الجمعة 20-07-2018 02:07:50 ص : 7 - ذو القعدة - 1439 هـ

صحيفة تكشف عن علاقلت امنية وتسليحية تربط الامارات مع كيان العدو

السبت 07 أكتوبر-تشرين الأول 2017 الساعة 10 مساءً / 26 سبتمبرنت
عدد القراءات (9593)

كشفت صحيفة معاريف العبرية عن علاقات أمنية وتسليحية متينة تجمع تل أبيب بالإمارات تمتد لسنوات وتخضع لإجراءات خاصة من قبل الرقابة العسكرية، إذ يُمنع كشف أيّ من تفاصيلها إلى العلن.

وتحت عنوان "هكذا تخفي إسرائيل تجارتها العسكرية والأمنية" أكدت صحيفة معاريف العبرية العلاقات الأمنية بين إسرائيل والإمارات، الأمر الذي من شأنه حماية صادرات تل أبيب الأمنية إلى هذه الدولة الخليجية.

وعمد تقرير الصحيفة للكاتب يوسي ملمان إلى تقسيم الدول التي يصل إليها السلاح الإسرائيلي، إلى 3 مجموعات ومن ضمنها الدول التي لا تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل، وغالبيتها دول عربية وإسلامية، لديها حساسية تجاه كشف علاقاتها الأمنية مع تل أبيب، 

الأمر الذي يدفع الرقابة العسكرية إلى فرض تعتيم مطلق على الصادرات الأمنية إليها، حفظاً لمصالح الصناعة الأمنية نفسها، وحفظاً لوسطاء إبرام صفقات السلاح معها، ولهذا الغرض منعت الرقابة على مدى سنوات طويلة نشر أي معلومات عن علاقات أمنية بين إسرائيل وأبو ظبي.

وأكدت الصحيفة أن معلومات تنشر بين الحين والآخر عن علاقات متينة تجمع إسرائيل بدولة عربية خليجية لا ترتبط معها بعلاقات دبلوماسية، كاشفة أن الإمارات هي تلك الدولة وأن كيان العدو عين مسؤولاً للعلاقات الخاصة مع أبو ظبي.

ويضيف ملمان أنه بات معروفاً أن رجل الأعمال متاي كوكافي، الذي يعمل في شركته مسؤولون صهاينة كبار، زار أبو ظبي أكثر من مرة في السنوات الماضية، إلا أن الرقابة العسكرية مارست الضغط ومنعت نشر تفاصيل الزيارات وأهدافها، لمنع الإضرار بعلاقات إسرائيل الخارجية والأمنية.



كلمات دالّة

أخبار عاجلة
سلاح الجو المسير ينفذ هجوماً جوياً على اجتماع لقيادات المرتزقة في القصر الجمهوري في مأرب
جيزان: قنص 3 من مرتزقة الجيش السعودي قرب جبل الدود
كسرزحف للمرتزقةقبالةمنطقة أضيق في صحراءالبقع وسقوط قتلى منهم وتدميرطقم تابع لهم
كسرزحف للمرتزقةقبالةمنطقة أضيق في صحراءالبقع وسقوط قتلى منهم وتدميرطقم تابع لهم
تدمير 3آليات ومصرع من عليهامن الغزاةوالمرتزقة في التحيتابالساحل الغربي
صعدة:استشهاد8 وجرح 5 بينهم اطفال ونساء بغارة لطيران العدوان استهدف منزل بأل الصيفي بسحار

مدفعية مرتزقة العدوان تستهدف منازل المواطنين في دمت بالضالع

2018-07-19
162 ) مشاهدة
استهدف مرتزقة العدوان، اليوم الخميس، منازل المواطنين بمديرية دمت في محافظة الضالع. وأفاد مصدر محلي في المحافظة أن مرتزقة العدوان استهدفوا بقذائف المدفعية منازل المواطنين في قرية الحقب التابعة لمديرية دمت، ما تسبب في أضرارا كبيرة بمنازل المواطنين في القرية. يذكر دد من التبابان مرتزقة العدوان يستهدفون من وقت لأخر المدنيين قراءه التفاصيل
عرض المزيد
سبتمبر موبايل