الإثنين 24 يوليو-تموز 2017
  بحث متقدم
خيارات
طباعة طباعة
أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق
RSS Feed محليات
RSS Feed أخبار ومقالات
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
  وزير الصحة يوجه المستشفيات بمعالجة مرضى الكوليرا مجانا
الثلاثاء 09 مايو 2017 الساعة 05 مساءً / 26سبتمبرنت
 
 
 وجه وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيظ المستشفيات والمراكز التي تم تخصيصها لاستقبال مرضى الكوليرا واقسام الطوارئ في المستشفيات الاخرى في عموم المحافظات بمعالجة مرضى الكوليرا مجانا.
   واوضح وزير الصحة والسكان لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الوزارة اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لمعالجة الحالات المشتبه بإصابتها بالكوليرا التي وصلت إلى المستشفيات ، إلى جانب فتح مراكز متخصصة.
    و أشار إلى أن الوزارة تسعى لتخصيص العديد من المستشفيات والمراكز لعزل الحالات المشتبه بإصابتها الكوليرا عن بقية المرضى في المستشفيات لتلافي أي إنتشار العدوى، فضلا عن التواصل مع منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف للمشاركة في مواجهة هذا الوباء.
   وأكد الدكتور بن حفيظ أن مواجهة الموجة الثانية لهذه الوباء، تستدعي التعاون والتنسيق بين كافة الوزارات والجهات المعنية وذات العلاقة على المستويين المركزي والمحلي ، لرفع مستوى الجاهزية وخاصة الطوارئ وأخذ الاحتياطات اللازمة لمنع انتشار المرض .
     وشدد على ضرورة التوعية والتثقيف الصحي في خلق الوعي المجتمعي حول هذا المرض وكيفية الوقاية منه والتي تمثل النظافة احد أدواتها الرئيسة.
   وجدد وزير الصحة دعوة المواطنين إلى الحرص على النظافة الشخصية والنظافة العامة وغسل اليدين قبل تناول الطعام وبعد استخدام الحمام   وعدم تناول الأطعمة المكشوفة والاهتمام بغسل الخضراوات والفواكه قبل أكلها وتجنب الأطعمة الباردة في المطاعم والأسواق.
يشار إلى أن وزارة الصحة العامة والسكان أعلنت في وقت سابق عن تخصيص مجمع أزال الطبي في نقم ومجمع 22مايو في مذبح ومجمع بن حيان والمستشفى الجمهوري التعليمي ومستشفى السبعين وعدد من المستشفيات والمراكز العلاجية في المحافظات الاخرى لاستقبال حالات الاصابة بالاسهالات المائية والحادة ومنها الكوليرا.
سبأ

 
اكثر خبر قراءة محليات
ولد الشيخ :المجتمع الدولي سيساهم ب36 مليون دولار لدعم السجل الانتخابي
مواضيع مرتبطة
وزارة الدفاع ورئاسة الأركان ومنظمة المناضلين ينعون المناضل اللواء علي الشامي
عملية نوعية للجيش واللجان في اطراف نهم
نجران:استهداف تجمعات العدوان بمنطقة عباسه وبوابة صلة
تدمير 667 آلية وإسقاط 11 طائرة.. خسائر مهولة للعدوان بالثلث الأول من 2017 "تفاصيل"
مصرع وإصابة عدد من مرتزقة العدوان بقصف مدفعي وعمليات قنص بتعز
جميع الحقوق محفوظة © 2012-2017 صحيفة 26سبتمبر
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.017 ثانية
أعلى الصفحة