الخميس 17 أغسطس-آب 2017
  بحث متقدم
خيارات
طباعة طباعة
أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق
RSS Feed محليات
RSS Feed أخبار ومقالات
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
  النواب يحث لجانه الدائمة على سرعة مناقشة وإنجاز التقارير المحالية اليها
الأحد 13 أغسطس-آب 2017 الساعة 04 مساءً / 26 سبتمبرنت/سبأ:
 
  واصل مجلس النواب اليوم عقد جلسات أعماله للفترة الأولى من الدورة الثانية من دور الإنعقاد السنوي الثاني عشر برئاسة رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي .
وفي هذه الجلسة ناقش أعضاء المجلس تفعيل وتنشيط عمل اللجان الدائمة المنبثقة عن المجلس لتؤدي المهام التي أناط بها القانون رقم (1) لسنة 2006م بإصدار اللائحة الداخلية للمجلس المنظمة لسير العمل بالمجلس ولجانه وأصول ممارسته لكافة صلاحياته الدستورية .

وحث المجلس لجانه الدائمة على سرعة مناقشة وإنجاز التقارير التي أحيلت إليها في جلسات سابقة .

حيث أوضح عدد من رؤساء ومقرري اللجان الدائمة أن أعمال اللجان تسير بوتيرة عالية وقد سبق وأن أعدوا عددا من الملاحظات والإستفسارات للجانب الحكومي المختص، إلا أن الجانب الحكومي تأخر بالرد على الإستفسارات الإيضاحية التي أعدتها اللجان.

وفي ضوء ذلك أقر المجلس أن تستكمل اللجان مناقشة ودراسة المواضيع المحالة إليها ومتابعة الجانب الحكومي للرد على الإستيضاحات وتقديم تقارير عنها إلى المجلس في جلسته التي سيعقدها الأربعاء القادم بمشيئة الله تعالى .
وأوضحت مناقشات ومداولات نواب الشعب أن اللجان الدائمة المنبثقة عن المجلس هي أجهزة مساعدة للمجلس في ممارسته لاختصاصاته التشريعية والرقابية .

ولفت نواب الشعب إلى أن اللجان يحق لها وفقاً للقانون أن تدعو مباشرة وبموافقة أغلبية أعضاء اللجنة الوزراء والمختصين من المسئولين التنفيذيين، وأن تطلب منهم تقديم كافة الإيضاحات والمعلومات والوثائق المتعلقة بمهامها ، كما يحق للجان أن تدعو عبر رئيس المجلس أو من ينوبه رئيس الوزراء أو من ينوبه.
يذكر أن مجلس النواب يتشكل من عشرين لجنة دائمة تشمل الشؤون الدستورية والقانونية والتنمية والنفط والثروات المعدنية والتجارة والصناعة والشؤون المالية والتربية والتعليم والتعليم العالي والشباب والرياضة والإعلام والثقافة والسياحة والخدمات والصحة العامة والسكان والنقل والإتصالات والزراعة والري والثروة السمكية والقوى العاملة والشؤون الخارجية والمغتربين والشؤون الاجتماعية والعدل والأوقاف وتقنين أحكام الشريعة الإسلامية والدفاع والأمن والسلطة المحلية والعرائض والشكاوى والحريات العامة وحقوق الإنسان والمياه والبيئة.
وكان المجلس قد استهل جلسته باستعراض محضر جلسته السابقة ووافق عليه، وسيواصل أعماله صباح غدً الأثنين بمشيئة الله تعالى.

   
 
اكثر خبر قراءة محليات
ولد الشيخ :المجتمع الدولي سيساهم ب36 مليون دولار لدعم السجل الانتخابي
مواضيع مرتبطة
طيران العدوان يشن ثلاث غارات على مديرية مستبا بحجة
الجيش واللجان يستهدفون بالمدفعية تجمعات لمرتزقة العدوان بمديرية الصلو
طيران العدوان يشن 20 غارة على عدة محافظات خلال الساعات الماضية
رئيس المجلس السياسي ورئيس الوزراء يزوران مسجد ومدرسة دماج بصعدة
الرئيس الصماد يحضر إجتماع للمكاتب التنفيذية والسلطة المحلية بصعدة
جميع الحقوق محفوظة © 2012-2017 صحيفة 26سبتمبر
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.023 ثانية
أعلى الصفحة