الجمعة 20-07-2018 02:02:55 ص : 7 - ذو القعدة - 1439 هـ

أيرلندا تصعق ويلز وتتأهل للملحق الأوروبي لتصفيات كأس العالم

الثلاثاء 10 أكتوبر-تشرين الأول 2017 الساعة 07 مساءً / 26 سبتمبرنت
عدد القراءات (5798)

حققت أيرلندا فوزا مفاجئا 1-صفر على مضيفتها ويلز يوم الاثنين لتضمن مقعدا لها في الملحق الأوروبي المؤهل لكأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا وتقلب الطاولة على أصحاب الأرض.

وفي أمسية شهدت الكثير من المشاعر المتباينة، احتاج الفريقان للفوز لضمان احتلال المركز الثاني في المجموعة الرابعة خلف صربيا.

وبذل لاعبو ويلز مجهودا كبيرا خلال المباراة لكن جيمس مكلين منح أيرلندا هدف الفوز بتسديدة هائلة في الشوط الثاني من اللقاء الذي أقيم على استاد كارديف سيتي لينهي آمال أصحاب الأرض في بلوغ كأس العالم لأول مرة منذ 1958.

وشاهد النجم الويلزي جاريث بيل مهاجم ريال مدريد، والذي غاب للإصابة، اللقاء من على مقاعد البدلاء وبدا بلا حول ولا قوة مع تعرض ويلز من أول هزيمة لها في 12 مباراة بتصفيات كأس العالم.

وحطم مكلين دفاع ويلز بتسديدة صاروخية إثر تمريرة عرضية من جيف هندريك في الدقيقة 57 لتلجأ أيرلندا بعدها للدفاع المستميت لتحطم قلوب جماهير أصحاب الأرض.

وأنهت أيرلندا التصفيات برصيد 19 نقطة متأخرة بنقطتين عن صربيا التي تغلبت على جورجيا 1-صفر لتتصدر المجموعة وتتأهل مباشرة إلى نهائيات العام المقبل.

وستنضم أيرلندا إلى سبعة منتخبات أخرى احتلت المركز الثاني في قرعة ستجرى لتحديد أربعة مواجهات ستقام على مباراتين. وستتأهل المنتخبات الأربعة الفائزة لنهائيات روسيا العام المقبل.

وقال مارتن أونيل مدرب ايرلندا ”أنا فخور للغاية. أدى اللاعبون بشكل رائع خارج ملعبهم أمام تشكيلة جيدة للغاية من منتخب ويلز. الفوز على هذا الملعب يعد نتيجة عظيمة بالنسبة لنا“.

وأضاف ”بدا أن النصف ساعة الأخيرة من اللقاء بلا نهاية. صمدنا أمام الضغط لكننا كنا ندرك في مرحلة ما أننا يجب أن نفوز بالمباراة وهذا ما حققناه. هدفنا الأسمى هو الفوز بأي لقاء“.

وسيطرت ويلز على مجريات الشوط الأول بدون أن تخترق دفاع ايرلندا المنظم.

وسنحت أقرب فرصة لأصحاب الأرض للتسجيل في الدقيقة 54 بعد أن أرسل جوني وليامز تمريرة عرضية مثالية لهال روبسون-كانو لكن ضربة رأس قوية منه أبعدها دارين راندولف حارس ايرلندا.

وبعدها بثلاث دقائق استطاع مكلين زميل روبسون-كانو في فريق وست بروميتش البيون حسم اللقاء بتسجيل هدف الفوز لتنهار ويلز بعدها.

ومع توارد الأخبار بأن كرواتيا تتقدم على أوكرانيا، أصبح التعادل لا يكفي ويلز لانتزاع مكان لها في الملحق الذي يضم ثمانية منتخبات.

وسيتم سحب قرعة الملحق يوم 17 أكتوبر تشرين الأول الجاري.




كلمات دالّة

أخبار عاجلة
سلاح الجو المسير ينفذ هجوماً جوياً على اجتماع لقيادات المرتزقة في القصر الجمهوري في مأرب
جيزان: قنص 3 من مرتزقة الجيش السعودي قرب جبل الدود
كسرزحف للمرتزقةقبالةمنطقة أضيق في صحراءالبقع وسقوط قتلى منهم وتدميرطقم تابع لهم
كسرزحف للمرتزقةقبالةمنطقة أضيق في صحراءالبقع وسقوط قتلى منهم وتدميرطقم تابع لهم
تدمير 3آليات ومصرع من عليهامن الغزاةوالمرتزقة في التحيتابالساحل الغربي
صعدة:استشهاد8 وجرح 5 بينهم اطفال ونساء بغارة لطيران العدوان استهدف منزل بأل الصيفي بسحار

مدفعية مرتزقة العدوان تستهدف منازل المواطنين في دمت بالضالع

2018-07-19
162 ) مشاهدة
استهدف مرتزقة العدوان، اليوم الخميس، منازل المواطنين بمديرية دمت في محافظة الضالع. وأفاد مصدر محلي في المحافظة أن مرتزقة العدوان استهدفوا بقذائف المدفعية منازل المواطنين في قرية الحقب التابعة لمديرية دمت، ما تسبب في أضرارا كبيرة بمنازل المواطنين في القرية. يذكر دد من التبابان مرتزقة العدوان يستهدفون من وقت لأخر المدنيين قراءه التفاصيل
عرض المزيد
سبتمبر موبايل