الجمعة 15 ديسمبر-كانون الأول 2017
  بحث متقدم
خيارات
طباعة طباعة
أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق
RSS Feed محليات
RSS Feed أخبار ومقالات
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
  بن حبتور / الحكومة اعدت مشروعا لإنشاء صندوق خاص بالتربية لحل معاناة المعلم
الجمعة 29 سبتمبر-أيلول 2017 الساعة 10 مساءً / 26 سبتمبرنت
 
  التقى رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور ، اليوم بصنعاء المكتب التنفيذي لنقابة المهن التعليمية والتربوية وعدد من النقابيين التربويين والتربويات.

وفي اللقاء الذي حضره نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية الدكتور حسين مقبولي ووزراء التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب والإعلام أحمد حامد والدولة رضية محمد عبدالله وأمين عام مجلس الوزراء الدكتور عبدالقادر العلبي، جرى تدارس الحلول الممكنة للحد من معاناة المعلمين والمعلمات جراء تأخر مرتباتهم للفترة السابقة بما يمكنهم من مواصلة صمودهم وعدم تعطل العملية التعليمية.

وتحدث رئيس الوزراء أثناء اللقاء .. مؤكداً تفهمه لطبيعة الظروف المعيشية الصعبة التي دفعت التربويين لإعلان الإضراب .

وأعرب عن ثقته في أن مطالبة المعلمين والمعلمات بحقوقهم لا يحمل أي بعد سياسي وإنما جاء بسبب الأوضاع المعيشية التي يعانون منها جراء العدوان والحصار.. لافتا إلى أن الجبهة التربوية والتعليمية لا تقل أهمية في سياق الصمود الوطني عن الجبهات العسكرية والشعبية في مواجهة العدوان وسعيه لتركيع الإنسان اليمني.

وأشار الدكتور بن حبتور إلى طبيعة الحصار الإقتصادي المفروض من قبل تحالف العدوان السعودي على الوطن والذي يهدف إلى إذلال الشعب اليمني ودفعه لرفع راية الإستسلام وتناسي كل ما إرتكبه بحق اليمنيين من جرائم على مدى أكثر من ثلاثين شهرا .

وقال " إن غاية العدوان هو إنهيار الجبهة الداخلية بعد أن فشل في الجبهة العسكرية وهو ما لم ولن يتحقق له بفضل من الله وبصمود شعبنا بمختلف شرائحه ورجال الجيش واللجان الشعبية والمتطوعين ".

وبين أن ما هو متاح من موارد لحكومة الإنقاذ يتراوح بين 8 - 9 بالمائة فقط من إجمالي آخر موازنة تم إقرارها من قبل مجلس النواب عام 2014 م، فيما أكثر من 90 بالمائة من الموارد وتحديدا النفط والغاز والمنافذ البرية والبحرية والجوية تحت سيطرة حكومة الرياض.

كما أشار رئيس الوزراء إلى الجهود التي تبذلها الحكومة في سبيل الوصول إلى معالجات عملية من شأنها تخفيف معاناة المعلمين والمعلمات وتعينهم على أداء عملهم النبيل.. مؤكدا بهذا الخصوص أن الحكومة أعدت مشروعا لإنشاء صندوق خاص بالتربية والتعليم سيتم تمويله من المؤسسات الإيرادية الوطنية ومساهمة المنظمات الدولية التي أبدت رغبة في المساهمة بالتمويل .

كما أكد أن المشروع سيتم مناقشته بصورة مشتركة مع النقابة ورفعه إلى مجلس الوزراء للمناقشة والإقرار خلال الأسبوع الحالي.

وأضاف " إن هذا الصندوق المزمع إنشائه سيتولى توفير المبالغ التي من شأنها إعانة المعلمين والمعلمات على تسيير شؤون حياتهم ومواصلة صمودهم وأدائهم لواجبهم الوطني تجاه الوطن وأجياله ".

فيما تحدث عدد من النقابيين والتربويين والتربويات المشاركين في اللقاء .. مؤكدين أن الوضع المعيشي الصعب الذي يعيشه المعلمين والمعلمات أجبرهم على إعلان الإضراب .

كما أكدوا أنهم كانوا وسيظلون مع الوطن في مواجهة العدوان .. مطالبين الحكومة بسرعة العمل على إستكمال الإجراءات الخاصة في الصندوق وإخراجه إلى حيّز الوجود .

وأشاروا في الوقت نفسه إلى أهمية الضغط الدولي على حكومة الرياض لصرف مرتبات جميع المعلمين والمعلمات في جميع محافظات الجمهورية ومعاملتهم أسوة ببقية المحافظات الواقعة تحت الاحتلال .

وأقر اللقاء عقد إجتماع حكومي مع النقابة برئاسة رئيس الوزراء يوم غد السبت، للمناقشة المشتركة للخطوات الإجرائية الخاصة بإستفادة المعلمين والمعلمات من موارد الصندوق بما يعزز من صمودهم ويمكنهم من مواصلة دورهم الوطني تجاه الطلاب والطالبات.
سبأ

 
تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع صحيفة 26سبتمبر نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
اكثر خبر قراءة محليات
ولد الشيخ :المجتمع الدولي سيساهم ب36 مليون دولار لدعم السجل الانتخابي
مواضيع مرتبطة
ضبط 150 صاروخ كاتيوشا تابعة لمرتزقة العدوان بمديرية أرحب
اطلاق صاروخ زلزال 2 على تجمعات المرتزقة في الهاملي بتعز
إرتفاع ضحايا مجزرة عمال مشروع المياه بصعدة إلى ثمانية شهداء
تسجيل جديد لأسيرين سعوديين في قبضة الجيش واللجان بمعارك ما وراء الحدود
استشهاد وإصابة 16 مواطنا بغارتين لطيران العدوان على مشروع مياه بصعدة
جميع الحقوق محفوظة © 2012-2017 صحيفة 26سبتمبر
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.018 ثانية
أعلى الصفحة