الإثنين 16-07-2018 04:16:15 ص : 3 - ذو القعدة - 1439 هـ

قطر ترفض طلبات لتوريد الغاز المسال لمصر

الأربعاء 26 يوليو-تموز 2017 الساعة 10 مساءً / 26 سبتمبرنت
عدد القراءات (1176)

قالت مصادر إن قطر رفضت بضعة طلبات من أطراف ثالثة تجارية لتوفير إمدادات جديدة من الغاز الطبيعي المسال إلى مصر، وهو ما أثار مخاوف من أن تعرقل الأزمة الدبلوماسية بين البلدين تجارة الطاقة في المنطقة. وتورد قطر، أكبر منتج للغاز الطبيعي المسال في العالم، نحو 60 بالمئة من حاجات مصر من الغاز المسال لكن العلاقات تضررت بعد أن قطعت مصر والسعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين الروابط الدبلوماسية مع قطر وفرضت عقوبات عليها الشهر الماضي متهمة إياها بدعم الإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة. وقالت مصادر مطلعة إنه منذ ذلك الحين تم رفض طلبات من شركتين على الأقل لشحن إمدادات إضافية من الغاز المسال القطري إلى مصر دون توضيح السبب. وذكر أحد المصادر التجارية أن إحجام قطر عن توسيع تجارة الغاز المسال مع مصر يتناقض مع رغبة متنامية لبيع المزيد من الشحنات الفورية إلى أوروبا، وربط المصدر ذلك بالأزمة الدبلوماسية بين قطر ومصر. غير أن متحدثا باسم قطر للبترول نفى ذلك. وقال المتحدث "نشاط الغاز الطبيعي المسال القطري يسري كالمعتاد، وتواصل (قطر) الوفاء بجميع التزاماتها والانخراط بشكل فعال مع كافة الأطراف المقابلة". ولم ترد الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية على طلبات للتعقيب. ومن شأن أي قرار لتقييد مبيعات شحنات الغاز المسال الجديدة لمصر أن يكون رمزيا لأن البلاد حصلت بالفعل على معظم إمداداتها لعام 2017 من قطر ومنتجين آخرين.

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
سانا:عدوان صهيوني جديد على موقع عسكري شمال مطار النيرب والأضرار اقتصرت على الماديات
الجوف: تعرض منازل المواطنين في المتون لقصف مدفعي مكثف من قبل مرتزقة العدوان.
الحديدة: طيران العدوان الامريكي السعودي يشن غارتين على رأس عيسى
الحديدة: طيران العدوان يلقي 4 قنابل على عدد من المزارع في منطقة العرج بمديرية باجل.
الجوف : مصرع وإصابة العشرات من المرتزقة بينهم قيادات إثر استهداف صاروخي لتجمعات كبيرة لهم في مجمع الحزم.
مصدر عسكري: تدمير مدرعتين وآليتين واغتنام أسلحة متنوعة وقنص 5مرتزقة في صد زحف الغزاة والمرتزقة على مفرق العدين بمنطقة حيس في الساحل الغربي.

العدوان يستهدف مدرسة المجدعة بالظاهر بغارتين

2018-07-14
337 ) مشاهدة
شن طيران العدوان الأمريكي السعودي اليوم خمس غارات على مديرية الظاهر بمحافظة صعدة. وأوضح مصدر أمني بصعدة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن طيران العدوان شن غارتين على مدرسة المجدعة أسفل مديرية الظاهر، ما أدى إلى تدمير أجزاء واسعة منها. وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان شن أيضاً ثلاث غارات على أماكن متفرقة من مديرية الظاهر قراءه التفاصيل
عرض المزيد
سبتمبر موبايل