الأحد 20 أغسطس-آب 2017
  بحث متقدم
خيارات
طباعة طباعة
أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق
RSS Feed محليات
RSS Feed أخبار ومقالات
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
  المؤتمر الشعبي يدين بشدة جريمة العدوان في سوق المشنق بصعدة
الأحد 18 يونيو-حزيران 2017 الساعة 11 مساءً / 26سبتمبرنت
 
 
أدان المؤتمر الشعبي العام بشدة الجريمة التي إرتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي بقصف سوق المشنق الشعبي بمديرية شدا بمحافظة صعدة والتي راح ضحيتها 24 شهيدا وإصابة آخرين.
وأكد مصدر مسؤول في المؤتمر في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن هذه الجريمة تضاف إلى قائمة وسجل جرائم الحرب والإبادة الممنهجة التي يرتكبها تحالف العدوان بقيادة السعودية بحق اليمنيين منذ أكثر من 800 يوم والتي أدت إلى إستشهاد وجرح عشرات الآلاف من النساء والأطفال والشيوخ على مرأى ومسمع العالم .
وقال "إن هذه الجريمة التي جاءت عقب البيان الرئاسي الصادر عن مجلس الأمن والذي كان منحازا ولم يتعامل بمسئولية تجاه ما يعانيه الشعب اليمني من عدوان وحصار، الأمر الذي شجع دول العدوان بقيادة السعودية على مواصلة مجازره وجرائمه بحق الشعب اليمني وإرتكاب هذه المجزرة البشعة".
وأشار المصدر إلى أن إنحياز مجلس الأمن وصمته على ما يرتكبه العدوان من مذابح بحق اليمنيين، يعد شريكا في المسؤولية الأخلاقية والإنسانية.
وتساءل المصدر" هل سيخرج مجلس الأمن والدول الدائمة العضوية عن صمتهم بعد مشاهدة هذه الجريمة المروعة التي أعقبت بيانهم المنحاز والمدافع عن تحالف العدوان ويتخذون موقفا قانونيا وأخلاقيا وإنسانيا تجاه معاناة الشعب اليمني أم سيستمر تواطؤهم وصمتهم ؟".
ودعا المصدر حكومة الإنقاذ إلى توثيق هذه الجريمة وكل الجرائم التي إرتكبها تحالف العدوان بقيادة السعودية ومرتزقتها والتخاطب مع المنظمات والهيئات الحقوقية في العالم وتقديم ملف متكامل عن جرائم العدوان إلى محكمة الجنايات الدولية لمحاكمة مرتكبيها بتهم إرتكاب جرائم حرب وإبادة ضد الإنسانية .
وأكد المصدر أن هذه الجريمة وغيرها لن تثني الشعب اليمني عن الإستمرار في صموده ومقاومته للعدوان ومرتزقته مهما كانت التضحيات .. وقال " ليس أمام شعبنا من خيار سوى الصمود حتى يتحقق النصر على العدوان وتحالفه ومرتزقته وعملائه ".
وعبر المصدر عن تعازي قيادة المؤتمر الشعبي العام لأسر وذوي الشهداء جراء هذه الجريمة التي إرتكبها طيران العدوان بسوق المشنق بمديرية شدا بصعدة .. سائلا الله العلي القدير أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته ،متمنيا للجرحى الشفاء العاجل.

 
اكثر خبر قراءة محليات
ولد الشيخ :المجتمع الدولي سيساهم ب36 مليون دولار لدعم السجل الانتخابي
مواضيع مرتبطة
وزارة حقوق الإنسان : بيان مجلس الأمن مثل صدمة وخيبة أمل للشعب اليمني
وزارة حقوق الإنسان: مجزرة العدوان بالسوق الشعبي بصعدة تجاوزت كل صنوف الإرهاب
وزير الداخلية يلتقي عدد من القيادات الأمنية والإعلامية
تفقد مناطق تجميع مخلفات العدوان بمنطقة الصباحة بصنعاء
تجهيز مركز جدر الطبي بأمانة العاصمة بعدد من المعدات والمستلزمات الطبية لرعاية النازحين
جميع الحقوق محفوظة © 2012-2017 صحيفة 26سبتمبر
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.017 ثانية
أعلى الصفحة