الثلاثاء 19-06-2018 17:11:37 م : 5 - شوال - 1439 هـ

تعديل وزاري واسع في تونس يشمل وزيري الدفاع والداخلية

الأربعاء 06 سبتمبر-أيلول 2017 الساعة 10 مساءً / 26 سبتمبرنت
عدد القراءات (1490)

أعلن رئيس الوزراء التونسي يوسف الشاهد يوم الأربعاء عن تعديل وزاري واسع شمل عشر وزارات من بينها الداخلية والدفاع والمالية والتنمية في مسعى لإعطاء الحكومة دفعة جديدة لإجراء إصلاحات اقتصادية عاجلة وإنعاش الاقتصاد.

وعين يوسف الشاهد، في أول تعديل وزاري منذ تكليفه برئاسة الوزراء قبل عام، رضا شلغوم وهو مدير لمكتبه سابقا ومقرب من حزب نداء تونس وزيرا للمالية بينما عين لطفي براهم آمر الحرس الوطني وزيرا للداخلية خلفا لهادي مجدوب.

وعين الشاهد توفيق الراجحي وهو قيادي في حركة النهضة وزيرا مكلفا بالإصلاحات الاقتصادية الكبرى وهو منصب جديد في ما يبدو أنه مسعى لطمأنة المقرضين الدوليين على ما يبدو على المضي قدما في إصلاحات ذات حساسية.

وشغل شلغوم منصب وزير المالية بين عامي 2011 و2012 وكان مستشارا اقتصاديا لرئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي وكلفه بالإصلاحات الكبرى.

وعين الشاهد عبد الكريم الزبيدي وزيرا للدفاع وهو الذي تولى نفس المنصب من عام 2011 إلى 2013 بينما احتفظ بوزير الخارجية خميس الجينهاوي ووزير العدل غازي الجريبي ووزيرة السياحة سلمى اللومي وأنور معروف وزير تكنولوجيا الاتصال ووزير الفلاحة سمير بالطيب.

وشمل التعديل وزارات النقل والصحة والتنمية والتشغيل والتربية والتجارة.

ويأتي التعديل الوزاري بعد أسابيع من المفاوضات مع سياسيين عقب ضغوط حزبية قوية واجهها خصوصا من حزبه نداء تونس وأيضا حركة النهضة الإسلامية التي كانت رافضة لتغيير وزير الداخلية.

ورفع حزب نداء تونس حصته إلى ست وزارات في الحكومة بينما أصبحت حركة النهضة ممثلة بأربع حقائب وحصل حزب آفاق تونس على حقيبتين وأسندت أكثر المناصب لمستقلين.
رويترز


كلمات دالّة

أخبار عاجلة
مصرع عشرات الغزاةوالمرتزقةوتدمير20آليةواغتنام 10في الساحل الغربي اليوم
طيران العدوان السعودي استهدف مطار الحديدة بأكثر من 40 غارة منذ الصباح
الحديدة: استشهاد 6 مواطنين بينهم 4 نساء بغارة لطيران العدوان السعودي استهدفت حافلة لنقل الركاب بالقرب من جولة الغراسي
الحديدة: 7 غارات لطيران العدوان السعودي الامريكي على المطار
الساحل الغربي: قطع خطوط إمداد الغزاة في الدريهمي والمجيلس واغتنام وتدمير أكثر من 16 مدرعة وآلية
استهداف مخزن أسلحة للغزاة والمرتزقة جنوب الدريهمي وحدوث انفجارات وتصاعد كثيف للأدخنة

استشهاد 6 مواطنين بينهم 4 نساء في غارة للعدوان بالحديدة

2018-06-19
134 ) مشاهدة
استشهد 6 مواطنين بينهم 4 نساء جراء غارة لطيران العدوان السعودي الأمريكي استهدفت ، اليوم الثلاثاء، حافلة لنقل الركاب في محافظة الحديدة غرب البلاد, وقال مصدر محلي إن طيران العدوان شن غارة استهدفت حافلة لنقل الركاب بالقرب من جولة الغراسي بالمحافظة ما أدى إلى استشهاد 6 مواطنين بينهم 4 نساء. وكان قد استشهد 4 مواطنين وأصيبت قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل