين كافة الوزارات والجهات المعنية وذات العلاقة على المستويين المركزي والمحلي ، لرفع مستوى الجاهزية وخاصة الطوارئ وأخذ الاحتياطات اللازمة لمنع انتشار المرض .
     وشدد على ضرورة التوعية والتثقيف الصحي في خلق الوعي المجتمعي حول هذا المرض وكيفية الوقاية منه والتي تمثل النظافة احد أدواتها الرئيسة.
   وجدد وزير الصحة دعوة المواطنين إلى الحرص على النظافة الشخصية والنظافة العامة وغسل اليدين قبل تناول الطعام وبعد استخدام الحمام   وعدم تناول الأطعمة المكشوفة والاهتمام بغسل الخضراوات والفواكه قبل أكلها وتجنب الأطعمة الباردة في المطاعم والأسواق.
يشار إلى أن وزارة الصحة العامة والسكان أعلنت في وقت سابق عن تخصيص مجمع أزال الطبي في نقم ومجمع 22مايو في مذبح ومجمع بن حيان والمستشفى الجمهوري التعليمي ومستشفى السبعين وعدد من المستشفيات والمراكز العلاجية في المحافظات الاخرى لاستقبال حالات الاصابة بالاسهالات المائية والحادة ومنها الكوليرا.
سبأ

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي: الهدف الرئيسي من العدوان هو السيطرة الكاملة على اليمن إنساناً وأرضاً
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي: المعركة في الساحل ليست من 6 أيام بل من 32 شهراً منذ باب المندب وميدي التي أخفق فيها العدو
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي: الحديدة تتعرض لحملة تضليل إعلامية شرسة توازي الحملة العسكرية
صعدة: قصف صاروخي يستهدف مناطق سكنية في الأطراف الغربية بمديرية حيدان
صعدة: طيران العدوان السعودي الأمريكي يشن سلسلة غارات على مناطق متفرقة بمديرية الظاهر
الجيش واللجان يدمرون 28 آلية ومدرعة اثناء تصديهم لزحوفات المرتزقةأمس شمال الدريهمي

استشهاد وإصابة عشرة مواطنين بغارتين لطيران العدوان على صعدة

2018-06-20
208 ) مشاهدة
استشهد وأصيب عشرة مواطنين اليوم بغارتين لطيران العدوان الأمريكي السعودي استهدفت منزلاً في مديرية الظاهر بمحافظة صعدة. وأوضح مصدر أمني بالمحافظة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن طيران العدوان شن غارتين على منزل مواطن بمنطقة غافرة في مديرية الظاهر ما أدى إلى استشهاد أربعة مواطنين بينهم نساء وأطفال وإصابة ستة آخرين . وأشار قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل