الثلاثاء 19-06-2018 17:19:32 م : 5 - شوال - 1439 هـ

النفط يرتفع بفعل تداعيات هارفي والإعصار إرما يتجه نحو الكاريبي

الأربعاء 06 سبتمبر-أيلول 2017 الساعة 10 مساءً / 26 سبتمبرنت
عدد القراءات (1861)

زادت أسعار النفط يوم الأربعاء بعد ارتفاع هوامش التكرير العالمية وإعادة فتح مصاف على الساحل الأمريكي لخليج المكسيك مما ساهم في تحسين آفاق سوق الخام بعد انخفاضات حادة جراء العاصفة هارفي.

وارتفع خام القياس العالمي مزيج برنت 28 سنتا إلى 53.66 دولار للبرميل بحلول الساعة 0952 بتوقيت جرينتش. وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 15 سنتا إلى 48.81 دولار للبرميل.

ويجري استئناف تشغيل الكثير من المصافي وخطوط الأنابيب والموانئ التي تضررت من الإعصار هارفي قبل عشرة أيام. وحتى يوم الثلاثاء تعطل نحو 3.8 مليون برميل من طاقة التكرير أو ما يعادل 20 في المئة من إجمالي الطاقة التكريرية بالولايات المتحدة، مقارنة مع 4.2 مليون برميل يوميا في ذروة العاصفة.

وتركز الأنظار أيضا على الإعصار إرما، الذي جرى تصنيفه كعاصفة من الفئة الخامسة ويتجه نحو الكاريبي وفلوريدا وقد يعطل مصافي أخرى ويسبب مزيدا من نقص الوقود.

وتظهر بيانات منصة تومسون رويترز إيكون أن نحو 250 ألف برميل من الطاقة التكريرية اليومية في جمهورية الدومنيكان وكوبا تقع في المسار المباشر لإرما.

ومن المتوقع أن تعطي بيانات مخزون الوقود المقرر أن تصدر يوم الأربعاء من معهد البترول الأمريكي ويوم الخميس من إدارة معلومات الطاقة رؤية أوضح لمدى الأثر الذي تركه الإعصار هارفي على مخزونات الوقود لكن محللين يقولون إن الحصول على الصورة كاملة سيستغرق أسابيع.


كلمات دالّة

أخبار عاجلة
مصرع عشرات الغزاةوالمرتزقةوتدمير20آليةواغتنام 10في الساحل الغربي اليوم
طيران العدوان السعودي استهدف مطار الحديدة بأكثر من 40 غارة منذ الصباح
الحديدة: استشهاد 6 مواطنين بينهم 4 نساء بغارة لطيران العدوان السعودي استهدفت حافلة لنقل الركاب بالقرب من جولة الغراسي
الحديدة: 7 غارات لطيران العدوان السعودي الامريكي على المطار
الساحل الغربي: قطع خطوط إمداد الغزاة في الدريهمي والمجيلس واغتنام وتدمير أكثر من 16 مدرعة وآلية
استهداف مخزن أسلحة للغزاة والمرتزقة جنوب الدريهمي وحدوث انفجارات وتصاعد كثيف للأدخنة

استشهاد 6 مواطنين بينهم 4 نساء في غارة للعدوان بالحديدة

2018-06-19
135 ) مشاهدة
استشهد 6 مواطنين بينهم 4 نساء جراء غارة لطيران العدوان السعودي الأمريكي استهدفت ، اليوم الثلاثاء، حافلة لنقل الركاب في محافظة الحديدة غرب البلاد, وقال مصدر محلي إن طيران العدوان شن غارة استهدفت حافلة لنقل الركاب بالقرب من جولة الغراسي بالمحافظة ما أدى إلى استشهاد 6 مواطنين بينهم 4 نساء. وكان قد استشهد 4 مواطنين وأصيبت قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل
عاجل :
صعدة: أضرار كبيرة في منازل المواطنين بغارتين لطيران العدوان السعودي الأمريكي على منطقة غمار بمديرية رازح