الثلاثاء 24 أكتوبر-تشرين الأول 2017
  بحث متقدم
خيارات
طباعة طباعة
أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق
RSS Feed إقتصاد ومال
RSS Feed أخبار ومقالات
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
  مكتب صناعة أمانة العاصمة يتلف 23 طن أجهزه إلكترونية ومستلزمات طبية غير صالحة
الجمعة 04 أغسطس-آب 2017 الساعة 04 مساءً / 26 سبتمبرنت/
 
  أتلف مكتب الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة صنعاء خلال الأسبوع الماضي قرابة 23 طن من الأجهزة الإلكترونية والمستلزمات الطبية والأحبار وقطع غيار غير صالحة للاستخدام.

 وأوضح مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة خالد الخولاني أن الفرق الميدانية التابعة للمكتب ضبطت خلال الفترة من 29 يوليو المنصرم إلى 2 أغسطس الحالي العديد من المخالفات التموينية والغذائية في مديريات الأمانة العشر.

 وشملت المخالفات بيع مواد غذائية منتهية الصلاحية وتالفة ومخالفة للمواصفات وغير صالحة للاستخدام الآدمي ولا تحمل تاريخ الإنتاج والصلاحية وأخرى سيئة التخزين.

 وأشار إلى أن الفرق الميدانية التابعة للمكتب ضبطت وحرزت خلال الفترة ذاتها قرابة 530 كرتون مواد غذائية متنوعة تالفة ومنتهية الصلاحية شملت زبادي وحليب وبزايليا مشكوك في صلاحيتها ومشروبات غازية وكيك وشوفان ورقائق عجائن منتهية الصلاحية وتمور قابلة للفرز كون بعض الباكتات منتفخة.

 ولفت إلى أنه تم أيضا إتلاف ألف و862 كرتون شراب عصير البرنس ونقار الخشب، وإتلاف طن من الحليب ودجاج منتهية الصلاحية، إضافة إلى ضبط معمل لإنتاج الحلويات لا تتوفر فيه الاشتراطات الصحية.

 وأشار الخولاني إلى أنه تم اتخاذ إجراءات إدارية قانونية (الغرامة المالية، إعادة التفتيش) حيال أربع مخالفات تموينية، إضافة إلى تحرير محضرين مخالفة سوء التخزين وعدم توفر اشتراطاته، وكذا تحرير أربعة محاضر ضبط مخالفة لأربع منشآت تجارية رفضت السماح للجان وأعاقتها من ممارسة عملية التفتيش.

 وأكد مدير مكتب الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة تواصل حملات الرقابة الميدانية على الأسواق والمحلات التجارية ومخازن الشركات والمستوردين وكبار تجار الجملة وذلك لضمان حماية المستهلك من السلع والمواد الغذائية المغشوشة والمنتهية والفاسدة والمخالفة للمواصفات.
سبأ
 
اكثر خبر قراءة إقتصاد ومال
اقتصاديون: انضمام اليمن لمنظمة التجارة العالمية يعيد الثقة للاستثمارات الأجنبية
مواضيع مرتبطة
أربعة مليارات و 460 مليون إيرادات ترسيم المركبات بجمرك رقابة صنعاء
خزائن سوق لندن للمعادن النفيسة تحتوي على ذهب بـ 298 مليار دولارا
الدولار يهبط لأدنى مستوى في عامين ونصف أمام اليورو
انتاج النفط الأمريكي يرتفع إلى 9.17 مليون ب/ي
(كاك بنك) يرفع رأس ماله الى 20 مليار ريال
جميع الحقوق محفوظة © 2012-2017 صحيفة 26سبتمبر
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.030 ثانية
أعلى الصفحة