الثلاثاء 19-06-2018 19:04:09 م : 5 - شوال - 1439 هـ

البنوك السعودية والإماراتية توقف التعامل مع قطر

الأربعاء 07 يونيو-حزيران 2017 الساعة 02 صباحاً / 26 سبتمبرنت
عدد القراءات (917)

علّقت بعض البنوك التجارية في السعودية والإمارات تنفيذ معاملات مع البنوك القطرية مثل خطابات الاعتماد إثر الخلاف الدبلوماسي في المنطقة.

وأفادت مصادر صحفية لـ”رويترز”، أن البنوك ترجئ المعاملات إلى حين تلقي توجيهات من البنكين المركزيين للبلدين بشأن كيفية تنفيذ التعاملات مع قطر.

وقالت المصادر: “إن مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي طلب من بنوك في البلاد الإفصاح عن تفاصيل انكشافها على البنوك القطرية وإن مصرف البحرين المركزي اتخذ خطوة مماثلة وحدد الخميس كموعد أخير للحصول على المعلومات”.

من جهة أخرى، توقفت بعض البنوك السريلانكية عن شراء الريال القطري، اليوم الثلاثاء، قائلة: “إن نظيراتها في سنغافورة نصحتها بعدم قبول العملة القطرية، وذلك بعد يوم من قطع أكبر قوى عربية علاقاتها مع الدوحة”.

وأبلغ متعاملون في أربعة بنوك محلية خاصة وكالة “رويترز”، أنهم توقفوا عن شراء الريال القطري، حيث قال متعامل كبير في العملة في أحد هذه البنوك للوكالة: “البنوك في سنغافورة طلبت منا عدم شراء الريال القطري”.

وكانت السعودية والإمارات والبحرين ومصر، ودول أخرى، قطعت صباح الأمس العلاقات الدبلوماسية مع قطر، في تحرك منسق واتهموا الدوحة بدعم “الجماعات الإرهابية”.

وكالات




كلمات دالّة

أخبار عاجلة
القوة الصاروخية تستهدف شركة أرامكو في أبها بعسير بصاروخٍ باليستيٍ من طراز بدر1
صعدة: أضرار كبيرة في منازل المواطنين بغارتين لطيران العدوان السعودي الأمريكي على منطقة غمار بمديرية رازح
مصرع عشرات الغزاةوالمرتزقةوتدمير20آليةواغتنام 10في الساحل الغربي اليوم
طيران العدوان السعودي استهدف مطار الحديدة بأكثر من 40 غارة منذ الصباح
الحديدة: استشهاد 6 مواطنين بينهم 4 نساء بغارة لطيران العدوان السعودي استهدفت حافلة لنقل الركاب بالقرب من جولة الغراسي
الحديدة: 7 غارات لطيران العدوان السعودي الامريكي على المطار

طيران العدوان يشن أكثر من 40 غارة على مطار الحديدة

2018-06-19
79 ) مشاهدة
شن طيران العدوان الأمريكي السعودي اليوم أكثر من 40 غارة على مطار الحديدة الدولي, وأوضح مصدر أمني بالمحافظة أن طيران العدوان شن منذ الصباح أكثر من 40 غارة على مطار الحديدة مع تحليق مكثف لطيران الأباتشي والتجسسي. من جهته قال مصدر عسكري إن طيران العدوان شن منذ أمس غارات مكثفة على مطار الحديدة ما أدى إلى تدمير بنية المطار قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل