الأحد 22-07-2018 12:06:12 م : 9 - ذو القعدة - 1439 هـ

سلاح المستقبل للسيطرة على العالم!

الثلاثاء 20 يونيو-حزيران 2017 الساعة 09 مساءً / 26سبتمبرنت/
عدد القراءات (4702)


يشير الكثير من العلماء إلى أن زمن الحروب التقليدية والقنابل الذرية قد بات جزءا من الماضي، فما السلاح الذي ستستخدمه القوى الرائدة للسيطرة على العالم في المستقبل؟
 وحول هذا الموضوع قال الباحث الفرنسي وعالم المستقبل، جان كريستوف بوني: "كتب مانديلا، عام 1995، أن التعليم سيصبح سلاح القرن الحادي والعشرين، ليحل محل الأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل التي استخدمت في القرن العشرين.. حسب اعتقادي سلاح القرن الجاري سيكون أنظمة الذكاء الصناعي، هذه الأنظمة لا تحتاج إلى اليورانيوم أو المصانع العملاقة والمواد التي يصعب الحصول عليها، تلك الأنظمة تحتاج إلى السيليكون والكهرباء فقط".
وفي حديث إلى الصحفيين عقب مهرجان "Kaspersky Geek Picnic"، الذي نظمته شركة كاسبرسكي لاب المتخصصة في أمن الحواسيب أضاف: "هذه الأنظمة تتميز عن أسلحة الدمار الشامل بصعوبة تعقبها كما تتعقب الوكالة الدولية للطاقة الذرية آثار اليورانيوم أو البلوتونيوم في إيران أو كوريا الشمالية، وهذا ما يجعلها سلاحا خارقا من الصعب التنبؤ بآثاره".
من جانبه علق، أنطون شينغاريف، نائب رئيس شركة كاسبرسكي لاب بالقول: "لو كان هذا النوع من الأسلحة موجودا حاليا، فلماذا لا يستخدم.. دول حلف الناتو تعتبر استخدام الهجمات السيبرانية أو ما يسمى بالأسلحة الإلكترونية، مثله مثل أي اعتداء مباشر، وتحتفظ لنفسها بحق الرد على هذا النوع من التهديدات، وعلاوة على ذلك أعتقد أن استخدام مثل هذا النوع من الهجمات الإلكترونية حاليا سيكون مفضوحا، لأن المنشآت الحساسة والمواقع العسكرية تستخدم نفس التقنيات تقريبا، ومرتبطة بنفس الشبكة العالمية".
المصدر: نوفوستي

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
طيران العدوان يستهدف بخمس غارات معسكر الشرطة بمدينة صعده وبأربع غارات المعهد التقني في مديرية عنس بذمار
جيزان: المدفعية تدك تجمعات للجنود السعوديين ومرتزقتهم مع الياتهم في موقع السودة
جيزان: قنص اثنين من مرتزقة الجيش السعودي شرق جبل الدود
الضالع: مرتزقة العدوان يستهدفون ناقلة لأحد المواطنين بالمدفعية في مريس ما أدى لتدميرها واستشهاد سائقها
صعدة: استشهاد امرأة بغارة لطيران العدوان استهدفت منزلا بمنطقة غافرة بمديرية الظاهر
تعز: تطهير عدد من المواقع في وادي الرونة بـالوازعية بعملية عسكرية ومقتل وجرح عددمن المرتزقة

طيران العدوان يدمر المعهد التقني في عنس

2018-07-22
172 ) مشاهدة
استهدف طيران العدوان الأمريكي السعودي صباح اليوم الأحد بأربع غارات المعهد التقني في منطقة ذي سحر بعنس محافظة ذمار . وأوضحت مصادر محلية أن غارت العدوان أدت إلى تدمير المعهد بشكل كلي وإلحاق أضرار جسيمة في ممتلكات المواطنين. قراءه التفاصيل
عرض المزيد
سبتمبر موبايل