الثلاثاء 17-07-2018 18:44:10 م : 4 - ذو القعدة - 1439 هـ

350 دار نشر من 18 دولة بالدورة 17 لمعرض عمان الدولي للكتاب

الأربعاء 27 سبتمبر-أيلول 2017 الساعة 09 مساءً / 26 سبتمبرنت
عدد القراءات (2682)

قالت إدارة معرض عمان الدولي السابع عشر للكتاب إن نحو 350 دار نشر من 18 دولة إضافة إلى الأردن ستشارك في المعرض الذي ينطلق الأسبوع القادم.

وتحل الإمارات العربية المتحدة ضيف شرف المعرض الذي ينظمه اتحاد الناشرين الأردنيين بالتعاون مع وزارة الثقافة في الفترة من الرابع إلى الرابع عشر من أكتوبر تشرين الأول.

وقال رئيس اتحاد الناشرين الأردنيين ومدير المعرض فتحي البس في مؤتمر صحفي يوم الأربعاء بالمكتبة الوطنية في العاصمة عمان ”الدولة الشقيقة (الإمارات) تشهد نهضة ثقافية واسعة وبرامج متنوعة تخدم الثقافة العربية عامة وتعكس مدى اهتمام الدولة بالتنمية الثقافية“.

وأضاف ”ستشارك ببرنامج غني يقود إلى تفاعل حضاري وثقافي مميز بين الأردن ودولة الإمارات العربية المتحدة“.

وأعلن البس خلال المؤتمر الصحفي تفاصيل المعرض الذي سيشمل أمسيات شعرية وندوات فكرية وقراءات للقصص والأعمال الأدبية وعروضا سينمائية وأنشطة للأطفال.

ومن بين ضيوف المعرض الشاعر الإماراتي عبد الله الهدية والناقد العراقي عواد علي والمفكر اللبناني علي حرب والكاتب السوري فارس الذهبي والكاتب المصري محمود الغيطاني والشاعرة العمانية عائشة السيفي.

ويقام المعرض بالتزامن مع إعلان عمان عاصمة للثقافة الإسلامية 2017 وهو الحدث الذي ستخصص له وزارة الثقافة الأردنية سلسلة من الأنشطة تبرز دور عمان الثقافي وصورتها في المنطقة العربية.

كما يكرم المعرض في دورته السابعة عشرة الناقد والأديب الأردني إبراهيم السعافين (74 عاما) لإنتاجه الإبداعي والثقافي المتميز وتأثيره المعرفي والأكاديمي في الأردن وخارجه.




كلمات دالّة

أخبار عاجلة
مصرع وإصابة أكثر من 30 مرتزقا بتفجير الآليات في جبهتي الحدود والساحل خلال الساعات الماضية
وحدة الهندسة: تدمير7 آليات للغزاة والمرتزقة في جبهات الحدود وفي الساحل الغربي خلال الساعات الماضية
القوة الصاروخية تطلق صاروخاً باليستياً قصير المدى على معسكر للغزاة في الساحل الغربي
سلاح الجو المسير يستهدف تجمعات للغزاة والمرتزقةفي الساحل الغربي بعدد من الغارات
قصف تجمع لآليات الجيش السعودي في منطقة الصوح قبالة نجران بقذائف المدفعية
البيضاء: قتلى وجرحى من المرتزقة بعملية هجومية على مواقعهم بمنطقة فضحة في ناطع

حجة:شهيد وثلاثة مصابين بانفجار قذيفة من مخلفات العدوان

2018-07-17
229 ) مشاهدة
استشهد يوم الاثنين مواطن وأصيب 3 آخرين إثر انفجار قذيفة صاروخية من مخلفات العدوان في محافظة حجة. وأفاد مصدر محلي في حجة عن استشهاد مواطن وإصابة ٣ آخرين في قرية الفرش مديرية حرض بانفجار قذيفة صاروخية من مخلفات العدوان. يذكر أنه استشهد 6 مواطنين إثر غارة لطيران العدوان استهدفت منزل مواطن في مديرية زبيد بالحديدة. قراءه التفاصيل
عرض المزيد
سبتمبر موبايل