الإثنين 25-06-2018 22:50:52 م : 11 - شوال - 1439 هـ

البنك المركزي المصري يكشف حجم احتياطيه من النقد الأجنبي

الأحد 29 أكتوبر-تشرين الأول 2017 الساعة 09 صباحاً / 26 سبتمبرنت: متابعات
عدد القراءات (7265)

كشف البنك المركزي المصري عن حجم احتياطيه من النقد الأجنبي.

وذكر موقع "اليوم السابع" أن حجم أرصدة البنك الاحتياطية من النقد الأجنبي، الذي سجل نحو 36.1 مليار دولار نهاية أغسطس 2017، يكفي لتغطية واردات مصر من السلع لمدة نحو 7.6 أشهر، مقارنة بحجم أرصدة يقدر بنحو 26.3 مليار دولار بنهاية يناير 2017، ما يغطى 5.5 أشهر.

 وقدر البنك المركزي المصري حجم الواردات السلعية على أساس التسعير خلال العام المالي الماضي 2016 – 2017، حيث يعد الاحتياطي الأجنبي في أعلى مستوياته منذ ثورة يناير 2011.

 وتستورد مصر بما يعادل متوسط 5 مليارات دولار شهريا من السلع والمنتجات من الخارج، بإجمالي سنوي يقدر بأكثر من 60 مليار دولار، وبالتالي فإن المتوسط الحالي للاحتياطي من النقد الأجنبي يغطى نحو 7.6 أشهر من الواردات السلعية لمصر، وهي أعلى من المتوسط العالمي البالغ نحو 3 أشهر من الوردات السلعية لمصر، بما يؤمن احتياجات مصر من السلع الأساسية والاستراتيجية.

 وكان طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، قد صرح لـ"اليوم السابع"، في العاصمة الأمريكية واشنطن، قبل أيام، بأن مصر سوف تسدد نحو 13 مليار دولار من التزاماتها الخارجية خلال الفترة المقبلة حتى نهاية العام المقبل 2018، أي نحو 15 شهرا، مؤكدا أن بعض الالتزامات الخارجية سوف يتم تجديدها وضمان تدفقات نقدية خلال الفترة المقبلة تعزز أرصدة الاحتياطي الأجنبي لمصر، مؤكدا أن البنك المركزي المصري ملتزم بالحفاظ على أرصدة الاحتياطي الأجنبي عند مستوى 36 مليار دولار، رغم سداد الالتزامات الخارجية خلال الفترة المقبلة.

 

المصدر: اليوم السابع

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
تدمير طقم عسكري محمل بمرتزقة الجيش السعودي بعبوة ناسفة في تبة الفراص بصحراء الأجاشر
جيزان: قنص2 من مرتزقة الجيش السعودي في موقع بجل والكاتيوشا تدك تجمعاتهم وآلياتهم في معسكر الصيابة
جيزان: قنص اثنين من مرتزقة الجيش السعودي في موقع بجل
مارب: مصرع مرتزقة بينهم قيادات بتدمير آليتين في جبهة الضيق بمديرية صرواح
تعز: تدمير مدرعة وآليتين محملة بمنافقي العدوان في مفرق الوازعية بصواريخ موجهة ومصرع من كان على متنها
وحدة الإسناد المدفعي للجيش واللجان تدك تحصينات الغزاة والمرتزقة في الجاح الأسفل بالساحل الغربي وتدمر آليتين

وكيل محافظة عمران يتفقد جرحى مجزرة العدوان بمدينة عمران

2018-06-25
178 ) مشاهدة
تفقد وكيل محافظة عمران أمين فراص اليوم أحوال الجرحى بمستشفى عمران العام جراء مجزرة طيران العدوان التي ارتكبها مساء أمس في أحد الأحياء السكنية بمدينة عمران وراح ضحيتها أكثر من 24 شهيدا وجريحا. واطلع الوكيل فراص ومعه ممثلو المنظمات الإنسانية، على الأضرار التي لحقت بمنازل المواطنين ومسرح الجريمة التي ارتكبها طيران العدوان قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل