الجمعة 20-07-2018 02:09:02 ص : 7 - ذو القعدة - 1439 هـ

الشرطة الكندية: منفذ الهجوم الإرهابي في إدمينتون لاجئ صومالي

الإثنين 02 أكتوبر-تشرين الأول 2017 الساعة 12 مساءً / 26سبتمبرنت:
عدد القراءات (5368)

أعلنت الشرطة الكندية أن منفذ الهجوم الإرهابي الذي وقع في مدينة إدمينتون عاصمة مقاطعة ألبيرتا الكندية، أمس، والذي أسفر عن إصابة ضابط شرطة بعدة طعنات وأربعة أشخاص آخرين، هو مواطن صومالي ولاجىء في كندا يدعى عبد الله حسن شريف، وعمره 30 عاما .

وقال مساعد مفوض الشرطة الكندية مارلن ديجراند للصحفيين ان المتهم كان معروفا لدى الشرطة وخضع لتحقيقات عام 2015 عندما أبلغت شرطة إدمينتون أنه يعتنق ايديولوجيات متطرفة وكانت تظهر عليه علامات التطرف إلا أنه لم يكن هناك أدلة لإعتقاله وإعتباره يمثل تهديدا .

وأضاف أن المتهم يبدو أنه تصرف بمفرده في الهجمات، مبينا أنه قيد التوقيف لإرتكابه عدة جرائم منها المشاركة في هجوم إرهابي وإرتكاب جريمة لصالح جماعة إرهابية وقد تم توجيه أربع تهم إليه وهي محاولة القتل والقيادة الخطرة والهروب الإجرامي الذي يسبب ضررا جسديا وحيازة سلاح لغرض خطير .

وكان المتهم قد تم القبض عليه بعد مطاردة من الشرطة الكندية في أعقاب قيامه بطعن ضابط شرطة عدة طعنات بسكين وهروبه بشاحنة وإصابة أربعة اشخاص بشوارع المدينة بصورة عشوائية أثناء هروبه بالسيارة التي توقفت بعد إنقلابها به .

 

سبأ

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
سلاح الجو المسير ينفذ هجوماً جوياً على اجتماع لقيادات المرتزقة في القصر الجمهوري في مأرب
جيزان: قنص 3 من مرتزقة الجيش السعودي قرب جبل الدود
كسرزحف للمرتزقةقبالةمنطقة أضيق في صحراءالبقع وسقوط قتلى منهم وتدميرطقم تابع لهم
كسرزحف للمرتزقةقبالةمنطقة أضيق في صحراءالبقع وسقوط قتلى منهم وتدميرطقم تابع لهم
تدمير 3آليات ومصرع من عليهامن الغزاةوالمرتزقة في التحيتابالساحل الغربي
صعدة:استشهاد8 وجرح 5 بينهم اطفال ونساء بغارة لطيران العدوان استهدف منزل بأل الصيفي بسحار

مدفعية مرتزقة العدوان تستهدف منازل المواطنين في دمت بالضالع

2018-07-19
162 ) مشاهدة
استهدف مرتزقة العدوان، اليوم الخميس، منازل المواطنين بمديرية دمت في محافظة الضالع. وأفاد مصدر محلي في المحافظة أن مرتزقة العدوان استهدفوا بقذائف المدفعية منازل المواطنين في قرية الحقب التابعة لمديرية دمت، ما تسبب في أضرارا كبيرة بمنازل المواطنين في القرية. يذكر دد من التبابان مرتزقة العدوان يستهدفون من وقت لأخر المدنيين قراءه التفاصيل
عرض المزيد
سبتمبر موبايل