الخميس 20 يوليو-تموز 2017
  بحث متقدم
خيارات
طباعة طباعة
أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق
RSS Feed محليات
RSS Feed أخبار ومقالات
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
  نخبة من الاعلاميين يعلنون مبادئ لصحافة سلام في اليمن
الأربعاء 10 مايو 2017 الساعة 09 مساءً / 26سبتمبر نت :
 
 

أعلن نخبه من الاعلاميين اليمنيين من مختلف الوسائل الاعلامية عن قائمة من المبادئ الأخلاقية والمهنية سعيا إلى تشكيل  اتجاه اعلامي لصحافة السلام تعمل على تسليط الضوء على المعاناة والمآسي التي تخلفها الحرب على الابرياء في اليمن و تشكيل إتجاه ضاغط لايقاف الحرب ودعم مبادرات الحل السلمي العادل  .

المشاركون في الورشة التدريبية التي نظمها المركز الاعلامي للتنمية المستدامة أكدوا على سبعه مبادئ مهنية اعدت كميثاق شرف لعمل صحفي داعم لبناء السلام ومواجه لثقافة الكراهية .

وجاء على رأس تلك المبادئ دعوة أطراف الصراع إلى اتاحة الحرية للصحفيين لتغطية آثار الحرب ولا سيما قضايا البعد الإنساني، دعوة الاعلام لتبني خطاب اعلامي داعم للتقريب بين وجهات نظر المتصارعين بما يحقق التوافق الوطني حول قضايا النزاع.

وجاء من ضمن المبادئ التي اعلنها المشاركون الصحفيون الدعوة إلى اتاحة المعلومات واحقية الحصول عليها بكل حرية لجميع الصحفيين بما يضمن الشفافية وتغطية اثار الحرب مؤكدين في الوقت نفسة على ضرورة التزام جميع الصحفيين بالمبادئ والمعايير والمسئوليات الأخلاقية والمهنية في عملية التغطية اثناء النزاع وتجنب الخطاب الإعلامي المؤجج للكراهية والعنف في اليمن.

وفي ختام الورشة التي ضمت 20 مشاركا صحفيا من محافظتي تعز واب اطلق المشاركون شبكة متخصصة ببناء السلام (اعلام السلام )وهي تعد الشبكة الوطنية الأولى في اليمن ومنطقة الجزيرة العربية متخصصة في اتجاه بناء السلام من خلال استخدام وسائل الإعلام وتكنولوجيا المعلومات..

وحث محمد الحيدري رئيس المركز الاعلامي للتنمية المستدامة ـ المنظمة الراعية للفعاليةـ المشاركين في الدورة على الاهتمام بمخرجات الورشة التدريبية وتنفيذ تغطيات متواصلة تصب في مصلحة السلام ومراعية في نفس الوقت حساسية النزاعات إلى مواصلة العمل في هذا المجال الذي وصفه بالهام والضروري .. لافتا إلى أن الدورة تأتي ضمن سلسلة من الدورات والفعاليات التي ينفذها المركز بالتعاون مع شركائه المحليين والدوليين في مختلف المجالات في إطار تنمية المجتمعات المحلية وتفعيل الأنشطة المجتمعية وتطوير القدرات والكفاءات الذاتية

ويطمح القائمون على هذه الشبكة التي أنهت اليوم فعاليات تأسيسها إلى أن تكون هذه الشبكة المؤسسة الإعلامية الأولى لتعزيز قوة الإعلام المهني والمستقل القادر على تغيير مسار العنف في اليمن و بناء السلام ونشر ثقافة التعايش في مجتمع يعاني من كوارث ساحقة جراء استمرار الحرب..

وشهدت الورشة تفاعل كبير من قبل المشاركين ، حيث اعتبر عدد من الصحفيين المشاركين هذه الورشة من أفضل الإرشاد التدريبية النوعية في المجال الصحفي نظرا لما شهدته من أسلوب تدريبي نقاشي مبتكر قائم على أسلوب التدريب التشاركي والأساليب التدريبية الحديثة في مجال التنمية البشرية.


 
تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع صحيفة 26سبتمبر نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
اكثر خبر قراءة محليات
ولد الشيخ :المجتمع الدولي سيساهم ب36 مليون دولار لدعم السجل الانتخابي
مواضيع مرتبطة
إستهداف عدد من المواقع العسكرية السعودية في نجران وعسير
طيران العدوان يشن خمس غارات على مناطق متفرقة بصعدة
ندوة بصنعاء حول العدوان الأمريكي على اليمن وأهدافه الإستعمارية
النائب العام يطلع على سير أعمال لجان التفتيش ومستوى الرعاية لنزلاء السجن المركزي
الجمارك تتخذ إجراءات لتسهيل حركة تنقل البضائع بين المحافظات وأمانة العاصمة
جميع الحقوق محفوظة © 2012-2017 صحيفة 26سبتمبر
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.019 ثانية
أعلى الصفحة