الإثنين 25-06-2018 22:50:22 م : 11 - شوال - 1439 هـ

نصر الله: السعودية أعلنت الحرب على لبنان وطلبت من إسرائيل ضربه

الجمعة 10 نوفمبر-تشرين الثاني 2017 الساعة 06 مساءً / 26سبتمبرنت:
عدد القراءات (3166)

أكد الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني حسن نصرالله​، أن لديه معلومات بأن السعودية طلبت من إسرائيل ضرب لبنان، معتبرا ذلك إعلان حرب من المملكة على الحزب ولبنان .

وقال نصرالله في كلمة له في ذكرى أربعينية الإمام الحسين ويوم شهيد "حزب الله"، أنه "منذ يوم السبت الماضي، تم إدخال لبنان في أزمة سياسية ووضع لبنان أمام مرحلة جديدة ومهمة، وخطورتها تتوقف على كيفية تصرف اللبنانيين ".

واعتبر أن "ما تقوم به السعودية تدخل علني غير مسبوق لإجبار (رئيس الوزراء سعد) الحريري على الاستقالة، مشيرا إلى أن "الحريري محتجز في السعودية وممنوع من العودة إلى لبنان، وهناك محاولة لشطبه من زعامته لتيار المستقبل ".

ورأى نصرالله أن السعودية استدعت الحريري بدون معاونيه ومستشاريه ليجبر على تلاوة بيان الاستقالة، مضيفا أنها تحاول فرض رئيس حكومة جديد على رئيس ​الجمهورية​ واللبنانيين جميعا .

وشدد نصر الله على أن استقالة الحريري المعلنة غير دستورية ولا قانونية لأنه وقعها تحت الإجبار، مشيرا إلى أن إهانة رئيس الحكومة اللبنانية بهذه الطريقة هي إهانة لكل لبناني، حسب تعبيره، وطالب بعودة الحريري إلى لبنان .

وحول احتمال شن إسرائيل لحرب جديدة على لبنان قال "نستبعد الحرب الإسرائيلية على لبنان، لأن إسرائيل تعرف تكلفة الحرب معنا، لكن لا نستطيع أن نجزم في ذلك، ومما يزيد هذا الاستبعاد هو أن إسرائيل أمام فرصة لتصفية حزب الله ولبنان دون الذهاب إلى حرب وتحمل تكلفة الحرب ".

 

المصدر: وكالات

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
تدمير طقم عسكري محمل بمرتزقة الجيش السعودي بعبوة ناسفة في تبة الفراص بصحراء الأجاشر
جيزان: قنص2 من مرتزقة الجيش السعودي في موقع بجل والكاتيوشا تدك تجمعاتهم وآلياتهم في معسكر الصيابة
جيزان: قنص اثنين من مرتزقة الجيش السعودي في موقع بجل
مارب: مصرع مرتزقة بينهم قيادات بتدمير آليتين في جبهة الضيق بمديرية صرواح
تعز: تدمير مدرعة وآليتين محملة بمنافقي العدوان في مفرق الوازعية بصواريخ موجهة ومصرع من كان على متنها
وحدة الإسناد المدفعي للجيش واللجان تدك تحصينات الغزاة والمرتزقة في الجاح الأسفل بالساحل الغربي وتدمر آليتين

وكيل محافظة عمران يتفقد جرحى مجزرة العدوان بمدينة عمران

2018-06-25
178 ) مشاهدة
تفقد وكيل محافظة عمران أمين فراص اليوم أحوال الجرحى بمستشفى عمران العام جراء مجزرة طيران العدوان التي ارتكبها مساء أمس في أحد الأحياء السكنية بمدينة عمران وراح ضحيتها أكثر من 24 شهيدا وجريحا. واطلع الوكيل فراص ومعه ممثلو المنظمات الإنسانية، على الأضرار التي لحقت بمنازل المواطنين ومسرح الجريمة التي ارتكبها طيران العدوان قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل