الثلاثاء 24-04-2018 15:46:10 م : 8 - شعبان - 1439 هـ

مقديشو.. مقتل 19 وإصابة 26 بانفجار سيارة مفخخة

الخميس 15 يونيو-حزيران 2017 الساعة 11 صباحاً / 26 سبتمبرنت/وكالات
عدد القراءات (769)

ذكرت وكالات الأنباء أن 19 شخصا على الأقل قتلوا، وأصيب 26 آخرون إثر انفجار سيارة مفخخة قرب فندق في العاصمة الصومالية وعقب هجوم مسلح على مطعم مجاور.

وكانت وسائل الإعلام تناقلت في وقت سابق أنباء عن احتجاز مسلحين رهائن في مطعم لوجبات "البيتزا" بالعاصمة الصومالية مقديشو.

وتحدثت وكالة رويترز عن احتجاز 20 شخصا من زبائن المطعم كرهائن، في حين أشارت وكالة الصحافة الفرنسية إلى أن رجال الشرطة تمكنوا من القضاء على اثنين من الإرهابيين وحرروا عشرة رهائن، فيما قطع خمسة مسلحين لا يزالون داخل المطعم التيار الكهربائي.

ويوجد وفق الوكالة بين القتلى أجانب، بمن فيهم مواطن سوري، ومعظم الضحايا من الشباب الذين دخلوا إلى المطعم أثناء انفجار السيارة الملغومة، كما أعلن أن من بين القتلى عدة أشخاص يعملون في الفندق.

ولفتت وكالة الصحافة الفرنسية إلى أن المسلحين كانوا يرتدون ثيابا عسكرية، وأن الهجوم وقع أمس، وتبنته حركة الشباب المتطرفة التي تأسست على الأراضي الصومالية عام 2004، ويشن مسلحوها منذ عام 2008 هجمات إرهابية باستخدام الانتحاريين والسيارات المفخخة.

ويمول تنظيم "القاعدة" ورجال أعمال صوماليين هذه الحركة المتطرفة، وتحصل على الأموال أيضا من الأتاوات التي تفرضها على سكان المناطق التي تسيطر عليها.

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
إطلاق صاروخ باليستي نوع قاهر 2 إم على تجمعات الغزاة والمرتزقة في المخاء
حجة: شهداء وجرحى جراء غارة لطيران العدوان استهدفت محطة وقود في مديرية عبس
مجلس الدفاع الوطني: اليمن اليوم أكثر قوة وصموداً وثباتاً في مواجهة العدوان
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في برقية عزاء للشعب في استشهاد الرئيس الصماد: هذه الجريمة والجرائم الأخرى لن تمر دون محاسبة
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي: الشعب يرى في تضحية الرئيس الشهيد حافزاً نحو المزيد من العطاء والصمود وتعزيز الجبهة الداخلية
مجلس الدفاع الوطني يعلن حالة الاستنفار ورفع الجاهزة القصوى

طيران العدوان يشن خمس غارات على مديرية أرحب

2018-04-24
179 ) مشاهدة
شن طيران العدوان الأمريكي السعودي اليوم خمس غارات على محافظة صنعاء. وأوضح مصدر أمني بالمحافظة أن طيران العدوان شن خمس غارات على مديرية أرحب. سبأ قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل