السبت 23-06-2018 05:28:51 ص : 9 - شوال - 1439 هـ

روسيا توقعروسيا توقع اتفاقات بمليارات الدولارات مع الصين خلال زيارة شي بينغ اتفاقات بمليارات الدولارات مع الصين خلال زيارة شي بينغ

الخميس 29 يونيو-حزيران 2017 الساعة 03 مساءً / 26سبتمبرنت/
عدد القراءات (1402)


توقع موسكو وبكين على هامش زيارة الرئيس الصيني شي جين بينغ إلى روسيا مطلع الأسبوع القادم صفقات وعقودا بقيمة 10 مليارات دولار، وذلك بحسب ما أعلنته وزارة الخارجية الصينية.
ونقلت وكالة "شينخوا" عن الخارجية الصينية قولها إن توقيع الاتفاقات سينقل العلاقات بين البلدين إلى مستوى جديد. وأضافت الوزارة أن الجانبين سيوقعان أيضا أكثر من 10 وثائق مهمة تمس التعاون بين حكومتي البلدين.
ويولي الجانبان اهتماما كبيرا للتجارة إلى جانب المشاريع الاستراتيجية بين البلدين، ومن المتوقع أن يبلغ حجم التبادل التجاري بين روسيا والصين خلال العام الجاري نحو 80 مليار دولار.
وقالت الخارجية الصينية إن حجم التجارة بين البلدين صعد خلال الأشهر الخمس الأولى من العام الجاري بنسبة 26.1% مقارنة بالفترة نفسها من العام الفائت، ووصل إلى 32.3 مليار دولار.
وللمقارنة، فقد بلغ حجم التجارة بين البلدين في 2016 نحو 69.52 مليار دولار، مسجلا نموا خلال العام الماضي بنسبة 2.2% مقارنة بـ 2015.
ويقوم الرئيس الصيني بزيارة روسيا ما بين 3 و6 يوليو/تموز، حيث سيلتقي الرئيس فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء دميتري مدفيديف، بعدها سيتجه شي إلى ألمانيا للمشاركة بقمة العشرين المنعقدة في هامبورغ يومي 7 و8 من يوليو/تموز.   

المصدر: "فيستي"

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
صعدة: قصف صاروخي ومدفعي سعودي مكثف يستهدف مناطق سكنية بمديرية رازح
صعدة:6غارات للعدوان على منطقة الأزهور برازح وغارتان على منطقة العطفين بكتاف
صعدة: 4 غارات لطيران العدوان السعودي الأمريكي على منطقتي القد والحجلة بمديرية رازح
تدمير11آليةومقتل عشرات الغزاة و المرتزقة بعمليات للجيش واللجان في الساحل الغربي
مصدر بسلاح الجو المسير: تدمير رتل من المدرعات والآليات خلال الغارات التي استهدفت الغزاة والمرتزقة بالساحل الغربي
سلاح الجو المسير يشن عدد من الغارات على تجمعات للغزاة والمرتزقة في الساحل الغربي

طيران العدوان يشن 17 غارة على 3 محافظات وقصف يستهدف المديريات الحدودية

2018-06-22
352 ) مشاهدة
شن طيران العدوان الأمريكي السعودي 17 غارة على محافظات صعدة ، الحديدة وحجة خلال الـ 24 ساعة الماضية ، فيما تعرضت المناطق السكنية في المديريات الحدودية لقصف صاروخي ومدفعي سعودي . وأوضح مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن قصفاً صاروخياً ومدفعياً سعودياً استهدف مناطق سكنية بمديريتي رازح و شدا الحدوديتين ، فيما شن طي قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل