الخميس 23 نوفمبر-تشرين الثاني 2017
  بحث متقدم
خيارات
طباعة طباعة
أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق
RSS Feed ثقافة وسياحة
RSS Feed أخبار ومقالات
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
  القاهرة تحتضن مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية
الثلاثاء 31 أكتوبر-تشرين الأول 2017 الساعة 04 مساءً / 26سبتمبرنت/
 
 
أعلنت دار الأوبرا المصرية تفاصيل فعاليات الدورة 26 لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية الذي سيقام بمصر، في الفترة من 1 حتى 15 نوفمبر المقبل.
أعلنت رئيسة مجلس إدارة الأوبرا المصرية الدكتورة إيناس عبد الدايم في مؤتمر صحفي بهذه المناسبة عن تفاصيل هذه التظاهرة الفنية، التي تجري بحضور 84 فنانا من 8 دول عربية (سوريا وفلسطين والعراق والمغرب ولبنان والمغرب وتونس والكويت ومصر)، يشاركون في 45 حفلا موسيقيا وغنائيا على مسارح الأوبرا في مدن القاهرة والإسكندرية ودمنهور.
كذلك سوف يتضمن المهرجان أمسية عن الفنان السعودي الراحل طلال مداح، تستعرض مسيرته الفنية وتأثيره على الأغنية العربية، ومعرض صور فوتوغرافية عن مشوار المطرب المصري الراحل محسن فاروق، الذي رحل عن عالمنا منذ عدة أشهر، بالإضافة الى معارض لفنون الخط العربي، ومؤتمرات علمية تناقش الإشكاليات والتحديات التي تواجه الموسيقى العربية في الوقت الراهن.

وسيكرم المهرجان في هذه الدورة 24 شخصية ساهمت في إثراء الحياة الفنية في مصر والعالم العربي، من بينها: محسن فاروق، علي إسماعيل، عماد عبد الحليم، والشاعر الراحل سيد حجاب (مصر) وطلال مداح (السعودية).
ومن بين النجوم المشاركين في المهرجان هذا العام: هاني شاكر ومحمد ثروت (مصر)، ومحمد عساف (فلسطين) ورامي عياش وعاصي الحلاني (لبنان) ولطفي بوشناق وصابر الرباعي (تونس) وعبد الله الرويشد (الكويت) وصفوان بهلوان ورويدا عطية (سوريا) وغيرهم.
يشارك في المهرجان أيضا عدد من الصوليستات من مصر: عازفة الفلوت إيناس عبد الدايم، عازفا العود مدثر أبو الوفا وممدوح الجبالي، عازف الكمان حسن شرارة، عازفا البيانو عمر خيرت وعمرو سليم، عازف الجيتار وحيد ممدوح، ومن العراق: عازف القانون فرات قدورى، عازف التشيللو قصي قدورى، عازفا العود سالم عبد الكريم وأحمد شمة.

المصدر: RT
 
اكثر خبر قراءة ثقافة وسياحة
وزير السياحة:ترجمنا مخرجات الحوار الوطني ترجمة عملية من خلال جمع كافة المحافظات اليمنية في مهرجان صيف صنعاء
مواضيع مرتبطة
العثور على لوحة نادرة غير مكتملة لماري ملكة اسكتلندا
مصر تحبط تهريب أيقونة ثلاثية أثرية مركبة إلى ألمانيا
العثور على أقدم أدوات الملاحة البحرية على الإطلاق قبالة سواحل عُمان
صنعاء تحيي ذكرى وصول الإمام الهادي عليه السلام إلى اليمن
سرقة مقتنيات ومخطوطات الشاعر الراحل محمود درويش
جميع الحقوق محفوظة © 2012-2017 صحيفة 26سبتمبر
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.024 ثانية
أعلى الصفحة