الإثنين 16-07-2018 04:17:56 ص : 3 - ذو القعدة - 1439 هـ

العراق يحصل على قرض ياباني بقيمة 195 مليون دولار لقطاع الكهرباء

السبت 05 أغسطس-آب 2017 الساعة 10 مساءً / 26 سبتمبرنت
عدد القراءات (1599)

أورد بيان للحكومة العراقية يوم السبت أن اليابان وافقت على إقراض العراق ما يصل إلى 195 مليون دولار لمشروع يسهم في إصلاح محطة كهرباء حرارية في محافظة البصرة الجنوبية.

والعراق منتج رئيسي للنفط في منظمة أوبك لكنه يعاني من عجز مزمن في الكهرباء. وتواجه شبكته الضعيفة صعوبة في تلبية الطلب بعد سنوات الحرب والعقوبات والإهمال.

وذكر مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي في بيان أن اتفاق القرض وقع خلال زيارة وزير الدولة للشؤون الخارجية الياباني كنتارو سونورا الذي اجتمع مع العبادي يوم السبت.

ويحتاج العراق تمويلا خارجيا لسد العجز في الميزانية الذي يقدر بنحو 25 تريليون دينار عراقي (21.44 مليار دولار) لهذا العام في وقت يعاني فيه من انخفاض أسعار النفط العالمية وتكاليف محاربة تنظيم الدولة الإسلامية.

بلومبرج: أبل تن





كلمات دالّة

أخبار عاجلة
سانا:عدوان صهيوني جديد على موقع عسكري شمال مطار النيرب والأضرار اقتصرت على الماديات
الجوف: تعرض منازل المواطنين في المتون لقصف مدفعي مكثف من قبل مرتزقة العدوان.
الحديدة: طيران العدوان الامريكي السعودي يشن غارتين على رأس عيسى
الحديدة: طيران العدوان يلقي 4 قنابل على عدد من المزارع في منطقة العرج بمديرية باجل.
الجوف : مصرع وإصابة العشرات من المرتزقة بينهم قيادات إثر استهداف صاروخي لتجمعات كبيرة لهم في مجمع الحزم.
مصدر عسكري: تدمير مدرعتين وآليتين واغتنام أسلحة متنوعة وقنص 5مرتزقة في صد زحف الغزاة والمرتزقة على مفرق العدين بمنطقة حيس في الساحل الغربي.

العدوان يستهدف مدرسة المجدعة بالظاهر بغارتين

2018-07-14
337 ) مشاهدة
شن طيران العدوان الأمريكي السعودي اليوم خمس غارات على مديرية الظاهر بمحافظة صعدة. وأوضح مصدر أمني بصعدة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن طيران العدوان شن غارتين على مدرسة المجدعة أسفل مديرية الظاهر، ما أدى إلى تدمير أجزاء واسعة منها. وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان شن أيضاً ثلاث غارات على أماكن متفرقة من مديرية الظاهر قراءه التفاصيل
عرض المزيد
سبتمبر موبايل