الأحد 22-04-2018 17:40:44 م : 6 - شعبان - 1439 هـ

الأرجنتين تهزم البرازيل ودياً في أول مباراة تحت قيادة سامباولي

الجمعة 09 يونيو-حزيران 2017 الساعة 05 مساءً / 26 سبتمبرنت
عدد القراءات (1735)

في أول مباراة له تحت قيادة المدرب الجديد خورخي سامباولي، المنتخب الأرجنتيني يتمكن من الفوز على نظيره البرازيلي ودياً بهدف نظيف في اللقاء الذي أقيم على ملعب "كريكت غراوند" بمدينة ملبورن الأسترالية.

في أول مباراة له تحت قيادة المدرب الجديد خورخي سامباولي، تمكن المنتخب الأرجنتيني اليوم الجمعة من الفوز على نظيره البرازيلي ودياً بهدف نظيف في اللقاء الذي أقيم على ملعب "كريكت غراوند" بمدينة ملبورن الأسترالية.

وسجل هدف اللقاء الوحيد اللاعب غابرييل ميركادو في الدقيقة 44 ليهدي الأرجنتين انتصارها الأول في سلسلة مواجهات "سوبر كلاسيكو الأميركتين" الودية، مقابل ثلاثة انتصارات للمنتخب "الكناري" وتعادل وحيد.

ودانت السيطرة للأرجنتين خلال شوط اللقاء الأول، قبل أن تهدر البرازيل في الشوط الثاني فرصاً محققة لإدراك التعادل، منها تسديدتي غابرييل خيسوس وويليان في قائمي المرمى الخالي من حارسه سيرخيو روميرو.

وسيطر القلق على منتخب البرازيل نتيجة خروج اللاعب العائد مؤخراً من الإصابة خيسوس، على محفة بعدما تلقى ضربة من نيكولاس أوتاميندي لاعب الأرجنتين.

وغاب عن لقاء اليوم من جانب البرازيل عدد من النجوم في مقدمتهم نيمار مهاجم برشلونة، إضافة لداني ألفيش ومارسيلو وماركينيوس وجواو ميراندا، وعلى العكس حضره من جانب الأرجنتين نجوم أمثال ليونيل ميسي وجونوالو إيجواين وباولو ديبالا وأنخيل دي ماريا.

واستعاد المنتخب الأرجنتيني الثقة بالنفس بهذا الفوز الذي يأتي عقب وصول سامباولي لتدريبه خلفاً لإدغاردو باوزا، حيث يمر بمرحلة من النتائج المتذبذبة بالتصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018 ويحتل الترتيب الخامس، المؤهل للمونديال ولكن من بوابة الملحق، وذلك قبل أربع جولات على ختام التصفيات.

بينما وعلى النقيض، تعد الهزيمة هي الأولى لـ"السيليساو" بقيادة مدربه تيتي، وذلك بعد تسعة انتصارات متتالية (ثمانية في تصفيات المونديال وأخرى ودية)، ساهمت في ضمان "السامبا" التأهل مباشرة لمونديال روسيا العام الماضي والعودة لصدارة التصنيف العالمي للمنتخبات الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

المصدر: وكالة الأنباء الإسبانية

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
ارتفاع ضحايا التفجيرين بمركزي اقتراع في أفغانستان إلى 54 قتيلا وأكثر من 100 جريح
طيران العدوان السعودي يستهدف ب4 غارات معسكر اللواء 33 بمديرية السبرة بمحافظة إب
البيضاء: قتلى وجرحى من المرتزقةبهجوم للجيش واللجان على مواقعهم في ناطع
أكثر من 97 قتيلا وجريحا بتفجيرين استهدفا مركزي اقتراع في أفغانستان أحدهما في كابل
عسير: مصرع وإصابة أعداد من المرتزقة بينهم سودانيون بكسر زحف واسع قبالة منفذ علب وطيران العدوان الحربي والأباتشي شن 13 غارة لتغطية الزحف
لحج:مصرع وإصابةعددمن المرتزقة في عمليةهجومية للجيش واللجان في منطقةكرش

طيران العدوان يواصل غاراته الإجرامية مستخدما القنابل العنقودية

0000-00-00
43 ) مشاهدة
واصل طيران العدوان الأمريكي السعودي أمس السبت شن غاراته الإجرامية على مختلف المحافظات باستخدام القنابل العنقودية و الضوئية ، فيما استهدف جيش العدو المناطق الحدودية بالقذائف الدخانية والقصف الصاروخي والمدفعي ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين وأوضح مصدر عسكري أن مواطنين اثنين أصيبا بقصف صاروخي سعودي على مديرية رازح الحدود قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل