الجمعة 27-04-2018 06:07:14 ص : 11 - شعبان - 1439 هـ

روسيا توقعروسيا توقع اتفاقات بمليارات الدولارات مع الصين خلال زيارة شي بينغ اتفاقات بمليارات الدولارات مع الصين خلال زيارة شي بينغ

الخميس 29 يونيو-حزيران 2017 الساعة 03 مساءً / 26سبتمبرنت/
عدد القراءات (1382)


توقع موسكو وبكين على هامش زيارة الرئيس الصيني شي جين بينغ إلى روسيا مطلع الأسبوع القادم صفقات وعقودا بقيمة 10 مليارات دولار، وذلك بحسب ما أعلنته وزارة الخارجية الصينية.
ونقلت وكالة "شينخوا" عن الخارجية الصينية قولها إن توقيع الاتفاقات سينقل العلاقات بين البلدين إلى مستوى جديد. وأضافت الوزارة أن الجانبين سيوقعان أيضا أكثر من 10 وثائق مهمة تمس التعاون بين حكومتي البلدين.
ويولي الجانبان اهتماما كبيرا للتجارة إلى جانب المشاريع الاستراتيجية بين البلدين، ومن المتوقع أن يبلغ حجم التبادل التجاري بين روسيا والصين خلال العام الجاري نحو 80 مليار دولار.
وقالت الخارجية الصينية إن حجم التجارة بين البلدين صعد خلال الأشهر الخمس الأولى من العام الجاري بنسبة 26.1% مقارنة بالفترة نفسها من العام الفائت، ووصل إلى 32.3 مليار دولار.
وللمقارنة، فقد بلغ حجم التجارة بين البلدين في 2016 نحو 69.52 مليار دولار، مسجلا نموا خلال العام الماضي بنسبة 2.2% مقارنة بـ 2015.
ويقوم الرئيس الصيني بزيارة روسيا ما بين 3 و6 يوليو/تموز، حيث سيلتقي الرئيس فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء دميتري مدفيديف، بعدها سيتجه شي إلى ألمانيا للمشاركة بقمة العشرين المنعقدة في هامبورغ يومي 7 و8 من يوليو/تموز.   

المصدر: "فيستي"

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
اللجنة المنظمة تحدد ميدان السبعين في العاصمة صنعاء مكانا لتشييع الشهيد الرئيس صالح الصماد ورفاقه صباح السبت
مأرب : إصابة أربعة أطفال بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في منطقة السرحة بمديرية صرواح
طيران العدوان السعودي يستهدف ب5 غارات جنوب معسكر خالد بمديرية موزع بتعز وب 3 غارات منطقة حمالة في كرش بمحافظة لحج
أبطال الجيش واللجان يدمرون دبابة تابعة للغزاة والمرتزقة في الساحل الغربي
نجران: اطلاق صاروخ زلزال 2 على تجمعات الجنود السعوديين ومرتزقتهم في السديس
صعده: 3غارات للعدوان على مديرية الصفراء و3على رازح وسحاروشمال المدينة

إصابة أربعة أطفال بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان بمأرب

2018-04-26
212 ) مشاهدة
أصيب أربعة أطفال، اليوم الخميس، إثر انفجار قنبلة من مخلفات العدوان السعودي الأمريكي في منطقة السرحة بمديرية صرواح محافظة مأرب. واستشهد وجرح ألاف المدنيين أغلبهم أطفال جراء انفجار القنابل والذخائر العنقودية التي ألقاها طيران العدوان على مختلف المحافظات اليمنية. ووثقت منظمات أممية ودولية وجود عشرات الآلاف من القنابل العن قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل