الخميس 26-04-2018 07:10:15 ص : 10 - شعبان - 1439 هـ

رئيس الوزراء يتفقد أوضاع المرضى بمركز العزل الخاص بالكوليرا في مستشفى السبعين

الخميس 18 مايو 2017 الساعة 09 مساءً / 26 سبتمبرنت
عدد القراءات (472)

تفقد رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، أثناء زيارته اليوم إلمركز العزل الخاص بالكوليرا في مستشفى السبعين للأمومة والطفولة، أوضاع المرضى في المركز ومستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة لهم المستشفى.

كما اطلع رئيس الوزراء ومعه وزيري الصحة العامة والسكان الدكتور محمد بن حفيظ، والشباب والرياضة حسن زيد، في زيارته الثانية للمركز، على الحالة الصحية للمرضى في مخيمات الحجر الطبي للحالات التي ثبت إصابتها بالكوليرا والتي تم توفيرها لضمان السيطرة على الحالات المصابة ومنع إنتشار الوباء إلى بقية المرضى بالمستشفى من النساء والأطفال أو إلى الحالات المشتبه إصابتها والتي لم يثبت مخبريا إصابتها بالكوليرا.

وثمن الدكتور بن حبتور، جهود الطواقم الطبية العاملة بالمركز في خدمة الحالات المرضية المتدفقة على المركز .. وحثهم على المزيد من المثابرة في خدمة جميع المرضى وتقصي أقصى درجات الحيطة في عزل الحالات المصابة والمشتبه إصابتها بهذا الوباء .

وأكد أن الحكومة تبذل قصارى جهدها لمواجهة الوباء والسيطرة عليه بكافة الوسائل المتوفرة لها .

ولفت رئيس الوزراء إلى لجنة الطوارئ الحكومية التي تم تشكيلها يوم أمس بهدف تنسيق وتعزيز الجهود الوطنية في التصدي لهذه الجائحة .. موضحا في الوقت نفسه أهمية تعزيز وتوسيع حجم الدعم الدولي لإسناد الجهد الوطني في مواجهة الوباء.

وثمن في ذات الوقت الدعم الكبير لمنظمتي الصحة العالمية واليونيسيف والذي كان له أثره في مساندة وزارتي الصحة العامة والمياه والبيئة في مكافحة الكوليرا.

وأعرب الدكتور بن حبتور عن شكره للمهام الإنسانية المبذولة من قبل كافة الطواقم الصحية والبيئية لوزارتي الصحة والمياه في مواجهة المرض والحد من انتشاره على مستوى أمانة العاصمة وبقية المحافظات التي ظهر فيها الوباء.



كلمات دالّة

أخبار عاجلة
أبطال الجيش واللجان يدمرون دبابة تابعة للغزاة والمرتزقة في الساحل الغربي
نجران: اطلاق صاروخ زلزال 2 على تجمعات الجنود السعوديين ومرتزقتهم في السديس
صعده: 3غارات للعدوان على مديرية الصفراء و3على رازح وسحاروشمال المدينة
المحكمة الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة تقضي بالإعدام حدا وتعزيرا بحق ثمانية من عملاء ومرتزقة قوى العدوان
السبت تشييع جثمان الرئيس الشهيد صالح الصماد بالعاصمة صنعاء
طيران العدوان السعودي يستهدف ب3 غارات جنوب معسكر خالد في تعز وبغارتين منطقة حمالة في لحج وبغارة مديرية المتون في الجوف

تضرر منازل ونفوق مواش بغارات للعدوان على البيضاء وصعدة

2018-04-25
270 ) مشاهدة
شن طيران العدوان السعودي الأمريكي الأربعاء غارات عدة على مناطق مختلفة في محافظتي البيضاء وصعدة خلفت أضرارا كبيرة في ممتلكات المواطنين. وأفاد مصدر محلي عن نفوق عدد من المواشي إثر غارة لطيران العدوان على منطقة إجلال بمديرية الطفة في محافظة البيضاء. على ذات الصعيد, تعرضت منازل وممتلكات مواطنين في مناطق مختلفة في غمر بمديري قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل