السبت 23-06-2018 05:25:03 ص : 9 - شوال - 1439 هـ

نائب ديمقراطي يتقدم بأول طلب لعزل ترامب

الخميس 13 يوليو-تموز 2017 الساعة 06 مساءً / 26 سبتمبرنت: متابعات
عدد القراءات (1085)

تقدم العضو الديمقراطي في مجلس النواب الاميركي براد شيرمان بطلب وقعه معه زميله ال غرين لبدء إجراءات عزل الرئيس الجمهوري دونالد ترامب بتهمة عرقلة سير العدالة في خطوة لا تعدو كونها رمزية في الوقت الحالي.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن شيرمان وغرين استندا في اتهامهما لترامب بعرقلة سير العدالة إلى تدخله في التحقيق الذي كان يجريه مدير مكتب التحقيقات الفدرالية جيمس كومي بشأن مايكل فلين أحد أقرب مستشاري ترامب قبل أن يعمد الرئيس إلى إقالة كومي.

وقال شيرمان: إن “التقدم بنصوص لعزل الرئيس هي الخطوة الأولى في مسيرة طويلة” معترفا بأن هذه الخطوة لا تتعدى الإطار الرمزي حاليا لكنه ترامب اذا استمر في “عدم كفاءته”.

في المقابل سارع البيت الابيض الى التنديد بهذه الخطوة' معتبرا إياها على لسان الناطقة باسمه سارا هوكابي ساندرز “سخيفة بالكامل والأسوأ في الألاعيب السياسية”.

وفي الولايات المتحدة يحق للكونغرس عزل الرئيس في اجراء يتم على مرحلتين إذ يتعين أولا على مجلس النواب أن يوجه الاتهام إلى الرئيس لتنتقل بعدها القضية إلى مجلس الشيوخ الذي يتولى “محاكمة” الرئيس في إجراء ينتهي بالتصويت على إدانته ويعزل تلقائيا إذا صوت أكثر من ثلثي أعضاء مجلس الشيوخ لمصلحة إدانته وإلا تتم تبرئته


*وكالات.

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
صعدة: قصف صاروخي ومدفعي سعودي مكثف يستهدف مناطق سكنية بمديرية رازح
صعدة:6غارات للعدوان على منطقة الأزهور برازح وغارتان على منطقة العطفين بكتاف
صعدة: 4 غارات لطيران العدوان السعودي الأمريكي على منطقتي القد والحجلة بمديرية رازح
تدمير11آليةومقتل عشرات الغزاة و المرتزقة بعمليات للجيش واللجان في الساحل الغربي
مصدر بسلاح الجو المسير: تدمير رتل من المدرعات والآليات خلال الغارات التي استهدفت الغزاة والمرتزقة بالساحل الغربي
سلاح الجو المسير يشن عدد من الغارات على تجمعات للغزاة والمرتزقة في الساحل الغربي

طيران العدوان يشن 17 غارة على 3 محافظات وقصف يستهدف المديريات الحدودية

2018-06-22
350 ) مشاهدة
شن طيران العدوان الأمريكي السعودي 17 غارة على محافظات صعدة ، الحديدة وحجة خلال الـ 24 ساعة الماضية ، فيما تعرضت المناطق السكنية في المديريات الحدودية لقصف صاروخي ومدفعي سعودي . وأوضح مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن قصفاً صاروخياً ومدفعياً سعودياً استهدف مناطق سكنية بمديريتي رازح و شدا الحدوديتين ، فيما شن طي قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل