الثلاثاء 18-12-2018 17:39:38 م : 10 - ربيع الثاني - 1440 هـ

مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق يقر موازنته التقديرية لعام 2018م

الأربعاء 08 نوفمبر-تشرين الثاني 2017 الساعة 10 مساءً / 26 سبتمبر نت
عدد القراءات (2062)
أقر مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور في إجتماعه اليوم برئاسة وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق موازنة الصندوق التقديرية للعام المالي 2018م بإيراد متوقع 10 مليار و270 مليون ريال .

تتضمن الموازنة الإنفاق على مشاريع صيانة الطرق بمستوياتها المختلفة بما في ذلك الجسور والأنفاق المتضررة جراء استهدافها من قبل طيران العدوان السعودي الأمريكي.

كما أقر الاجتماع بحضور رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق المهندس أنيس السماوي ورئيس وحدة الطوارئ المهندس نبيل المؤيد ووكيل وزارة الأشغال لقطاع الطرق المهندس عبد الوهاب الحاكم وأعضاء مجلس إدارة الصندوق من الجهات ذات العلاقة بوزارات الأشغال والمالية والتخطيط والنقل والداخلية والنفط، تجديد تمديد فترة العمل بعقد الصيانة الروتينية السابق للطرق والجسور لمدة عام اعتبارا من بداية 2018 حتى نهايته .

وفي الإجتماع حث وزير الأشغال العامة والطرق الجهات المعنية بتحصيل إيرادات صندوق صيانة الطرق بوزارة النفط والمعادن والمالية والجمارك سرعة توريد الإيرادات إلى حساب الصندوق بما يغذى الميزانية التقديرية لعام 2018م المقرة بما يمكنه من أداء مهامه في صيانة الطرق والجسور والأنفاق التي دمرها العدوان وإعادتها للخدمة بما يسهل نقل المساعدات الإنسانية الغذائية والإغاثية والدوائية وتخفيف معاناة المواطنين.

ولفت إلى حجم الأعباء المالية الباهظة والتبعات التراكمية السلبية التي تفرض على الأجهزة المعنية بصيانة وإعادة تشغيل شبكات الطرق والجسور في حال تأخر توريد تلك الجهات إيرادات الصندوق.

كما حث الوزير مطلق مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق على إستمرار التنسيق مع المنظمات الدولية والجهات المانحة بما يسهم في مواجهة التحديات والأعباء المالية التي فرضها العدوان بإستهدافه الممنهج لشبكات الطرق والجسور.

فيما أكد رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق المهندس إستمرار الصندوق في أداء عمله ومهامه المناطة في مختلف المحافظات رغم إستمرار العدوان في إستهداف شبكة الطرق.

واستعرض جملة من مشاريع شبكات الطرق والجسور التي استهدفها العدوان وتم إعادتها للخدمة وغيرها من المشاريع الجاري تنفيذها على مستوى المحافظات .. مثنيا على جهود المهندسين والعاملين في مواقع العمل والإنتاج والقائمين والمشرفين على تلك المشاريع.

فيما استعرض المدير التنفيذي لمؤسسة الطرق والجسور المهندس لبيب عز الدين جهود المؤسسة في إعادة خدمة شبكات الطرق والجسور على مستوى المحافظات والانجازات التي حققتها خلال المرحلة وفي ظل الظروف والتحديات الراهنة التي يواجه فيها اليمن عدوان يستهدف اليمن وبنيته التحتية.

وكان الإجتماع استمع إلى محاضر اجتماعاته السابقة ووافق عليها بما تضمنته من توصيات لخدمة مشاريع تأهيل وصيانة والطرق والجسور.

وثمن المجتمعون الجهود التي يبذلها المهندسين والعاملين في تلك المشاريع ومواصلة العمل في ظل إستمرار تحليق طيران العدوان وإستهدافه شبكات الطرق والجسور.
سبأ



كلمات دالّة

أخبار عاجلة
الحديدة: قوى العدوان تقصف بالأسلحة الثقيلة أماكن متفرقة بجوار شارع الـ50 في مديرية الحالي
الثلاثاء 18 ديسمبر-كانون الأول 2018 الساعة 04:58:11 مساءً
مصرع مرتزقة بصد زحف لهم على عدد من المواقع في جبهة القرن في نهم
الثلاثاء 18 ديسمبر-كانون الأول 2018 الساعة 04:24:31 مساءً
الحديدة: قوى العدوان تستهدف بمعدلات رشاشة قرية الزعفران في كيلو16 ومدينة الشباب في شارع 90 بمديرية الحالي
الثلاثاء 18 ديسمبر-كانون الأول 2018 الساعة 12:52:23 مساءً
تحليق متقطع لطيران العدوان الحربي والتجسسي في سماء مدينة الحديدة وعدد من المديريات بعد ساعات من إعلان وقف إطلاق النار
الثلاثاء 18 ديسمبر-كانون الأول 2018 الساعة 10:55:57 صباحاً
متحدث القوات المسلحة:يؤكدالتزام الجيش واللجان بوقف إطلاق الناربالحديدة
الثلاثاء 18 ديسمبر-كانون الأول 2018 الساعة 12:36:44 صباحاً
قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة ترحبان ببدء سريان وقف إطلاق النار بمحافظة الحديدة
الثلاثاء 18 ديسمبر-كانون الأول 2018 الساعة 12:25:45 صباحاً

طيران العدوان يشن 3 غارات على الخط العام بمديرية الضحي بالحديدة

2018-12-17
486 ) مشاهدة
شن طيران العدوان السعودي الأمريكي مساء اليوم ثلاث غارات على مديرية الضحي بمحافظة الحديدة. وأوضح مصدر أمني بالمحافظة أن طيران العدوان استهدف بثلاث غارات الخط العام في منطقة الزبيلة بمديرية الضحي قراءه التفاصيل
عرض المزيد
سبتمبر موبايل