الجمعة 27-04-2018 06:11:33 ص : 11 - شعبان - 1439 هـ

مجلس النواب الأمريكي يقر مشروع قانون ميزانية عسكرية تبلغ 700 مليار دولار

السبت 15 يوليو-تموز 2017 الساعة 10 مساءً / 26 سبتمبرنت
عدد القراءات (729)

أقر مجلس النواب الأمريكي يوم الجمعة نسخته من مشروع قانون ميزانية عسكرية سنوية ضخمة ونحى جانبا تعديلات أثارت جدلا عن الجنود المتحولين جنسيا وسياسات المناخ لكنه أيد رغبة الرئيس دونالد ترامب في جيش أقوى وأكبر لبلاده.

جاء التصويت على الميزانية التي تحدد أيضا سياسة الجيش وخولت وزارة الدفاع إنفاقا يصل إلى 696 مليار دولار بتأييد 344 صوتا مقابل 81.

لكن مشروع القانون يواجه عقبات أخرى قبل أن يصبح قانونا خاصة لأنه يزيد الانفاق الدفاعي لأكثر من مستوى العام الماضي الذي بلغ 619 مليار دولار وهو أمر محظور وفقا للقيود التي يفرضها قانون السيطرة على الميزانية لعام 2011 على الإنفاق الحكومي.

ويريد ترامب زيادة الإنفاق العسكري من خلال خفض الإنفاق غير العسكري. ويحظى الجمهوريون بالأغلبية في مجلسي الكونجرس لكنهم يحتاجون لمساندة ديمقراطيين في مجلس الشيوخ قاوموا خطط ترامب لتغيير توجهات الإنفاق في الميزانية.

ويزيد مشروع القانون الجديد لميزانية الدفاع الإنفاق على الدفاع الصاروخي بنسبة 25 بالمئة كما يتضمن زيادة رواتب الجنود بنسبة 2.4 بالمئة وهي أكبر علاوة لهم في ثماني سنوات.

ويصوت مجلس الشيوخ على نسخته من مشروع القانون في وقت لاحق هذا العام ويجب التوفيق بين نسختي المجلسين قبل إرسال مشروع القانون للبيت الأبيض ليوقعه ترامب ليصبح قانونا نافذا أو يرفضه.

رويترز

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
اللجنة المنظمة تحدد ميدان السبعين في العاصمة صنعاء مكانا لتشييع الشهيد الرئيس صالح الصماد ورفاقه صباح السبت
مأرب : إصابة أربعة أطفال بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في منطقة السرحة بمديرية صرواح
طيران العدوان السعودي يستهدف ب5 غارات جنوب معسكر خالد بمديرية موزع بتعز وب 3 غارات منطقة حمالة في كرش بمحافظة لحج
أبطال الجيش واللجان يدمرون دبابة تابعة للغزاة والمرتزقة في الساحل الغربي
نجران: اطلاق صاروخ زلزال 2 على تجمعات الجنود السعوديين ومرتزقتهم في السديس
صعده: 3غارات للعدوان على مديرية الصفراء و3على رازح وسحاروشمال المدينة

إصابة أربعة أطفال بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان بمأرب

2018-04-26
212 ) مشاهدة
أصيب أربعة أطفال، اليوم الخميس، إثر انفجار قنبلة من مخلفات العدوان السعودي الأمريكي في منطقة السرحة بمديرية صرواح محافظة مأرب. واستشهد وجرح ألاف المدنيين أغلبهم أطفال جراء انفجار القنابل والذخائر العنقودية التي ألقاها طيران العدوان على مختلف المحافظات اليمنية. ووثقت منظمات أممية ودولية وجود عشرات الآلاف من القنابل العن قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل