الإثنين 20-08-2018 09:37:07 ص : 8 - ذو الحجة - 1439 هـ

الأجهزة المحمولة المتصلة بالإنترنت في أفريقيا سيتخطى المليار في 5 سنوات

الثلاثاء 07 نوفمبر-تشرين الثاني 2017 الساعة 09 مساءً / 26 سبتمبر نت
عدد القراءات (2334)

عدد
أظهرت دراسة يوم الاثنين أن عدد الأجهزة المحمولة المتصلة بالإنترنت في أفريقيا سيزداد بواقع المثلين خلال السنوات الخمس المقبلة بفضل الهواتف الذكية التي أصبحت أسعارها في متناول اليد وطرح شبكات فائقة السرعة.

بائع في شارع يضبط اعدادات الانترنت على هاتف محمول في هراري في زيمبابوي يوم 13 يناير كانون الثاني 2017. تصوير: بولاوايو - رويترز.
وقدر تقرير من شركة (أوفيوم) للبحث والاستشارات في لندن أن وصلات الهاتف المحمول واسعة النطاق سترتفع من 419 مليونا بنهاية هذا العام إلى 1.07 مليار بنهاية عام 2022.

وقال ماثيو ريد مدير قسم التطبيقات العملية في الشرق الأوسط وأفريقيا في أوفيوم ”وصلات البيانات تنمو بقوة في أفريقيا كما أن هناك احتمالات جيدة في القارة في مجالات مثل وسائل الإعلام الرقمية والخدمات المالية عبر الهواتف المحمولة وإنترنت الأشياء“.

وتابع قائلا ”لكن سوق التكنولوجيا والإعلام والاتصالات في أفريقيا أصبح أكثر تشابكا وتعقيدا كما تتعرض الشركات المقدمة لتلك الخدمات لضغوط من أجل التحول من توفير خدمات الاتصالات إلى الخدمات الرقمية“.

وتضخ شركات الهاتف المحمول استثمارات ضخمة في الشبكات فائقة السرعة للوفاء بالطلب من مستخدمين يعتمدون بشكل متزايد على هواتفهم في كل شيء من دفع الفواتير إلى مشاهدة مقاطع الفيديو وتصفح الإنترنت.

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
الحديدة:شهداء وجرحى من الصيادين بغارة استهدفت قاربهم في جزيرة السوابع
جبهة نهم:مصرع وجرح عدد مرتزقة بعملية هجومية على مواقعهم في القرن
سلاح الجو المسير يشن غارات على تجمعات العدوان في صحراء ميدي بقاصف1
الجوف:طيران العدوان يستهدف في منطقة خب والشعف 3أطقم محملة بمرتزقته ومصرع وجرح من عليها بينهم 5 قيادات
ارتفاع غارات طيران العدوان على مديريتي همدان وأرحب إلى 30 مخلفة أضرارا بمنازل المواطنين وممتلكاتهم
المصدر:تدمير15ما بين مدرعةأمريكيةوطقم وعربة في الهجمات الفاشلةللغزاة

استشهاد وإصابة 17 صياداً وفقدان 4 بغارات العدوان قرب جزيرة السوابع بالحديدة

2018-08-19
214 ) مشاهدة
استشهد 13 صياداً وأصيب أربعة آخرون بغارات لطيران العدوان الأمريكي السعودي بالقرب من جزيرة السوابع بمحافظة الحديدة . وأوضح مصدر أمني بالمحافظة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن طيران العدوان استهدف قاربي صيد بالقرب من جزيرة السوابع ما أدى إلى استشهاد 13 صياداً و إصابة أربعة ، فيما لايزال أربعة آخرين في عداد المفقودين . قراءه التفاصيل
عرض المزيد
سبتمبر موبايل