الإثنين 18-06-2018 23:57:07 م : 4 - شوال - 1439 هـ

تنظيم فعالية دولية حول خطورة توسع الجماعات الارهابية في اليمن

الخميس 13 يوليو-تموز 2017 الساعة 11 صباحاً / 26سبتمبرنت:خاص
عدد القراءات (492)


أوضح الشيخ عبد العزيز العقاب- رئيس منظمة فكر للحوار والدفاع عن الحقوق والحريات، أن المنظمة ومعها عدد من المنظمات الدولية تسعى خلال الاسبوع المقبل لتنظيم فعالية دولية غاية في الاهمية حول خطورة توسع الجماعات الارهابية في اليمن.
وقال الشيخ العقاب في تصريح خاص لـ"26 سبتمبرنت" أن هدف الفعالية يتمثل في توضيح النظرة المغلوطة والمضللة لدى دول العالم والامم المتحدة، حول الجماعات الارهابية وتوسعها في اليمن، والعوامل التي تقف وراء تمدد نشاط هذه الجماعات.
واشار رئيس منظمة فكر إلى وجود العديد من الدول والقوى والاحزاب والوسائل الإعلامية التي سعت وتسعى إلى دعم وتسهيل حصول الجماعات الارهابية على الأسلحة العسكرية والمعونات الغذائية، وتسهيل حصولها وتمكينها من المساعدات المباشرة وغير المباشرة، ومن ذلك الفديات والمبالغ التي تعطى لمنفذي أعمال الاختطافات والتقطعات والقتل الجماعي.
وتطرق الشيخ العقاب إلى أنه سيتم من خلال الندوة الفكرية التي تتبناها منظمة فكر للحوار والدفاع عن الحقوق والحريات وعدد من المنظمات الدولية الداعية للسلام، تنظيم ملتقى فكري كبير، سيقوم بالتوضيح بالوثائق مدى التواطؤ مع الجماعات الارهابية الذي بدا واضحاً من خلال الخطاب الاعلامي والسياسي والديني، الذي يستهدف من يحارب الارهاب على أرض الواقع، في محاولة لتشويه دوره وجهوده بأقنية إعلامية وأقنية حقوقية وهمية لتشويه وإضعاف جهود محاربة الارهاب في اليمن.. لافتاً إلى أنه سيتم مطالبة الامم المتحدة ومجلس الامن بتبني الرؤية الصحيحة لحقيقة الاوضاع في اليمن وخصوصاً وضع الجماعات الارهابية، بعيداً عن تلك الإحاطات الخجولة التي تعود المبعوث الاممي وكذلك من سبقه تقديمها، عن خطورة توسع الجماعات الارهابية في اليمن، وكذا خطورة تواجدها في ظل الصراع الدائر، وجعل تلك الجماعات إحدى أطراف العمل العسكري، وأن خطر هذا التواجد للجماعات الارهابية لن يكون مقتصراً على اليمن فحسب، بل على العالم والمحيط الدولي والاقليمي.

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
سلاح الجو المسير يدمر بعدة غارات رتل من المدرعات والاليات للمرتزقة في الساحل الغربي وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.
الحديدة: أنباء عن ضحايا من المواطنين باستهداف طيران العدوان منزلهم في منطقة المنظر بمديرية الحوك
الحديدة : طيران العدوان يستهدف بغارة مسجدا في خط الكورنيش بمديرية الميناء
القوة الصاروخية تطلق صاروخ بدر 1 الباليستي على معسكر مستحدث شرق جيزان
لحج: مدفعية الجيش واللجان تستهدف تجمعات المرتزقة بجهة كرش وسقوط قتلى منهم
عددكبير من القتلى والجرحى من الغزاة والمرتزقة وتدمير آليات بغارات سلاح الجو المسير التي استهدفتهم في الساحل الغربي

طيران العدوان يشن سلسلة غارات على مطار الحديدة ومديرية الدريهمي

2018-06-18
219 ) مشاهدة
شن طيران العدوان الأمريكي السعودي اليوم سلسلة غارات على مطار الحديدة الدولي وعدة مناطق في مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة. وأوضح مصدر أمني بالمحافظة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن طيران العدوان شن أكثر من 12 غارة على مطار الحديدة ومناطق متفرقة بمديرية الدريهمي. قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل