الإثنين 16-07-2018 04:17:58 ص : 3 - ذو القعدة - 1439 هـ

العراق يستقبل طائرة “نينوى” ليعزز اسطوله الجوي

الأربعاء 26 يوليو-تموز 2017 الساعة 10 مساءً / 26 سبتمبرنت
عدد القراءات (1802)

استقبل العراق اليوم طائرة جديدة قادمة من مدينة امريكية ليعزز اسطوله الجوي .وذكر بيان لوزارة النقل تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم ان ” وزير النقل كاظم فنجان الحمامي ، اليوم الاربعاء استقبل ، طائرة جديدة من نوع بوينغ 801-737 قادمة من مدينة سياتل الامريكية الى مطار بغداد الدولي لتنضم لأسطول شركة الخطوط الجوية العراقية، بحضور الوكيل الاداري للوزارة احمد كريم عبد ايوب ومدير عام الخطوط الجوية العراقية المهندس سامر كبة ومدير عام سلطة الطيران المدني حسين محسن وعضو مجلس النواب عتاب الدوري”.

ونقل البيان عن الحمامي القول خلال مؤتمر صحفي عقد في المطار ” اننا سعداء وفخورين بالمنجز الذي تحقق اليوم بانضمام هذه الطائرة الجديدة للعمل في الاسطول الجوي العراقي الذي يضم عدة طائرات حديثة”.

واضاف ان ” وصول هذه الطائرة مباشرة الى بغداد وبقيادة عراقية شابة تعطي انطباعاً واضحاً للسياسية والنهج الذي تسير عليه وزارة النقل في عملية التطوير والتحديث لأسطولها الجوي، بالاعتماد على الطاقات الشابة والاستفادة من جميع الخبرات”.

وتابع البيان ” وتزامنا مع انتصارات قواتنا الامنية والحشد الشعبي على عصابات داعش الإجرامية، أطلق وزير النقل على الطائرة الجديدة تسمية {نينوى} ، مثمناً دور مدير عام الخطوط الجوية العراقية ومجلس الادارة والعاملين فيها باعتبارهم جميعا مساهمين في ذلك المنجز التي تتحقق اليوم في بلاد الرافدين”.

المصدر: الفرات نيوز


كلمات دالّة

أخبار عاجلة
سانا:عدوان صهيوني جديد على موقع عسكري شمال مطار النيرب والأضرار اقتصرت على الماديات
الجوف: تعرض منازل المواطنين في المتون لقصف مدفعي مكثف من قبل مرتزقة العدوان.
الحديدة: طيران العدوان الامريكي السعودي يشن غارتين على رأس عيسى
الحديدة: طيران العدوان يلقي 4 قنابل على عدد من المزارع في منطقة العرج بمديرية باجل.
الجوف : مصرع وإصابة العشرات من المرتزقة بينهم قيادات إثر استهداف صاروخي لتجمعات كبيرة لهم في مجمع الحزم.
مصدر عسكري: تدمير مدرعتين وآليتين واغتنام أسلحة متنوعة وقنص 5مرتزقة في صد زحف الغزاة والمرتزقة على مفرق العدين بمنطقة حيس في الساحل الغربي.

العدوان يستهدف مدرسة المجدعة بالظاهر بغارتين

2018-07-14
337 ) مشاهدة
شن طيران العدوان الأمريكي السعودي اليوم خمس غارات على مديرية الظاهر بمحافظة صعدة. وأوضح مصدر أمني بصعدة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن طيران العدوان شن غارتين على مدرسة المجدعة أسفل مديرية الظاهر، ما أدى إلى تدمير أجزاء واسعة منها. وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان شن أيضاً ثلاث غارات على أماكن متفرقة من مديرية الظاهر قراءه التفاصيل
عرض المزيد
سبتمبر موبايل