الإثنين 25-06-2018 22:49:55 م : 11 - شوال - 1439 هـ

الدفاع الروسية: انسحاب القوات السورية من البوكمال محض افتراء

الإثنين 13 نوفمبر-تشرين الثاني 2017 الساعة 02 مساءً / 26سبتمبرنت:
عدد القراءات (1024)

نفى قائد المجموعة العسكرية الروسية في سوريا الأنباء التي زعمت بأن القوات المسلحة السورية انسحبت من مدينة البوكمال الحدودية مع العراق بعد سيطرتها عليها مؤخرا .

وقال المسؤول العسكري الروسي من سوريا لوكالة "نوفوستي" الروسية :" كل ما أعلنه تنظيم "داعش" وتداولته مصادره الإعلامية خارج سوريا من أن القوات الحكومية السورية تركت مدينة البوكمال وانسحبت لمواقع خلفية بعيدا عن المدينة عبارة عن أقاويل دعائية لا أساس لها من الصحة. المدينة تسيطر عليها القوات المسلحة السورية بالكامل وبدعم من حلفائها منذ يوم الجمعة ".

وأضاف المتحدث العسكري الروسي: " في الوقت الراهن تشارف عملية تمشيط المدينة ومحيطها على الانتهاء، ويقوم أفراد الجيش بالقضاء على بؤر الإرهابيين المبعثرة في مناطق متباعدة حول المدينة، ويطاردون إرهابيين قطعت بهم السبل وأصبحوا وحيدين وبشكل فردي وجها لوجه مع الجيش السوري، وبعد ذلك سنشرع في عملية تنظيف المنطقة من الألغام والعبوات الناسفة التي يتركها مسلحو "داعش" عادة وراءهم بعد هزيمتهم ".

وكان وزير الدفاع الروسي، الجنرال سيرغي شويغو قد أعلن في وقت سابق أن القوات المسلحة السورية وبغطاء جوي روسي تمكنت من السيطرة على مدينة البوكمال، آخر معاقل تنظيم "داعش " .

على الجانب العراقي تمكن الجيش العراقي من إعادة السيطرة على مدينة القائم المقابلة لمدينة البوكمال السورية وهي أيضا كانت من أهم معاقل التنظيم في العراق، في الوقت الذي أعلن فيه التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ضد "داعش"، أن العراق قد "تحرر تقريبا بالكامل" من سيطرت التنظيم .

 

المصدر: نوفوستي

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
تدمير طقم عسكري محمل بمرتزقة الجيش السعودي بعبوة ناسفة في تبة الفراص بصحراء الأجاشر
جيزان: قنص2 من مرتزقة الجيش السعودي في موقع بجل والكاتيوشا تدك تجمعاتهم وآلياتهم في معسكر الصيابة
جيزان: قنص اثنين من مرتزقة الجيش السعودي في موقع بجل
مارب: مصرع مرتزقة بينهم قيادات بتدمير آليتين في جبهة الضيق بمديرية صرواح
تعز: تدمير مدرعة وآليتين محملة بمنافقي العدوان في مفرق الوازعية بصواريخ موجهة ومصرع من كان على متنها
وحدة الإسناد المدفعي للجيش واللجان تدك تحصينات الغزاة والمرتزقة في الجاح الأسفل بالساحل الغربي وتدمر آليتين

وكيل محافظة عمران يتفقد جرحى مجزرة العدوان بمدينة عمران

2018-06-25
178 ) مشاهدة
تفقد وكيل محافظة عمران أمين فراص اليوم أحوال الجرحى بمستشفى عمران العام جراء مجزرة طيران العدوان التي ارتكبها مساء أمس في أحد الأحياء السكنية بمدينة عمران وراح ضحيتها أكثر من 24 شهيدا وجريحا. واطلع الوكيل فراص ومعه ممثلو المنظمات الإنسانية، على الأضرار التي لحقت بمنازل المواطنين ومسرح الجريمة التي ارتكبها طيران العدوان قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل