الإثنين 25-06-2018 03:04:47 ص : 11 - شوال - 1439 هـ

العدل التركية: 169 ألف مشتبه بانتمائهم إلى تنظيم غولن

الجمعة 14 يوليو-تموز 2017 الساعة 08 صباحاً / 26سبتمبرنت/ وكالات
عدد القراءات (1284)

أعلنت وزارة العدل التركية أن السلطات القضائية في البلاد اتخذت إجراءات قانونية بحق 169 ألفا و13 مشتبها به في إطار التحقيقات الجارية في قضية مكافحة "منظمة غولن الإرهابية".

وأوضحت الوزارة في بيان صدر عنها مع اقتراب الذكرى الأولى لمحاولة الانقلاب الفاشلة، التي شهدتها تركيا منتصف يوليو/تموز العام الماضي، أنه تم حبس 50 ألفا و510 أشخاص عقب هذه الأحداث.

وأضافت وزارة العدل أن القضاء التركي أصدر مذكرات القبض على 8 آلاف و87 شخصا، بينهم 152 عسكريا في الجيش و392 شرطيا وقائمقاما، و265 شخصا يعملون داخل الأجهزة القضائية المختلفة.

وكانت مجموعة من العسكريين الأتراك حاولت، ليلة 15 إلى 16 يوليو/تموز من العام الماضي، السيطرة على مفاصل الدولة ومؤسساتها الأمنية والإعلامية، إلا أن القوات الموالية للرئيس أردوغان تمكنت من إحباط هذا الانقلاب خلال فترة وجيزة.

وتتهم الحكومة التركية بإصرار الداعية والمعارض التركي، فتح الله غولن، المقيم في الولايات المتحدة، بالوقوف وراء هذه المحاولة الفاشلة، لكن السلطات الأمريكية رفضت تسليمه لأنقرة.

وأدت محاولة الانقلاب، حسب السلطات التركية، إلى مقتل حوالي 300 شخص، وتلتها حملة غير مسبوقة في البلاد لتطهير مؤسسات الدولة من معارضي الحكومة الحالية وإلقاء القبض على الآلاف من العسكريين والمدنيين بتهمة الضلوع في محاولة الانقلاب أو الانتماء إلى حركة المعارض فتح الله غولن.

كما أوقفت السلطات عن العمل نحو 150 ألفا من الموظفين الحكوميين، بينهم مدرسون وقضاة وعسكريون، بموجب أحكام الطوارئ التي فرضتها الحكومة التركية في أعقاب محاولة الانقلاب

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
القوة الصاروخية تعلن قصف مركز معلومات وزارة الدفاع وأهدافاً ملكية أخرى بالرياض بدفعة من صواريخ بركانH2 الباليستية.
الحديدة: شهيدان وجريح إثر غارتين لطيران العدوان استهدفت منزلهم في منطقة النخيلة بمديرية الدريهمي
عملية هجومية للجيش واللجان على موقع سعودي مستحدث خلف رقابة الحلق بنجران
انكسار محاولة زحف قبالة جبل قيس بجيزان استمرت لساعات وتكبيد المرتزقةخسائر كبيرة
عسير: صد 4 زحوف لمرتزقة الجيش السعودي على جبل شعير وقبالة منفذ علب خلال الساعات الماضية
صعدة:استشهاد سبعة مواطنين اغلبهم نساء واطفال بغارة لطيران العدوان استهدفت منزلهم في مديرية الظاهر

شهيدان وجريح بغارتين لطيران العدوان في الحديدة

2018-06-24
174 ) مشاهدة
استشهد اليوم الأحد مواطنان اثنان وجرح ثالث إثر غارتين شنهما طيران العدوان السعودي الأمريكي على منزلهم في منطقة النخيلة بمديرية الدريهمي في محافظة الحديدة وكان طيران العدوان ارتكب في 20 من شهر يونيو الجاري جريمة في جولة يمن موبايل بشارع صنعاء بالحديدة أسفرت عن سقوط شهيدين و17 جريحاً من المواطنين الابرياء واستهدف طيران ال قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل