الأحد 22-04-2018 19:18:46 م : 6 - شعبان - 1439 هـ

مصدر بالخارجية يؤكد التضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية

الثلاثاء 16 مايو 2017 الساعة 05 مساءً / 26 سبتمبرنت/سبأ:
عدد القراءات (395)

أكد مصدر مسئول بوزارة الخارجية تضامن الجمهورية اليمنية مع الأسرى الفلسطينيين والعرب المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية منذ الـ 17 من أبريل الماضي.
وجدد المصدر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" إدانة حكومة الإنقاذ الوطني استمرار اعتقال سلطات الاحتلال الإسرائيلية للأسرى الفلسطينيين والعرب ومعاملتهم بصورة غير إنسانية في انتهاك صارخ للقانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان.
وطالب المصدر المجتمع الدولي الاضطلاع بمسؤولياته والضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي لتحقيق مطالب الأسرى الإنسانية العادلة ، و احترام التزاماتها بالقانون الدولي، وخاصة المادة 76 من اتفاقية جنيف الرابعة بشأن حماية الأشخاص المدنيين وقت الحرب.
كما أكد المصدر موقف الجمهورية اليمنية المبدئي والثابت الداعم والمساند لنضال الشعب الفلسطيني لاستعادة حقوقه وإقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس. 


كلمات دالّة

أخبار عاجلة
حجة : طيران العدوان يستهدف منزل المواطن علي صديق في منطقة الجر ما أدى الى استشهاد أسرته بالكامل
ارتفاع ضحايا التفجيرين بمركزي اقتراع في أفغانستان إلى 54 قتيلا وأكثر من 100 جريح
طيران العدوان السعودي يستهدف ب4 غارات معسكر اللواء 33 بمديرية السبرة بمحافظة إب
البيضاء: قتلى وجرحى من المرتزقةبهجوم للجيش واللجان على مواقعهم في ناطع
أكثر من 97 قتيلا وجريحا بتفجيرين استهدفا مركزي اقتراع في أفغانستان أحدهما في كابل
عسير: مصرع وإصابة أعداد من المرتزقة بينهم سودانيون بكسر زحف واسع قبالة منفذ علب وطيران العدوان الحربي والأباتشي شن 13 غارة لتغطية الزحف

استشهاد أسرة كاملة بغارات للعدوان على منزل في حجة

0000-00-00
70 ) مشاهدة
استشهدت اليوم الأحد أسرة بكاملها إثر غارة لطيران العدوان السعودي الأمريكي على منطقة الجربمحافظة حجة, وأفادت مصادر محلية أن طيران العدوان شن غارتين استهدفتا مزرعة بمنطقة الجر في مديرية عبس ما أدى لسقوط عدد من الشهداء والجرحى, حيث استهدفت إحدى الغارتين منزل المواطن علي صديق ما أدى لاستشهاد أسرته بالكامل. الى ذلك, أصيب ست قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل