الإثنين 16-07-2018 04:16:21 ص : 3 - ذو القعدة - 1439 هـ

الطيران العماني في محادثات مع إيرباص وبوينج لزيادة طائراتها العريضة البدن الى 25 طائرة

الجمعة 21 يوليو-تموز 2017 الساعة 08 مساءً / 26 سبتمبرنت
عدد القراءات (1734)

قال بول جريجورويتش الرئيس التنفيذي لشركة الطيران العماني يوم الخميس إن الشركة تجري محادثات مع شركتي إيرباص وبوينج لصناعة الطائرات لزيادة أسطولها من الطائرات العريضة البدن إلى 25 طائرة وإنها تأمل باستكمال الاتفاق خلال شهرين أو ثلاثة شهور.

وقال جريجورويتش إن الشركة تمتلك حاليا 16 طائرة عريضة البدن، منها ست طائرات بوينج طراز 787 دريملاينر وعشر طائرات إيرباص طراز ‭‭‭A330‬‬‬، لكنها تأمل بزيادة هذا العدد إلى 25 طائرة. وسيشمل هذا استبدال بعض طائرات إيرباص الموجودة حاليا وإضافة تسع أخرى جديدة.

وأبلغ الرئيس التنفيذي رويترز على هامش مؤتمر صحفي في كوالالمبور "نتفاوض حاليا مع إيرباص وبوينج. إذا كان هناك عرض جيد (من بوينج) ربما نأخذ جميع الطائرات منها أو يمكننا أن نمزج بين طائرات إيرباص ‭‭‭A350‬‬‬ وبوينج 787".

وتعليقا على القيود التي تواجهها شركة الخطوط الجوية القطرية بسبب الأزمة الخليجية قال جريجورويتش إن الشركة "تسد الفجوات عند الحاجة" لنقل الحجاج والمعتمرين إلى بلادهم.

وأدت الأزمة إلى حرمان الخطوط الجوية القطرية من حقوق الهبوط والإقلاع في مطار دبي الدولي وحصلت عليها شركة الطيران العماني.

وقال رئيس الشركة "امتلكنا عندئذ فرصة زيادة الرحلات بين مسقط ودبي من ثماني إلى عشر رحلات يوميا".

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
سانا:عدوان صهيوني جديد على موقع عسكري شمال مطار النيرب والأضرار اقتصرت على الماديات
الجوف: تعرض منازل المواطنين في المتون لقصف مدفعي مكثف من قبل مرتزقة العدوان.
الحديدة: طيران العدوان الامريكي السعودي يشن غارتين على رأس عيسى
الحديدة: طيران العدوان يلقي 4 قنابل على عدد من المزارع في منطقة العرج بمديرية باجل.
الجوف : مصرع وإصابة العشرات من المرتزقة بينهم قيادات إثر استهداف صاروخي لتجمعات كبيرة لهم في مجمع الحزم.
مصدر عسكري: تدمير مدرعتين وآليتين واغتنام أسلحة متنوعة وقنص 5مرتزقة في صد زحف الغزاة والمرتزقة على مفرق العدين بمنطقة حيس في الساحل الغربي.

العدوان يستهدف مدرسة المجدعة بالظاهر بغارتين

2018-07-14
337 ) مشاهدة
شن طيران العدوان الأمريكي السعودي اليوم خمس غارات على مديرية الظاهر بمحافظة صعدة. وأوضح مصدر أمني بصعدة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن طيران العدوان شن غارتين على مدرسة المجدعة أسفل مديرية الظاهر، ما أدى إلى تدمير أجزاء واسعة منها. وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان شن أيضاً ثلاث غارات على أماكن متفرقة من مديرية الظاهر قراءه التفاصيل
عرض المزيد
سبتمبر موبايل