الإثنين 16-07-2018 04:17:51 ص : 3 - ذو القعدة - 1439 هـ

مكتب صناعة أمانة العاصمة يتلف 23 طن أجهزه إلكترونية ومستلزمات طبية غير صالحة

الجمعة 04 أغسطس-آب 2017 الساعة 04 مساءً / 26 سبتمبرنت/
عدد القراءات (1326)

أتلف مكتب الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة صنعاء خلال الأسبوع الماضي قرابة 23 طن من الأجهزة الإلكترونية والمستلزمات الطبية والأحبار وقطع غيار غير صالحة للاستخدام.

 وأوضح مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة خالد الخولاني أن الفرق الميدانية التابعة للمكتب ضبطت خلال الفترة من 29 يوليو المنصرم إلى 2 أغسطس الحالي العديد من المخالفات التموينية والغذائية في مديريات الأمانة العشر.

 وشملت المخالفات بيع مواد غذائية منتهية الصلاحية وتالفة ومخالفة للمواصفات وغير صالحة للاستخدام الآدمي ولا تحمل تاريخ الإنتاج والصلاحية وأخرى سيئة التخزين.

 وأشار إلى أن الفرق الميدانية التابعة للمكتب ضبطت وحرزت خلال الفترة ذاتها قرابة 530 كرتون مواد غذائية متنوعة تالفة ومنتهية الصلاحية شملت زبادي وحليب وبزايليا مشكوك في صلاحيتها ومشروبات غازية وكيك وشوفان ورقائق عجائن منتهية الصلاحية وتمور قابلة للفرز كون بعض الباكتات منتفخة.

 ولفت إلى أنه تم أيضا إتلاف ألف و862 كرتون شراب عصير البرنس ونقار الخشب، وإتلاف طن من الحليب ودجاج منتهية الصلاحية، إضافة إلى ضبط معمل لإنتاج الحلويات لا تتوفر فيه الاشتراطات الصحية.

 وأشار الخولاني إلى أنه تم اتخاذ إجراءات إدارية قانونية (الغرامة المالية، إعادة التفتيش) حيال أربع مخالفات تموينية، إضافة إلى تحرير محضرين مخالفة سوء التخزين وعدم توفر اشتراطاته، وكذا تحرير أربعة محاضر ضبط مخالفة لأربع منشآت تجارية رفضت السماح للجان وأعاقتها من ممارسة عملية التفتيش.

 وأكد مدير مكتب الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة تواصل حملات الرقابة الميدانية على الأسواق والمحلات التجارية ومخازن الشركات والمستوردين وكبار تجار الجملة وذلك لضمان حماية المستهلك من السلع والمواد الغذائية المغشوشة والمنتهية والفاسدة والمخالفة للمواصفات.
سبأ

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
سانا:عدوان صهيوني جديد على موقع عسكري شمال مطار النيرب والأضرار اقتصرت على الماديات
الجوف: تعرض منازل المواطنين في المتون لقصف مدفعي مكثف من قبل مرتزقة العدوان.
الحديدة: طيران العدوان الامريكي السعودي يشن غارتين على رأس عيسى
الحديدة: طيران العدوان يلقي 4 قنابل على عدد من المزارع في منطقة العرج بمديرية باجل.
الجوف : مصرع وإصابة العشرات من المرتزقة بينهم قيادات إثر استهداف صاروخي لتجمعات كبيرة لهم في مجمع الحزم.
مصدر عسكري: تدمير مدرعتين وآليتين واغتنام أسلحة متنوعة وقنص 5مرتزقة في صد زحف الغزاة والمرتزقة على مفرق العدين بمنطقة حيس في الساحل الغربي.

العدوان يستهدف مدرسة المجدعة بالظاهر بغارتين

2018-07-14
337 ) مشاهدة
شن طيران العدوان الأمريكي السعودي اليوم خمس غارات على مديرية الظاهر بمحافظة صعدة. وأوضح مصدر أمني بصعدة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن طيران العدوان شن غارتين على مدرسة المجدعة أسفل مديرية الظاهر، ما أدى إلى تدمير أجزاء واسعة منها. وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان شن أيضاً ثلاث غارات على أماكن متفرقة من مديرية الظاهر قراءه التفاصيل
عرض المزيد
سبتمبر موبايل