الخميس 22-02-2018 08:01:06 ص : 7 - جمادي الثاني - 1439 هـ

كاس اسيا/ المنتخب الوطني يواجه نظيره الطاجيكي غداً

الإثنين 13 نوفمبر-تشرين الثاني 2017 الساعة 09 مساءً / 26 سبتمبرنت
عدد القراءات (1294)

يسعى المنتخب الوطني الأول لكرة القدم لحسم تأهله إلى نهائيات كأس آسيا لأول مرة في تاريخه وذلك عندما يواجه غداً مضيفه منتخب طاجيكستان في الجولة الخامسة قبل الأخيرة لتصفيات المجموعة السادسة المؤهلة إلى النهائيات.

ويطمح المنتخب الوطني للفوز بمباراة الغد ليبلغ رسمياً نهائيات كأس آسيا 2019، وفي حال انتهت المباراة بالتعادل فإنه سيعزز حظوظه في التأهل قبل الحسم في الجولة السادسة والأخيرة للتصفيات التي ستقام في 27مارس القادم، خاصة وأن نظام المسابقة يعتمد على فارق المواجهات المباشرة في تحديد المراكز وليس على فارق الأهداف.

ويدخل المنتخبان مباراة الغد بالطموح ذاته لتساويهما في الرصيد بواقع ست نقاط لكل منهما غير أن فارق المواجهات وضعت اليمن في المركز الثاني يليه طاجيكستان، فيما يتصدر المجموعة منتخب الفلبين (8نقاط) الذي يحل غداً ضيفاً على نظيره النيبالي متذيل الترتيب بنقطة وحيدة.

وكان منتخب اليمن تغلب على منتخب طاجيكستان بهدفين مقابل هدف في مباراة الذهاب التي جرت بينهما في العاصمة القطرية الدوحة في 28 مارس الماضي.

ووفقاً لنظام المسابقة يتأهل أول وثاني كل مجموعة من المجموعات الست في هذه التصفيات إلى نهائيات كأس آسيا المقرر إقامتها في الإمارات مطلع 2019 لينضم 12 منتخباً إلى 12 آخراً سبق وتأهلت للنهائيات من خلال التصفيات المزدوجة لكأس العالم وآسيا التي جرت العامين الماضيين.

وأجرى المنتخب الوطني مساء اليوم تمرينه الأخير على ملعب المباراة، إستاد جيسار المركزي في العاصمة الطاجيكية دوشنبيه، وضع خلاله الجهاز الفني للمنتخب اللمسات الأخيرة على طريقة اللعب التي سينفذها خلال المباراة.

واستعد المنتخب الوطني لمواجهة طاجيكستان بمعسكر خارجي في العاصمة المصرية القاهرة استمر قرابة شهر خاض خلالها ثلاث مباريات ودية مع فرق مصرية خسر جميعها حيث بدأها بخسارة ثقيلة من فريق الإنتاج الحربي بأربعة أهداف مقابل هدفين، تلاها خسارته من الفريق الرديف للزمالك بثلاثة أهداف لهدفين، ثم خسارته بهدف دون رد من فريق إتحاد الشرطة أحد فرق دوري الدرجة الثانية في مصر.

إلى ذلك جرى اليوم الإجتماع الفني لمباراة الغد بحضور مراقبها ومراقب الحكام من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، تم فيه استعراض لائحة المسابقة وتحديد ألوان المنتخبين حيث سيرتدي منتخب اليمن زيه الرسمي الأحمر الكامل، فيما سيرتدي نظيره الطاجيكي زيه الرسمي الأبيض الكامل.

سبأ


كلمات دالّة

أخبار عاجلة
الرئيس الصماد يوجه بإغلاق ملف أحداث ديسمبر نهائيا وإطلاق سراح من تبقى من المعتقلين
صعده : 15 شهيدا و3 جرحى بغارة للعدوان استهدفت عددا من سيارات الأجرة في طريق آل عمار بمديرية الصفراء
تدمير آلية محملة بالمرتزقة في الساحل الغربي بصاروخ موجه
طيران العدوان يشن 13 غارة على محافظة ذمار
قتلى وجرحى من قوات الجيش الليبي بتفجير انتحاري استهدف بوابة عسكرية في محيط منطقة الجفرة
مصرع وجرح أعداد كبيرة من مرتزقة العدوالسعودي وتدمير 3 آليات خلال تصدي الجيش واللجان لزحفهم الفاشل على جبلي أضيق ومحجوبة قبالة صحراء البقع
عسير: قنص اثنين من مرتزقة جيش العدو السعودي قبالة منفذ علب
جيزان:تدميرطقم عسكري سعودي في الحثيرة ومصرع طاقمه واستهداف تجمعات للجنود السعوديين في برج الخشل بالمدفعية
طيران العدوان يستهدف بأكثر من 20 غارة مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة
البيضاء: قتلى وجرحى في صفوف المرتزقةبقصف مدفعي دك تجمعاتهم وآلياتهم بمديرية مكيراس
طيران العدوان السعودي يستهدف منطقة محلي في مديرية نهم ب4 غارات
لحج : سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى من المرتزقة خلال زحفهم الفاشل باتجاه منطقة الشزنانة في القبيطة
مصرع وإصابة العشرات من المرتزقة بهجوم على مواقعهم في المصلوب بالجوف وإفشال محاولة تسلل لهم في الصلو بتعز
مصرع أربعة عسكريين إماراتيين وتدمير 6 آليات في زحف فاشل للغزاة والمرتزقةعلى مفرق موزع بتعز
وكالات / مقتل جميع ركاب الطائرة الإيرانية التي تحطمت في منطقة جبلية جنوب أصفهان
جرائم العدوان

25 غارة واكثر من 15 شهيد مستجدات العدوان خلال 24 ساعة الماضية

2018-02-21
245 ) مشاهدة
يواصل طيران العدوان السعودي اﻷمريكي شن غاراته على مختلف المناطق والمحافظات مخلفا أضرارا مادية في الممتلكات العامة والخاصة، وسقوط شهداء وجرحى . ففي صعدة سقط 15 شهيداً إثر الغارة التي استهدفت عدداً من سيارات اﻷجرة في طريق آل عمار بمديرية الصفراء . كما جُرح مواطن إثر غارة استهدفت البدو الرحل في منطقة آل أبوج قراءه التفاصيل
عرض المزيد
سبتمبر موبايل