الثلاثاء 24-04-2018 15:47:30 م : 8 - شعبان - 1439 هـ

مصر تسدد 2.2 مليار دولار لشركات النفط الأجنبية

الخميس 08 يونيو-حزيران 2017 الساعة 04 مساءً / 26 سبتمبرنت: متابعات
عدد القراءات (1191)

أعلنت وزارة البترول المصرية أن القاهرة سددت 2.2 مليار دولار من مستحقات شركات النفط العالمية العاملة في مصر خلال 3 أسابيع الماضية، ليتبقى 2.3 مليار دولار فقط.

وقال وزير النفط المصري، طارق الملا في بيان، إن "قطاع البترول خلال الأسابيع الثلاثة الماضية قام بسداد دفعات من مستحقات شركات البترول العالمية العاملة في مصر بلغت 2.2 مليار دولار".

وأوضح البيان أن "مستحقات شركات البترول العالمية العاملة في مصر انخفضت بذلك إلى حوالي 2.3 مليار دولار وهو أدنى مستوى وصل إليه حجم المستحقات منذ عام 2013".

وأشار البيان أن "خفض مستحقات الشركاء الأجانب يأتي لتحفيزهم على ضخ المزيد من الاستثمارات وتكثيف أعمال البحث والاستكشاف وسرعة تنمية الاكتشافات لزيادة معدلات الإنتاج لتأمين احتياجات البلاد من المنتجات البترولية والغاز الطبيعي".

واعتبر الملا أن سداد تلك المستحقات "يعكس التزام الوزارة بخطة سداد المتأخرات خلال الفترة القادمة، كما يأتي ذلك تأكيدا على حرص القيادة السياسية والحكومة على الوفاء بالتزامات مصر مع شركائها ما يعطى دفعات قوية للإسراع في تنفيذ أعمال البحث والاستكشاف وتنمية الحقول المكتشفة للنفط الخام والغاز الطبيعي ويبرهن على مصداقية مصر أمام شركائها" بحسب نص البيان.

المصدر: وكالات

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
إطلاق صاروخ باليستي نوع قاهر 2 إم على تجمعات الغزاة والمرتزقة في المخاء
حجة: شهداء وجرحى جراء غارة لطيران العدوان استهدفت محطة وقود في مديرية عبس
مجلس الدفاع الوطني: اليمن اليوم أكثر قوة وصموداً وثباتاً في مواجهة العدوان
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في برقية عزاء للشعب في استشهاد الرئيس الصماد: هذه الجريمة والجرائم الأخرى لن تمر دون محاسبة
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي: الشعب يرى في تضحية الرئيس الشهيد حافزاً نحو المزيد من العطاء والصمود وتعزيز الجبهة الداخلية
مجلس الدفاع الوطني يعلن حالة الاستنفار ورفع الجاهزة القصوى

طيران العدوان يشن خمس غارات على مديرية أرحب

2018-04-24
179 ) مشاهدة
شن طيران العدوان الأمريكي السعودي اليوم خمس غارات على محافظة صنعاء. وأوضح مصدر أمني بالمحافظة أن طيران العدوان شن خمس غارات على مديرية أرحب. سبأ قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل