الجمعة 27-04-2018 06:10:30 ص : 11 - شعبان - 1439 هـ

نائب ديمقراطي يتقدم بأول طلب لعزل ترامب

الخميس 13 يوليو-تموز 2017 الساعة 06 مساءً / 26 سبتمبرنت: متابعات
عدد القراءات (1069)

تقدم العضو الديمقراطي في مجلس النواب الاميركي براد شيرمان بطلب وقعه معه زميله ال غرين لبدء إجراءات عزل الرئيس الجمهوري دونالد ترامب بتهمة عرقلة سير العدالة في خطوة لا تعدو كونها رمزية في الوقت الحالي.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن شيرمان وغرين استندا في اتهامهما لترامب بعرقلة سير العدالة إلى تدخله في التحقيق الذي كان يجريه مدير مكتب التحقيقات الفدرالية جيمس كومي بشأن مايكل فلين أحد أقرب مستشاري ترامب قبل أن يعمد الرئيس إلى إقالة كومي.

وقال شيرمان: إن “التقدم بنصوص لعزل الرئيس هي الخطوة الأولى في مسيرة طويلة” معترفا بأن هذه الخطوة لا تتعدى الإطار الرمزي حاليا لكنه ترامب اذا استمر في “عدم كفاءته”.

في المقابل سارع البيت الابيض الى التنديد بهذه الخطوة' معتبرا إياها على لسان الناطقة باسمه سارا هوكابي ساندرز “سخيفة بالكامل والأسوأ في الألاعيب السياسية”.

وفي الولايات المتحدة يحق للكونغرس عزل الرئيس في اجراء يتم على مرحلتين إذ يتعين أولا على مجلس النواب أن يوجه الاتهام إلى الرئيس لتنتقل بعدها القضية إلى مجلس الشيوخ الذي يتولى “محاكمة” الرئيس في إجراء ينتهي بالتصويت على إدانته ويعزل تلقائيا إذا صوت أكثر من ثلثي أعضاء مجلس الشيوخ لمصلحة إدانته وإلا تتم تبرئته


*وكالات.

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
اللجنة المنظمة تحدد ميدان السبعين في العاصمة صنعاء مكانا لتشييع الشهيد الرئيس صالح الصماد ورفاقه صباح السبت
مأرب : إصابة أربعة أطفال بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في منطقة السرحة بمديرية صرواح
طيران العدوان السعودي يستهدف ب5 غارات جنوب معسكر خالد بمديرية موزع بتعز وب 3 غارات منطقة حمالة في كرش بمحافظة لحج
أبطال الجيش واللجان يدمرون دبابة تابعة للغزاة والمرتزقة في الساحل الغربي
نجران: اطلاق صاروخ زلزال 2 على تجمعات الجنود السعوديين ومرتزقتهم في السديس
صعده: 3غارات للعدوان على مديرية الصفراء و3على رازح وسحاروشمال المدينة

إصابة أربعة أطفال بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان بمأرب

2018-04-26
212 ) مشاهدة
أصيب أربعة أطفال، اليوم الخميس، إثر انفجار قنبلة من مخلفات العدوان السعودي الأمريكي في منطقة السرحة بمديرية صرواح محافظة مأرب. واستشهد وجرح ألاف المدنيين أغلبهم أطفال جراء انفجار القنابل والذخائر العنقودية التي ألقاها طيران العدوان على مختلف المحافظات اليمنية. ووثقت منظمات أممية ودولية وجود عشرات الآلاف من القنابل العن قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل