الجمعة 15 ديسمبر-كانون الأول 2017
  بحث متقدم
خيارات
طباعة طباعة
أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق
RSS Feed محليات
RSS Feed أخبار ومقالات
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
  السيد عبدالملك الحوثي يدعو المكونات إلى إفشال مساعي العدوان لشق الصف الوطني
السبت 30 سبتمبر-أيلول 2017 الساعة 06 مساءً / 26سبتمبرنت/
 
 
   
 دعا قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي كافة المكونات إلى مزيد من التعاون وتعزيز الروابط الأخوية والحفاظ على وحدة الجبهة الداخلية، وإفشال مساعي الأعداء لشق الصف الوطني.

كما دعا السيد عبد الملك الحوثي في كلمته اليوم بمناسبة ذكرى عاشوراء المجلس السياسي الأعلى والحكومة إلى بذل أقصى الجهود لتفعيل مؤسسات الدولة.
وأشار إلى أن الإمام الحسين رضي الله عنه حدد الموقف المسئول والتاريخي، ولم يكن مجرد ثائر عادي بمطالب محدودة .. وقال" يوم عاشوراء يذكرنا بثورة الإمام الحسين عليه السلام وخروجه لطلب الإصلاح في أمة جده رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم".
ولفت إلى أن الإمام الحسين قام بثورته من موقع القدوة والهداية وتحرك من مقامه الإيماني والأخلاقي العظيم تحركا مسئولا معبرا عن الإسلام.
وبين أن الإمام الحسين تحرك في ثورة خالدة تمتد عبر الزمن ليستفيد منها الأجيال إلى يوم القيامة .. لافتا إلى أن تحركه كان واعيا، مقدما أعظم درس للأمة وحدد للأمة الموقف الشرعي والمسؤول والمبدئي والأخلاقي في مواجهة الطغاة.
وأكد قائد الثورة أن الإسلام يفترض لساحة المسلمين أن تكون ساحة حق ونموذج للعدل، وليس واحةً للظالمين وساحة للجريمة، وأن الإسلام لا يرتضي أبدا ومهما كان الثمن أن تكون ساحة المسلمين مغايرةً لمنهج الحق والعدل .. مشيرا إلى أن الإسلام يفرض علينا أن نتبنى موقف التغيير في مواجهة السلطان الجائر.
وجدد التأكيد على أن واجبٌ الأمة التصدي للجائرين المتسلطين العاملين بالإثم والعدوان.. وقال " حين يكون الخياران إما العزة وإما الذلة، فتلك حالة تحتم على الأمة أن تقف الموقف الحسيني".
وأضاف السيد عبدالملك الحوثي " لو قبلت الأمة على نفسها بالذلة والهوان ورضخت وخنعت لحصل عليها ما هو أسوأ مما لو تحركت في المواجهة ".. مؤكدا أن كل الجبهات المشتغلة داخل الأمة خلافا لمصلحتها وتعمل لمصلحة أمريكا وإسرائيل كما هو حال النظام السعودي والإماراتي.
وأشار إلى أن المد التكفيري هو إمتداد مدعوم من قبل النظام السعودي، والنظامان السعودي والإماراتي كلاهما لإمتداد للهيمنة الأمريكية .. مؤكدا ثبات الموقف في مناهضة الهيمنة الأمريكية.
كما أكد أن الموقف الحسيني المبدئي الأخلاقي هو الذي يحمينا كشعوب من خطر أمريكا وإسرائيل وامتداداتهما .. لافتا إلى أن الخيار الذي اتخذه الشعب اليمني في مواجهة العدوان خيار مسئول ومبدئي وواع.
وقال" هناك مواقف في الأمة مسئولة ومبدئية كما في موقف المقاومة في لبنان وفلسطين ضد إسرائيل، وموقف الأحرار في العراق ".. مؤكدا على موقف اليمن المبدئي إلى جانب المقاومة في لبنان وفلسطين، بإعتبار أن إسرائيل خطرا على الأمة كافة.
وأشاد قائد الثورة بدور القبائل اليمنية .. منبها من مساعي قوى العدوان لتخريب السلم الإجتماعي.
وعبر السيد عبد الملك الحوثي في ختام كلمته عن الشكر للحضور الجماهيري الكبير للشعب اليمني في المسيرة العاشورائية بالعاصمة صنعاء.

سبأ

 
اكثر خبر قراءة محليات
ولد الشيخ :المجتمع الدولي سيساهم ب36 مليون دولار لدعم السجل الانتخابي
مواضيع مرتبطة
الرئيس الصماد يؤكد أهميةإنجاز منتخب الناشئين كبداية وأساس لنشاط سنوي
الرئيس الصماد يستقبل بعثة المنتخب الوطني للناشئين لكرة القدم
كسر زحف لمرتزقة العدوان بالوازعية في تعز
هجوم وقصف مدفعي على مواقع وتجمعات للعدو السعودي في نجران
تدمير آلية عسكرية ودك عدد من مواقع العدو السعودي بنجران وجيزان
جميع الحقوق محفوظة © 2012-2017 صحيفة 26سبتمبر
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.017 ثانية
أعلى الصفحة