الخميس 22-02-2018 19:48:06 م : 7 - جمادي الثاني - 1439 هـ

مركز الشكاوي والبلاغات يستقبل 1848شكوى وبلاغ خلال 55 يوما

الخميس 26 أكتوبر-تشرين الأول 2017 الساعة 08 صباحاً / 26 سبتمبرنت:
عدد القراءات (2048)

استقبل مركز الشكاوي والبلاغات "189" التابع لجهاز المتفش العام بوزارة الداخلية ألف و848 شكوى وبلاغ للمواطنين عن تجاوزات وخروقات لبعض المنتسبين لوزارة الداخلية في كافة قطاعات ومصالح الوزارة خلال الفترة من 27 أغسطس الماضي إلى 20 أكتوبر الجاري

وأوضح تقرير صادر عن مركز الشكاوى والبلاغات تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه أن أنه تم الفصل في 1321 بلاغ وشكوى، بالإنصاف والمعالجة بعد اتخاذ الإجراءات القانونية بحق مرتكبيها، بنسبة 71.4 بالمائة من إجمالي الشكاوى خلال 55 يوماً من تدشين المركز.

وأشار التقرير إلى أن 397 بلاغ وشكوى، لا تزال قيد المتابعة والتحري، فيما تمت إحالة 205 بلاغات وشكاوى إلى الجهات المختصة والجهات العليا للتوجيه بإتخاذ الإجراءات القانونية.. لافتا إلى انه تم إلغاء 112 من البلاغات والشكاوى التي استقبلها المركز خلال الفترة نفسها، لعدم استكمال البيانات، فيما تعثر التعامل مع 18 بلاغ وشكوى.

وبحسب التقرير فإن أمانة العاصمة كان لها النصيب الأكبر من إجمالي ما استقبله المركز من شكاوى وبلاغات حيث بلغ عددها 609 شكاوى وبلاغات، بنسبة 32.95 بالمائة من إجمالي الشكاوى، تلتها محافظة صنعاء، بـ 214 شكوى وبلاغ بنسبة 11.5 بالمائة، يليها محافظة عمران بـ 187 شكوى بنسبة 10.1بالمائة.

وبين التقرير أن إجمالي ما استقبله المركز من محافظة ذمار كان 143 بلاغ وشكوى بنسبة 7.7%، فيما احتلت محافظة الحديدة المرتبة الخامسة بـ 138 بلاغ وشكوى بنسبة 7.4 بالمائة، يليها إب بعدد 132 وبنسبة 7.4 بالمائة، فيما كان عدد البلاغات والشكاوى من محافظة حجة 121 ونسبة 6.5 بالمائة.

وأشار مركز الشكاوى والبلاغات أول تقرير له أن باقي الشكاوى والبلاغات التي استقبلها خلال الفترة نفسها البالغ عددها ما يقارب 62 توزعت على محافظات صعدة والمحويت والجوف والضالع وريمة ومارب وشبوة والبيضاء.

وأكد المركز أنه يقوم بالتعامل واتخاذ الإجراءات القانونية ومعالجة وإنصاف 21 قضية من أصل 33 شكوى وبلاغ في اليوم الواحد، وما تبقى منها يتم متابعتها واستيفاء المعلومات وإحالتها إلى الجهات المختصة.

يذكر أن مركز البلاغات والشكاوى 189 خدمة أمنية جديدة دشنتها وزارة الداخلية في الخامس من ذي الحجة 1438هجرية وتتبع جهاز المفتش العام بالوزارة، ويعنى باستقبال شكاوى المواطنين عند حدوث أي تجاوز من رجال الشرطة أو أيا من منتسبي وزارة الداخلية ومتابعة الشكوى حتى يتم معالجتها.

ويهدف المركز إلى توطيد العلاقة بين وزارة الداخلية والمجتمع، حيث تم تخصيص الرقم المجاني 189 كخط ساخن ومباشر بين المواطنين وقيادة وزارة الداخلية للاتصال به على مدار 24 ساعة مجانا من أي هاتف ثابت أو نقال.

  

سبـأ

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
تعز: خسائرفادحة في صفوف المرتزقة بعد وقوعهم في كمين محكم للجيش واللجان أسفل تبةالخزان بالكدحة
طيران العدوان يشن 8 غارات على مديريةالظاهربصعده و5 غارات على حرض وميدي بحجة
الحديدة: طيران العدوان السعودي يستهدف ب3 غارات منطقة الحمرة بمديرية الصليف
البيضاء: الأجهزة الأمنية تلقي القبض على عدد من مرتزقة العدوان
صعدة: غارة لطيران العدوان السعودي على مديرية الظاهر
ذمار: 4 غارات لطيران العدوان السعودي على مديرية ضوران آنس
تعز: قتلى وجرحى من المرتزقة بعملية نوعية على مواقعهم شمال معسكر خالد بمديرية موزع
مقتل وإصابة 10 من مرتزقة العدوان باستهدافهم بصاروخ موجه في أحد المباني في جبهة الساحل الغربي
صعدة:العدوان السعودي يستهدف بقصف صاروخي ومدفعي مناطق متفرقةبمديريةرازح
الرئيس الصماد يوجه بإغلاق ملف أحداث ديسمبر نهائيا وإطلاق سراح من تبقى من المعتقلين
صعده : 15 شهيدا و3 جرحى بغارة للعدوان استهدفت عددا من سيارات الأجرة في طريق آل عمار بمديرية الصفراء
تدمير آلية محملة بالمرتزقة في الساحل الغربي بصاروخ موجه
طيران العدوان يشن 13 غارة على محافظة ذمار
قتلى وجرحى من قوات الجيش الليبي بتفجير انتحاري استهدف بوابة عسكرية في محيط منطقة الجفرة
مصرع وجرح أعداد كبيرة من مرتزقة العدوالسعودي وتدمير 3 آليات خلال تصدي الجيش واللجان لزحفهم الفاشل على جبلي أضيق ومحجوبة قبالة صحراء البقع
جرائم العدوان

21 غارة للعدوان على 5 مديريات في 4 محافظات

2018-02-22
65 ) مشاهدة
شن طيران العدوان الأمريكي السعودي اليوم الخميس ثلاث غارات على منطقة الحمرة بمديرية الصليف بمحافظة الحديدة, كما شن خمس غارات على مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة, واستهدف بثماني غارات مناطق متفرقة بمديرية الظاهر بمحافظة صعده وبخمس غارات مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف, في حين استشهد مواطن من أبناء منطقة بني صياح بمديرية رازح قراءه التفاصيل
عرض المزيد
سبتمبر موبايل