الإثنين 10-12-2018 02:37:32 ص : 2 - ربيع الثاني - 1440 هـ

رئيس الوزراء يرأس إجتماعا مشتركا مع القطاع الخاص لمناقشة التحديات الإقتصادية

الثلاثاء 29 أغسطس-آب 2017 الساعة 06 مساءً / 26 سبتمبرنت/سبأ:
عدد القراءات (730)
عقد إجتماع اليوم بصنعاء برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، كرس لمناقشة جوانب تعزيز الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص.
وضم الإجتماع نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية الدكتور حسين مقبولي ووزيري المالية الدكتور صالح شعبان والزراعة والري غازي محمد علي محسن وأمين عام مجلس الوزراء الدكتور عبدالقادر العلبي ومن القطاع الخاص ممثلي الإتحاد العام للغرف التجارية والصناعية وجمعية البنوك والبيوت التجارية وعدد من رجال المال والأعمال.
وتطرق الإجتماع إلى الوضع الإقتصادي في ظل التحديات التي فرضها العدوان وحصاره الخانق، والأدوار التكاملية للقطاعين العام والخاص للحد من تلك التحديات وتقليص إنعكاساتها السلبية على الدورة الإقتصادية وإستقرار المجتمع.
وناقش الإجتماع جوانب التعامل مع مستحقات الدولة من الضرائب والرسوم الجمركية، حيث كان هناك تفهم مسؤول من قبل الجميع بهذا الخصوص وتم الخروج بآلية مناسبة تكفل حصول الدولة على مستحقاتها القانونية من تلك الأوعية.
وأكد رئيس الوزراء في الإجتماع حرص الحكومة على تأكيد قيم الشراكة مع القطاع الخاص بمختلف أطره المؤسسية بما في ذلك إشراكه في مناقشة الإجراءات المرتبطة بالعملية الإقتصادية بجوانبها الإستثمارية والتجارية .
واعتبر أن المواجهة المشتركة للتداعيات التي يخلقها الوضع الراهن الناجم عن العدوان وحصاره الشامل، ستعمل على تلافي المزيد من الآثار السلبية على الجانب الإقتصادي وبالتالي تعزيز الصمود الوطني واستقرار المجتمع.
وأشار الدكتور بن حبتور إلى أهمية تفعيل السكرتارية الفنية المشتركة بين الحكومة والقطاع الخاص لتعزيز التواصل المستمر بين الطرفين ومناقشة القضايا المشتركة بما يوطد من الشراكة بين الجانبين لصالح الإقتصاد الوطني.



كلمات دالّة

أخبار عاجلة
العميد يحيى سريع : العدو حاول إسناد زحوفات مرتزقته بإطلاق صواريخ عنقودية محرمة من مأرب باتجاه نهم
الأحد 09 ديسمبر-كانون الأول 2018 الساعة 07:37:34 مساءً
العميد يحيى سريع: مقاتلونا أفشلوا اليوم زحفا للمرتزقة في جبهة قانية بالبيضاء وسقط أكثر من 25 مرتزقا بين قتيل وجريح
الأحد 09 ديسمبر-كانون الأول 2018 الساعة 07:29:35 مساءً
العميد سريع: مرتزقة العدو نفذوا خلال الستة الأيام الماضية 13 محاولة زحف فاشلة على مواقعنا في مديرية نهم وتكبدوا 455 قتيلا ومصابا
الأحد 09 ديسمبر-كانون الأول 2018 الساعة 06:55:10 مساءً
العميد سريع: طيران العدوان شن اليوم 15 غارة على نهم والساحل الغربي وصعدة بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي وتعزيزات من المرتزقة إلى عدد من الجبهات
الأحد 09 ديسمبر-كانون الأول 2018 الساعة 06:51:52 مساءً
المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع : العدو ومرتزقته يتجهون نحو التصعيد بعيدا عن مشاورات السلام
الأحد 09 ديسمبر-كانون الأول 2018 الساعة 06:50:44 مساءً
الحديدة: إصابة طفل بجروح بغارة لطيران العدوان على منطقة المغرس بمديرية التحيتا
الأحد 09 ديسمبر-كانون الأول 2018 الساعة 05:12:19 مساءً

المرتزقة يواصلون التصعيد في كرش

2018-12-09
194 ) مشاهدة
استهدف مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي اليوم الأحد منطقة الحيدين في كرش بحافظة لحج بعدد من قذائف المدفعية ما تسبب في وقوع أضرار مادية في ممتلكات المواطنين. ويأتي هذا التصعيد المتواصل واليومي في ظل انعقاد المشاورات لليوم الرابع في العاصمة السويدية ستوكهولم وفي ظل حديث العدوان عن التهدئة. قراءه التفاصيل
عرض المزيد

 

سبتمبر موبايل