الخميس 19-07-2018 12:21:05 م : 6 - ذو القعدة - 1439 هـ

روسيا تهدد بحظر فيسبوك إن لم يخزن بيانات مواطنيها على خوادم محلية

الأربعاء 27 سبتمبر-أيلول 2017 الساعة 09 مساءً / 26 سبتمبرنت
عدد القراءات (2671)

ذكرت وكالات أنباء روسية يوم الثلاثاء أن روسيا ستمنع الوصول إلى فيسبوك العام المقبل إذا لم يمتثل موقع التواصل الاجتماعي للقانون الذي يشترط على المواقع الإلكترونية التي تقوم بتخزين البيانات الشخصية لمواطنين روس العمل من خلال خوادم شبكات روسية.

وأضافت الوكالات أن التهديد صدر من هيئة روسكوماندزور الروسية لمراقبة الاتصالات التي حظرت الدخول على موقع لينكد إن في نوفمبر تشرين الثاني الماضي كي يمتثل لحكم محكمة خلص إلى إدانة الموقع بانتهاك قانون تخزين البيانات المذكور.

ووضعت تلك الحالة سابقة لشركات الإنترنت الأجنبية العاملة في روسيا وتتعرض الشركات الأخرى لضغوط من هيئة الرقابة كي تمتثل للقانون الذي صدق عليه الرئيس فلاديمير بوتين عام 2014 وأصبح ساريا في سبتمبر أيلول 2015.

ونقلت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء عن ألكسندر زخاروف رئيس روسكوماندزور قوله للصحفيين يوم الثلاثاء ”مطلوب من الجميع الالتزام بالقانون“. وتابع قائلا ”في 2018 سيكون كل شيء بالتأكيد كما ينبغي أن يكون“ مشيرا إلى فيسبوك.

وأضاف ”وفي جميع الأحوال، فإما أن تطبق الشركة القانون أو ستتوقف عن العمل على أراضي الاتحاد الروسي مثلما حدث للأسف مع لينكد إن. لا يمكن أن يكون ثمة استثناء هنا“.

وقال زخاروف إن شركة تويتر أبلغت هيئة روسكوماندزور بالفعل أنها تستهدف حصر البيانات الشخصية لمستخدميها بحلول منتصف عام 2018.

وقال ديمتري بسكوف المتحدث باسم الكرملين عندما طلب منه التعليق على مطالب الهيئة الرقابية من فيسبوك إنه يتعين على الشركة الأمريكية الامتثال للقانون مثل الجميع.

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
القوة الصاروخية تطلق صاروخا باليستيا من طراز بدر 1 على مطار جيزان
ناطق القوات الجوية العميدعبدالله الجفري: الأهداف الحيوية بدول العدوان باتت أكثر عرضة للاستهداف وعلى المستثمرين أخذ الكلام على محمل الجد.
البيضاء: الأجهزة الأمنية واللجان تتمكن من تفكيك عبوة ناسفة كانت مزروعة على الطريق العام بمنطقة مشعبة في مدينة البيضاء
مأرب: قنص 8 مرتزقة في محاور جبهة صرواح
سلاح الجو المسيريستهدف مصفاةشركة أرامكو السعودية في الرياض
سلاح الجو يكشف عن طائرة مسيرة بعيدة المدى من طراز صماد2

طيران العدوان يستهدف منازل المواطنين في صروح بثلاث غارات

2018-07-17
568 ) مشاهدة
استهدف طيران العدوان الأمريكي السعودي اليوم بثلاث غارات منازل المواطنين بمديرية صرواح في محافظة مأرب . وأوضح مصدر محلي بالمحافظة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن طيران العدوان شن ثلاث غارات على منزل الشيخ سعيد محمد الصالحي الجهمي في صرواح ما أدى إلى تدميره بشكل كلي وتضرر المنازل المجاورة له . واستنكر المصدر استمرار العد قراءه التفاصيل
عرض المزيد
سبتمبر موبايل