الإثنين 28-05-2018 04:18:56 ص : 13 - رمضان - 1439 هـ

الأجهزة المحمولة المتصلة بالإنترنت في أفريقيا سيتخطى المليار في 5 سنوات

الثلاثاء 07 نوفمبر-تشرين الثاني 2017 الساعة 09 مساءً / 26 سبتمبر نت
عدد القراءات (2226)

عدد
أظهرت دراسة يوم الاثنين أن عدد الأجهزة المحمولة المتصلة بالإنترنت في أفريقيا سيزداد بواقع المثلين خلال السنوات الخمس المقبلة بفضل الهواتف الذكية التي أصبحت أسعارها في متناول اليد وطرح شبكات فائقة السرعة.

بائع في شارع يضبط اعدادات الانترنت على هاتف محمول في هراري في زيمبابوي يوم 13 يناير كانون الثاني 2017. تصوير: بولاوايو - رويترز.
وقدر تقرير من شركة (أوفيوم) للبحث والاستشارات في لندن أن وصلات الهاتف المحمول واسعة النطاق سترتفع من 419 مليونا بنهاية هذا العام إلى 1.07 مليار بنهاية عام 2022.

وقال ماثيو ريد مدير قسم التطبيقات العملية في الشرق الأوسط وأفريقيا في أوفيوم ”وصلات البيانات تنمو بقوة في أفريقيا كما أن هناك احتمالات جيدة في القارة في مجالات مثل وسائل الإعلام الرقمية والخدمات المالية عبر الهواتف المحمولة وإنترنت الأشياء“.

وتابع قائلا ”لكن سوق التكنولوجيا والإعلام والاتصالات في أفريقيا أصبح أكثر تشابكا وتعقيدا كما تتعرض الشركات المقدمة لتلك الخدمات لضغوط من أجل التحول من توفير خدمات الاتصالات إلى الخدمات الرقمية“.

وتضخ شركات الهاتف المحمول استثمارات ضخمة في الشبكات فائقة السرعة للوفاء بالطلب من مستخدمين يعتمدون بشكل متزايد على هواتفهم في كل شيء من دفع الفواتير إلى مشاهدة مقاطع الفيديو وتصفح الإنترنت.

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
جيزان: استهداف تجمعات للجنود السعوديين في موقع الفريضة بقذائف المدفعية
عسير: سقوط قتلى وجرحى في صفوف مرتزقة الجيش السعودي خلال انكسار الزحف قبالة منفذ علب
انكسار زحفين لمرتزقة الجيش السعودي على الحوالي قبالة جبل قيس بحيزان وقبالة منفذ علب بعسير
السيد عبد الملك الحوثي: تكتيك العدو في الساحل تكتيك صبياني سيسقط أمام الثبات العسكري والتماسك الشعبي
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي: معركة الساحل اتخذت بقرار أمريكي وهم يشرفون عليها والمرتزقة ليس أكثر من جنود فيها
مصدر بوزارة الدفاع: قوات الجيش واللجان نفذت عملية نوعية في مفرق الوازعية على تحصينات العدو ومواقعه انتهت بالسيطرة على عدد من المواقع والسيطرة النارية على خط الإمداد في موزع والوازعية

41 شهيداً وجريحاً ضحايا مجازر جديدة للعدوان في عدة محافظات

2018-05-27
206 ) مشاهدة
واصل العدوان الأمريكي السعودي مجازره المروعة بحق الشعب اليمني وأدت إلى استشهاد وإصابة 41 مواطناً بينهم نساء وأطفال خلال الـ 24 ساعة الماضية . وأوضح مصدر عسكري أن طيران العدوان شن غارتين على مبنى شركة النفط في شارع الستين الجنوبي بالعاصمة صنعاء ما أدى إلى استشهاد أربعة مواطنين بينهم امرأة وإصابة 11 آخرين بينهم أطفال . وأ قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل
عاجل :
الحديدة: شهيدان وجريح إثر غارتين لطيران العدوان على ورشة صيانة للسيارات في منطقة النخيلة بمديرية الدريهمي...عشرات القتلى من مرتزقة العدوان بكسرزحفين لهم في جيزان وشمال صحراء ميدي...تدمير5مدرعات وآليات للمرتزقةومقتل أعدادمنهم بكسرزحف لهم بالساحل الغربي