الإثنين 16-07-2018 04:15:15 ص : 3 - ذو القعدة - 1439 هـ

1 سبتمبر أول أيام عيد الأضحى فلكيا

الجمعة 30 يونيو-حزيران 2017 الساعة 05 مساءً / 26 سبتمبرنت
عدد القراءات (3388)

قال الدكتور ياسر عبد الهادي، الأستاذ بمركز أبحاث الشمس التابع للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية في مصر، أن عيد الأضحى المبارك سيوافق يوم الجمعة 1 سبتمبر، وفقا للحسابات الفلكية، على أن يكون يوم الخميس 31 أغسطس وقفة عرفة.

وأضاف "عبد الهادي" في تصريح خاص لـ"فيتو"، أن هلال شهر ذي الحجة سيولد يوم الإثنين 21 أغسطس، على أن يغرب مساء يوم الثلاثاء.

وأوضح "عبد الهادي"، أن الأربعاء 23 أغسطس سيوافق فلكيا غرة ذي الحجة، كما سيقوم معهد البحوث الفلكية بإرسال بعثات لتحري رؤية الهلال يوم الإثنين الموافق 21 أغسطس حيث يرافق الفرق الاستطلاعية مبعوثين من دار الإفتاء التي بدورها تعلن عن موعد عيد الأضحى وفقا للرؤية الشرعية.




العالم

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
سانا:عدوان صهيوني جديد على موقع عسكري شمال مطار النيرب والأضرار اقتصرت على الماديات
الجوف: تعرض منازل المواطنين في المتون لقصف مدفعي مكثف من قبل مرتزقة العدوان.
الحديدة: طيران العدوان الامريكي السعودي يشن غارتين على رأس عيسى
الحديدة: طيران العدوان يلقي 4 قنابل على عدد من المزارع في منطقة العرج بمديرية باجل.
الجوف : مصرع وإصابة العشرات من المرتزقة بينهم قيادات إثر استهداف صاروخي لتجمعات كبيرة لهم في مجمع الحزم.
مصدر عسكري: تدمير مدرعتين وآليتين واغتنام أسلحة متنوعة وقنص 5مرتزقة في صد زحف الغزاة والمرتزقة على مفرق العدين بمنطقة حيس في الساحل الغربي.

العدوان يستهدف مدرسة المجدعة بالظاهر بغارتين

2018-07-14
337 ) مشاهدة
شن طيران العدوان الأمريكي السعودي اليوم خمس غارات على مديرية الظاهر بمحافظة صعدة. وأوضح مصدر أمني بصعدة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن طيران العدوان شن غارتين على مدرسة المجدعة أسفل مديرية الظاهر، ما أدى إلى تدمير أجزاء واسعة منها. وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان شن أيضاً ثلاث غارات على أماكن متفرقة من مديرية الظاهر قراءه التفاصيل
عرض المزيد
سبتمبر موبايل