الخميس 19-07-2018 12:19:16 م : 6 - ذو القعدة - 1439 هـ

إدمان الهواتف الذكية يقلل الانتاجية

الثلاثاء 19 سبتمبر-أيلول 2017 الساعة 10 مساءً / 26 سبتمبرنت
عدد القراءات (2655)

إذا كنت لا تستطيع الابتعاد عن هاتفك الذكي، فسيتأثر عملك في النهاية، بحسب دراسة جديدة.

وقال كريستيان مونتاج، أستاذ علم النفس في جامعة أولم بألمانيا: “ذكر الأشخاص الذين يعتبرون أنفسهم معتمدين على هواتفهم الذكية، أنهم رصدوا تراجعاً في الانتاجية . وأنا أرى وجود صلة واضحة”.

أجرى مونتاج الدراسة، التي شملت 262 موظفاً من مستخدمي الهواتف الذكية، مع إيليش ديوك، وهو محاضر مساعد في قسم علم النفس في كلية جولدسميث جامعة لندن. ونشرت في دورية ” Addictive Behaviors Reports ” (تقارير السلوك الإدماني) ومقرها أمستردام.

ويقول مونتاج إن السبب وراء تراجع الانتاجية هو يوم عمل مفتت، مشيراً إلى المقاطعات المستمرة الناتجة عن الإشعارات الجديدة التي ترد عبر الهاتف الذكي.

وأضاف : “هذا يمنعك من إيجاد طريقك إلى الانسياب في مكان العمل؛ وهي مرحلة العمل المركز عندما لا تعود تشعر بالزمان والمكان و مهما كان نوع العمل الذي تقوم به يكون سهلاً “.

وقال مونتاج إن الإشعارات تعد مشكلة نوعاً ما لكل مستخدمي الهواتف الذكية.

وأضاف: “لا يمكن للعقل البشري سوى أن يتشتت جراء الرنات المتواصلة للإشعارات الجديدة الواردة”، مشيراً إلى أن الأشخاص من مدمني هواتفهم الذكية أكثر تأثراً. “ويتأثر انتاجهم سلباً جراء الخوف المستمر من أن يفوتهم شيئاً على الهاتف الذكي حيث تبقى أعينهم مثبتة عليه”.

المصدر: القدس العربي

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
القوة الصاروخية تطلق صاروخا باليستيا من طراز بدر 1 على مطار جيزان
ناطق القوات الجوية العميدعبدالله الجفري: الأهداف الحيوية بدول العدوان باتت أكثر عرضة للاستهداف وعلى المستثمرين أخذ الكلام على محمل الجد.
البيضاء: الأجهزة الأمنية واللجان تتمكن من تفكيك عبوة ناسفة كانت مزروعة على الطريق العام بمنطقة مشعبة في مدينة البيضاء
مأرب: قنص 8 مرتزقة في محاور جبهة صرواح
سلاح الجو المسيريستهدف مصفاةشركة أرامكو السعودية في الرياض
سلاح الجو يكشف عن طائرة مسيرة بعيدة المدى من طراز صماد2

طيران العدوان يستهدف منازل المواطنين في صروح بثلاث غارات

2018-07-17
568 ) مشاهدة
استهدف طيران العدوان الأمريكي السعودي اليوم بثلاث غارات منازل المواطنين بمديرية صرواح في محافظة مأرب . وأوضح مصدر محلي بالمحافظة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن طيران العدوان شن ثلاث غارات على منزل الشيخ سعيد محمد الصالحي الجهمي في صرواح ما أدى إلى تدميره بشكل كلي وتضرر المنازل المجاورة له . واستنكر المصدر استمرار العد قراءه التفاصيل
عرض المزيد
سبتمبر موبايل