الأحد 20 أغسطس-آب 2017
  بحث متقدم
خيارات
طباعة طباعة
أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق
RSS Feed إقتصاد ومال
RSS Feed أخبار ومقالات
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
  وضع حجر الأساس لمشروع مياه الأخماس في فرع العدين بمحافظة إب
الأحد 18 يونيو-حزيران 2017 الساعة 03 مساءً / 26 سبتمبرنت:
 
  وضعت جمعية العون المباشر، مكتب اليمن، حجر الأساس لتنفيذ مشروع مياه الأخماس في مديرية فرع العدين بمحافظة إب بتمويل الأمانة العامة للأوقاف بدولة الكويت بالتنسيق مع الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف.

وأوضح مسئول مشاريع المياه بمكتب جمعية العون المباشر المهندس عادل هزاع أن المشروع يتكون من خزانين خرسانيين سعة أحدهما 100 متر مكعب والآخر 200 متر مكعب، بالإضافة إلى غرفتي ضخ ووحدتي ضخ عمودية وأفقية وخطوط ضخ وتوصيل عدادات مع ملحقاتها إلى منازل المواطنين وشبكة أنابيب بأقطار مختلفة وطول 48 ألفاً و 135 متراً طولياً.

وأشار إلى أن المشروع الذي يستفيد منه 10 آلاف نسمة يتضمن تدريب وتأهيل الكوادر المحلية من جمعية مستخدمي المياه لإدارة المشروع بما يضمن استدامته.

إلى ذلك أكدت مديرة مكتب الجمعية باليمن معالي العسعوسي أن مشاريع المياه ضمن أولويات العون المباشر لتوفير الماء العذب الصالح للشرب والمساهمة في الحد من الأمراض والأوبئة ومنها الكوليرا.

وقالت إن الإحصائيات تؤكد أن اليمن يفتقر للمياه الصالحة للشرب و أن 75 بالمائة من السكان مهددون بالأمراض المنقولة عن طريق المياه الملوثة التي تتسبب في وفاة 55 ألف طفل سنوياً، كما أن 21.5 بالمائة فقط من سكان الريف يحصلون على مياه الشرب الصحية.

ودعت العسعوسي المنظمات الدولية والإقليمية والمانحين إلى دعم مشاريع المياه من أجل توفير مياه نظيفة وتحسين سبل العيش والمساهمة في التنمية المحلية للمجتمعات الريفية.

يذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ 36 عاماً ولديها 31 فرعاً، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الجانب الصحي والتعليمي وخدمات المياه، ومحاربة الفقر، و تطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع.

سبأ
 
اكثر خبر قراءة إقتصاد ومال
اقتصاديون: انضمام اليمن لمنظمة التجارة العالمية يعيد الثقة للاستثمارات الأجنبية
مواضيع مرتبطة
شركة فيات كرايسلر للسيارات تستدعي 297 ألف سيارة بسبب خلل فني
مكتب الصناعة بذمار يضبط تمور وبطاطس منتهية الصلاحية
الذهب يتراجع بعد رفع أسعار الفائدة الأمريكية
الشركات القطرية تبحث عن موردين جدد بعد المقاطعة الخليجية
اتلاف 120 طنا من مواد غذائية فاسدة ومنتهية الصلاحية بامانة العاصمة
جميع الحقوق محفوظة © 2012-2017 صحيفة 26سبتمبر
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.021 ثانية
أعلى الصفحة