الإثنين 16-07-2018 04:13:47 ص : 3 - ذو القعدة - 1439 هـ

الصين تكشف عن مروحية هجومية جديدة

الخميس 18 مايو 2017 الساعة 08 مساءً / 26 سبتمبرنت
عدد القراءات (4953)

كشفت الصين، اليوم الخميس، عن مروحية هجومية مطورة محليا في إطار سعيها إلى دخول سوق صادرات السلاح المربحة وتكثيف برنامج طموح لتطوير الأسلحة.

وأثارت الصين قلق دول المنطقة بخططها لإصلاح جيشها، وهو الأكبر في العالم، بالتركيز على الجودة لا الكم واستبدال المعدات القديمة والتكتيكات التي ترجع إلى عقود بدعم من إنفاق بمليارات الدولارات.

وحلقت المروحية "زد-19 إي"، التي طورتها شركة "أفيك هاربين ايركرافت" المملوكة للدولة، في سماء مدينة هاربين في أول طلعة جوية لها، وبث التلفزيون الحكومي مشاهدا لإقلاعها وتحليقها.

وأفادت وكالة أنباء "شينخوا" الرسمية أن المروحية الجديدة هي الأولى التي تهدف الصين لتصديرها ومصممة خصيصا للمهام الهجومية.

وأضافت أن الطائرة مصممة بشكل رئيسي لمهاجمة الدبابات والمدرعات وغيرها من الأهداف البرية وقادرة على الطيران على ارتفاعات منخفضة جدا.



وكالات

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
سانا:عدوان صهيوني جديد على موقع عسكري شمال مطار النيرب والأضرار اقتصرت على الماديات
الجوف: تعرض منازل المواطنين في المتون لقصف مدفعي مكثف من قبل مرتزقة العدوان.
الحديدة: طيران العدوان الامريكي السعودي يشن غارتين على رأس عيسى
الحديدة: طيران العدوان يلقي 4 قنابل على عدد من المزارع في منطقة العرج بمديرية باجل.
الجوف : مصرع وإصابة العشرات من المرتزقة بينهم قيادات إثر استهداف صاروخي لتجمعات كبيرة لهم في مجمع الحزم.
مصدر عسكري: تدمير مدرعتين وآليتين واغتنام أسلحة متنوعة وقنص 5مرتزقة في صد زحف الغزاة والمرتزقة على مفرق العدين بمنطقة حيس في الساحل الغربي.

العدوان يستهدف مدرسة المجدعة بالظاهر بغارتين

2018-07-14
337 ) مشاهدة
شن طيران العدوان الأمريكي السعودي اليوم خمس غارات على مديرية الظاهر بمحافظة صعدة. وأوضح مصدر أمني بصعدة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن طيران العدوان شن غارتين على مدرسة المجدعة أسفل مديرية الظاهر، ما أدى إلى تدمير أجزاء واسعة منها. وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان شن أيضاً ثلاث غارات على أماكن متفرقة من مديرية الظاهر قراءه التفاصيل
عرض المزيد
سبتمبر موبايل