الأربعاء 18-07-2018 17:02:09 م : 5 - ذو القعدة - 1439 هـ

إصابة 6 جنود فرنسيين في عملية دهس بباريس وإلقاء القبض على المهاجم

الأربعاء 09 أغسطس-آب 2017 الساعة 04 مساءً / 26سبتمبرنت/
عدد القراءات (812)

صدمت سيارة الأربعاء ستة جنود فرنسيين في ضاحية لوفالوا-بيريه شمال العاصمة باريس، ماأسفر عن جرح ثلاثة من الجنود بإصابات بالغة، وتعرض ثلاثة الآخرين لجروح طفيفة، قبل أن تلوذ السيارة بالفرار.
باتريك بالكاني رئيس بلدية ضاحية لوفالوا-بيريه قال إن سيارة من نوع بي.إم دبليو، كانت تقف في شارع ضيق وانطلقت مسرعة باتجاه مجموعة من الجنود لدى خروجهم من ثكنتهم في دورية، مؤكدا أن عملية الدهس كانت “متعمدة”.
بالكاني أضاف أن “العملية حدثت بسرعة كبيرة. المركبة لم تتوقف. اندفعت بعنف باتجاههم [الجنود]… وزادت حركتها بسرعة“، ليتم نقل الجنود المصابين بعد ذلك بسرعة إلى المستشفى.
الشرطة الفرنسية أوقفت، على الطريق السريع A16 المتجه إلى كاليه، السيارة التي نفذت عملية الدهس وسائقها، وأصابته الشرطة بطلق ناري، بحسب ما أفادت مصادر متقاطعة مقربة من التحقيق.
السائق الذي تم توقيفه من مواليد العام 1980، ومن المرجح أن يكون منفذ الهجوم، “لأنه كان على متن السيارة الهاربة“، بحسب مصدر قضائي.
وأضاف المصدر أن الشرطة أطلقت النار عدة مرات عليه وأخلته من السيارة.
وسائل إعلام فرنسية نقلت عن مصدر أمني، أن المهاجم كان وحيدا في السيارة، لحظة تنفيذ عملية الدهس، ولم يطلق أية عيارات نارية أو يتلفظ بجمل تثبت انتماءه إلى مجموعة جهادية متطرفة.

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
الرئيس المشاط يمنح الشهيد البطل سلطان عويدين وسام الشجاعة
السيد:من يطلب انسحاب اليمنيين من الحديدة أو صنعاء كمن يطلب من الفرنسيين الانسحاب من باريس
السيدعبدالملك بدرالدرين الحوثي في مقابلةمع صحيفة(لوفيغارو) الفرنسية:فرنساأساءت الى علاقتها بالشعب اليمني
سلاح الجو المسير يشن هجوماً جوياً على أحد معسكرات المرتزقة في الجوف
صعدة: طيران العدوان السعودي الأمريكي يشن 4 غارات على منازل وممتلكات المواطنين في باقم
مصرع وإصابة أكثر من 30 مرتزقا بتفجير الآليات في جبهتي الحدود والساحل خلال الساعات الماضية

طيران العدوان يستهدف منازل المواطنين في صروح بثلاث غارات

2018-07-17
524 ) مشاهدة
استهدف طيران العدوان الأمريكي السعودي اليوم بثلاث غارات منازل المواطنين بمديرية صرواح في محافظة مأرب . وأوضح مصدر محلي بالمحافظة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن طيران العدوان شن ثلاث غارات على منزل الشيخ سعيد محمد الصالحي الجهمي في صرواح ما أدى إلى تدميره بشكل كلي وتضرر المنازل المجاورة له . واستنكر المصدر استمرار العد قراءه التفاصيل
عرض المزيد
سبتمبر موبايل