السبت 23-06-2018 11:30:12 ص : 9 - شوال - 1439 هـ

هيومن رايتس ووتش:الضربات الجويةقتلت39مدنيابينهم26طفلاخلال شهرين باليمن

الثلاثاء 12 سبتمبر-أيلول 2017 الساعة 04 مساءً / 26سبتمبرنت/
عدد القراءات (1160)


اتهمت منظمة هيومن رايتس ووتش التحالف العربي بارتكاب جرائم حرب في اليمن، وقالت إن ضرباته الجوية قتلت 39 مدنيا بينهم 26 طفلا خلال شهرين.
وأضافت المنظمة الحقوقية أن 5 ضربات جوية أصابت 4 منازل ومتجرا، نفذت عمدا أو بتهور، ما تسبب في مقتل مدنيين دون تمييز في انتهاك لقوانين الحرب.
 وقالت سارة ليا ويتسن المديرة التنفيذية لقسم الشرق الأوسط في هيومن رايتس ووتش، في بيان: "الوعود المتكررة للتحالف العربي بتنفيذ ضرباته الجوية بشكل قانوني، لا تجنب الأطفال اليمنيين الهجمات غير القانونية".
وأضافت: "هذا يسلط الضوء على ضرورة أن تعيد الأمم المتحدة التحالف على الفور إلى "قائمة العار" السنوية بسبب الانتهاكات ضد الأطفال في نزاع مسلح".
وفي الـ4 من أغسطس/آب، أصابت طائرات حربية تابعة للتحالف منزلا في صعدة، ما أدى إلى مقتل 9 أشخاص من أسرة واحدة، بينهم 6 أطفال تتراوح أعمارهم بين 3 و12 عاما.
وقالت المنظمة إن ضربة جوية للتحالف في الـ3 من يوليو/تموز قتلت 8 أشخاص من أسرة واحدة في محافظة تعز، بينهم الزوجة وابنة عمرها 8 سنوات.
وقالت هيومن رايتس ووتش إنها أجرت مقابلات مع 9 أشخاص من أفراد الأسر، وشهود عيان على 5 ضربات جوية وقعت بين الـ9 من يونيو/حزيران والـ4 من أغسطس/آب، ولم ترصد أي أهداف عسكرية محتملة بالقرب من المواقع.
ودعت المنظمة مجلس الأمن إلى فتح تحقيق دولي في الانتهاكات في جلسة سبتمبر/أيلول.
وقالت منظمة الأمم المتحدة، أمس الاثنين، إنها تحققت من مقتل 5144 مدنيا في الحرب باليمن، أغلبهم في ضربات جوية للتحالف العربي، مضيفة أن هناك حاجة ماسة لإجراء تحقيق دولي.
المصدر: وكالات

 

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
صعدة:استشهاد سبعة مواطنين اغلبهم نساء واطفال بغارة لطيران العدوان استهدفت منزلهم في مديرية الظاهر
صعدة: قصف صاروخي ومدفعي سعودي مكثف يستهدف مناطق سكنية بمديرية رازح
صعدة:6غارات للعدوان على منطقة الأزهور برازح وغارتان على منطقة العطفين بكتاف
صعدة: 4 غارات لطيران العدوان السعودي الأمريكي على منطقتي القد والحجلة بمديرية رازح
تدمير11آليةومقتل عشرات الغزاة و المرتزقة بعمليات للجيش واللجان في الساحل الغربي
مصدر بسلاح الجو المسير: تدمير رتل من المدرعات والآليات خلال الغارات التي استهدفت الغزاة والمرتزقة بالساحل الغربي

صعدة:استشهاد سبعة مواطنين اغلبهم نساء واطفال بغارة لطيران بمديرية الظاهر

2018-06-23
109 ) مشاهدة
استشهد أربعة أطفال وامرأتان بغارة لطيران العدوان الأمريكي السعودي استهدفت منزلهم في مديرية الظاهر الحدودية بمحافظة صعدة. وأوضح مصدر أمني بالمحافظة أن طيران العدوان شن غارة على منزل مواطن بمنطقة وادي ليه في مديرية الظاهر أدت إلى استشهاد أربعة أطفال وامرأتين وتدمير المنزل بالكامل. وأشار المصدر إلى أن الغارة تسببت أيضاً في قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل