الخميس 22-02-2018 07:52:19 ص : 7 - جمادي الثاني - 1439 هـ

مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق يقر موازنته التقديرية لعام 2018م

الأربعاء 08 نوفمبر-تشرين الثاني 2017 الساعة 10 مساءً / 26 سبتمبر نت
عدد القراءات (1731)

أقر مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور في إجتماعه اليوم برئاسة وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق موازنة الصندوق التقديرية للعام المالي 2018م بإيراد متوقع 10 مليار و270 مليون ريال .

تتضمن الموازنة الإنفاق على مشاريع صيانة الطرق بمستوياتها المختلفة بما في ذلك الجسور والأنفاق المتضررة جراء استهدافها من قبل طيران العدوان السعودي الأمريكي.

كما أقر الاجتماع بحضور رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق المهندس أنيس السماوي ورئيس وحدة الطوارئ المهندس نبيل المؤيد ووكيل وزارة الأشغال لقطاع الطرق المهندس عبد الوهاب الحاكم وأعضاء مجلس إدارة الصندوق من الجهات ذات العلاقة بوزارات الأشغال والمالية والتخطيط والنقل والداخلية والنفط، تجديد تمديد فترة العمل بعقد الصيانة الروتينية السابق للطرق والجسور لمدة عام اعتبارا من بداية 2018 حتى نهايته .

وفي الإجتماع حث وزير الأشغال العامة والطرق الجهات المعنية بتحصيل إيرادات صندوق صيانة الطرق بوزارة النفط والمعادن والمالية والجمارك سرعة توريد الإيرادات إلى حساب الصندوق بما يغذى الميزانية التقديرية لعام 2018م المقرة بما يمكنه من أداء مهامه في صيانة الطرق والجسور والأنفاق التي دمرها العدوان وإعادتها للخدمة بما يسهل نقل المساعدات الإنسانية الغذائية والإغاثية والدوائية وتخفيف معاناة المواطنين.

ولفت إلى حجم الأعباء المالية الباهظة والتبعات التراكمية السلبية التي تفرض على الأجهزة المعنية بصيانة وإعادة تشغيل شبكات الطرق والجسور في حال تأخر توريد تلك الجهات إيرادات الصندوق.

كما حث الوزير مطلق مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق على إستمرار التنسيق مع المنظمات الدولية والجهات المانحة بما يسهم في مواجهة التحديات والأعباء المالية التي فرضها العدوان بإستهدافه الممنهج لشبكات الطرق والجسور.

فيما أكد رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق المهندس إستمرار الصندوق في أداء عمله ومهامه المناطة في مختلف المحافظات رغم إستمرار العدوان في إستهداف شبكة الطرق.

واستعرض جملة من مشاريع شبكات الطرق والجسور التي استهدفها العدوان وتم إعادتها للخدمة وغيرها من المشاريع الجاري تنفيذها على مستوى المحافظات .. مثنيا على جهود المهندسين والعاملين في مواقع العمل والإنتاج والقائمين والمشرفين على تلك المشاريع.

فيما استعرض المدير التنفيذي لمؤسسة الطرق والجسور المهندس لبيب عز الدين جهود المؤسسة في إعادة خدمة شبكات الطرق والجسور على مستوى المحافظات والانجازات التي حققتها خلال المرحلة وفي ظل الظروف والتحديات الراهنة التي يواجه فيها اليمن عدوان يستهدف اليمن وبنيته التحتية.

وكان الإجتماع استمع إلى محاضر اجتماعاته السابقة ووافق عليها بما تضمنته من توصيات لخدمة مشاريع تأهيل وصيانة والطرق والجسور.

وثمن المجتمعون الجهود التي يبذلها المهندسين والعاملين في تلك المشاريع ومواصلة العمل في ظل إستمرار تحليق طيران العدوان وإستهدافه شبكات الطرق والجسور.
سبأ


كلمات دالّة

أخبار عاجلة
الرئيس الصماد يوجه بإغلاق ملف أحداث ديسمبر نهائيا وإطلاق سراح من تبقى من المعتقلين
صعده : 15 شهيدا و3 جرحى بغارة للعدوان استهدفت عددا من سيارات الأجرة في طريق آل عمار بمديرية الصفراء
تدمير آلية محملة بالمرتزقة في الساحل الغربي بصاروخ موجه
طيران العدوان يشن 13 غارة على محافظة ذمار
قتلى وجرحى من قوات الجيش الليبي بتفجير انتحاري استهدف بوابة عسكرية في محيط منطقة الجفرة
مصرع وجرح أعداد كبيرة من مرتزقة العدوالسعودي وتدمير 3 آليات خلال تصدي الجيش واللجان لزحفهم الفاشل على جبلي أضيق ومحجوبة قبالة صحراء البقع
عسير: قنص اثنين من مرتزقة جيش العدو السعودي قبالة منفذ علب
جيزان:تدميرطقم عسكري سعودي في الحثيرة ومصرع طاقمه واستهداف تجمعات للجنود السعوديين في برج الخشل بالمدفعية
طيران العدوان يستهدف بأكثر من 20 غارة مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة
البيضاء: قتلى وجرحى في صفوف المرتزقةبقصف مدفعي دك تجمعاتهم وآلياتهم بمديرية مكيراس
طيران العدوان السعودي يستهدف منطقة محلي في مديرية نهم ب4 غارات
لحج : سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى من المرتزقة خلال زحفهم الفاشل باتجاه منطقة الشزنانة في القبيطة
مصرع وإصابة العشرات من المرتزقة بهجوم على مواقعهم في المصلوب بالجوف وإفشال محاولة تسلل لهم في الصلو بتعز
مصرع أربعة عسكريين إماراتيين وتدمير 6 آليات في زحف فاشل للغزاة والمرتزقةعلى مفرق موزع بتعز
وكالات / مقتل جميع ركاب الطائرة الإيرانية التي تحطمت في منطقة جبلية جنوب أصفهان
جرائم العدوان

25 غارة واكثر من 15 شهيد مستجدات العدوان خلال 24 ساعة الماضية

2018-02-21
240 ) مشاهدة
يواصل طيران العدوان السعودي اﻷمريكي شن غاراته على مختلف المناطق والمحافظات مخلفا أضرارا مادية في الممتلكات العامة والخاصة، وسقوط شهداء وجرحى . ففي صعدة سقط 15 شهيداً إثر الغارة التي استهدفت عدداً من سيارات اﻷجرة في طريق آل عمار بمديرية الصفراء . كما جُرح مواطن إثر غارة استهدفت البدو الرحل في منطقة آل أبوج قراءه التفاصيل
عرض المزيد
سبتمبر موبايل