الأربعاء 18-07-2018 17:00:16 م : 5 - ذو القعدة - 1439 هـ

تركيا ترسل تعزيزات عسكرية إلى الحدود مع سوريا

السبت 05 أغسطس-آب 2017 الساعة 06 مساءً / 26 سبتمبرنت / رويترز:
عدد القراءات (830)

قالت وكالة دوجان للأنباء يوم السبت إن تركيا أرسلت تعزيزات عسكرية إلى الحدود الجنوبية مع سوريا ونقلت مدفعية ودبابات إلى المنطقة ليلا.
وأضافت الوكالة أن الجيش أرسل مدافع ودبابات ومركبات عسكرية إلى إقليم كلس الحدودي المقابل لمنطقة عفرين السورية التي يسيطر عليها الأكراد.
وقال مسؤولون أكراد إن الجيش التركي اشتبك مع القوات الكردية وحلفائها بالمنطقة في الأسابيع القليلة الماضية حيث جرى تبادل قذائف المدفعية وإطلاق الصواريخ.
كان التوتر المتصاعد بين الجانبين الحليفين للولايات المتحدة في شمال غرب سوريا الشهر الماضي قد أثار المخاوف من فتح جبهة جديدة للقتال في الحرب السورية متعددة الأطراف.
ولم يرد حتى الآن تعليق من المسؤولين الأتراك. وقالت أنقرة إنها لا تخطط لشن حرب ضد وحدات حماية الشعب الكردية لكن قواتها مستعدة للرد على أي تحرك عدائي من القوات الموجودة على الجانب الآخر من الحدود.
وتعتبر أنقرة ميليشيا وحدات حماية الشعب التي أقامت حكما ذاتيا في مناطق بشمال سوريا على الحدود مع تركيا امتدادا لحزب العمال الكردستاني الذي يخوض تمردا ضد الدولة التركية منذ عقود.


كلمات دالّة

أخبار عاجلة
الرئيس المشاط يمنح الشهيد البطل سلطان عويدين وسام الشجاعة
السيد:من يطلب انسحاب اليمنيين من الحديدة أو صنعاء كمن يطلب من الفرنسيين الانسحاب من باريس
السيدعبدالملك بدرالدرين الحوثي في مقابلةمع صحيفة(لوفيغارو) الفرنسية:فرنساأساءت الى علاقتها بالشعب اليمني
سلاح الجو المسير يشن هجوماً جوياً على أحد معسكرات المرتزقة في الجوف
صعدة: طيران العدوان السعودي الأمريكي يشن 4 غارات على منازل وممتلكات المواطنين في باقم
مصرع وإصابة أكثر من 30 مرتزقا بتفجير الآليات في جبهتي الحدود والساحل خلال الساعات الماضية

طيران العدوان يستهدف منازل المواطنين في صروح بثلاث غارات

2018-07-17
524 ) مشاهدة
استهدف طيران العدوان الأمريكي السعودي اليوم بثلاث غارات منازل المواطنين بمديرية صرواح في محافظة مأرب . وأوضح مصدر محلي بالمحافظة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن طيران العدوان شن ثلاث غارات على منزل الشيخ سعيد محمد الصالحي الجهمي في صرواح ما أدى إلى تدميره بشكل كلي وتضرر المنازل المجاورة له . واستنكر المصدر استمرار العد قراءه التفاصيل
عرض المزيد
سبتمبر موبايل