الثلاثاء 20-02-2018 20:15:23 م : 5 - جمادي الثاني - 1439 هـ

ناطق الحكومة: استهداف تحالف العدوان لمطار صنعاء الدولي عمل إجرامي مدان

الثلاثاء 14 نوفمبر-تشرين الثاني 2017 الساعة 09 مساءً / 26سبتمبر نت :
عدد القراءات (1959)

أكد الناطق الرسمي لحكومة الإنقاذ الوطني احمد حامد أن استهدف تحالف العدوان على اليمن مطار صنعاء الدولي بغارة اليوم يعد عملاً إجرامياً مدان وانتهاك لكافة المواثيق الدولية والإنسانية واتفاقية شيكاغو للطيران.

 

وأشار الناطق الرسمي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إلى أن الهدف الرئيسي من هذا القصف هو تضييق الحصار على أبناء الشعب اليمني ومنع وصول المساعدات الإنسانية والدواء خاصة دواء مرضى الفشل الكوي والأمراض المستعصية مما يؤدي إلى مضاعفة حالات الوفيات التي يتسبب فيها إغلاق المطار بشكل يومي.

 

كما أكد أن هذه الجريمة تأتي في توقيت يتعرض فيه النظام السعودي وتحالف العدوان على اليمن لضغوط دولية بشأن إعادة فتح المطار.

 

ولفت إلى أن هذا الاستهداف يأتي ضمن محاولات التحالف لإظهار أن مطار صنعاء الدولي خارج الجاهزية الفنية وفي حالة لا تسمح بإعادة تشغيل الرحلات عبره وهو الأمر الذي يعد تحدي سافر للهيئات والمنظمات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة والتي أكدت بأن استمرار الحصار على الشعب اليمني سيؤدي إلى أكبر مجاعة في العالم.

 

وقال حامد" إن المطار مغلق منذ وقت طويل بتعنت سعودي إماراتي والجهة الوحيدة المستفيدة من خدمات المطار كانت الأمم المتحدة والمنظمات الإغاثية، وان قصف التجهيزات الملاحية في المطار بغارات جوية يستهدف في المقام الأول المساعدات الإنسانية لهذه المنظمات لزيادة معاناة الشعب اليمني كما انه يحول دول دخول المنظمات الدولية إلى العاصمة صنعاء للاطلاع على حجم الجرائم والانتهاكات والدمار الذي يتعرض له اليمن دولة وإنساناً من قبل هذا التحالف الغاشم في محاولة لكتم الحقائق وتغييب المشهد الوحشي لجرائم العدوان الذي ادمن قتل أطفال ونساء اليمن".

 

وحمل حامد الأمم المتحدة والمجتمع الدولي المسؤولية الكاملة عن رفع الحصار على الشعب اليمني وإيقاف سياسية التجويع الممنهج الذي تقوم به دول تحالف العدوان بعد أن فشلت كامل خياراتها العسكرية والاقتصادية والسياسية أمام صمود أسطوري لأبناء الشعب .

 

كما أكد أن مرور هذه الحادثة دون إدانة دولية وتحقيق شفاف سيمثل ضربة قاصمة لمصداقية الأمم المتحدة في اليمن والمنطقة واعتبارها شريك رئيسي في الحصار على الشعب اليمني كونها كانت ومازالت تتغاضى عن الجرائم الفظيعة التي ترتكب بحق أبناء الشعب اليمني سواء بالقصف المباشر او بالحصار والتجويع .

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
مصرع وجرح أعداد كبيرة من مرتزقة العدوالسعودي وتدمير 3 آليات خلال تصدي الجيش واللجان لزحفهم الفاشل على جبلي أضيق ومحجوبة قبالة صحراء البقع
عسير: قنص اثنين من مرتزقة جيش العدو السعودي قبالة منفذ علب
جيزان:تدميرطقم عسكري سعودي في الحثيرة ومصرع طاقمه واستهداف تجمعات للجنود السعوديين في برج الخشل بالمدفعية
طيران العدوان يستهدف بأكثر من 20 غارة مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة
البيضاء: قتلى وجرحى في صفوف المرتزقةبقصف مدفعي دك تجمعاتهم وآلياتهم بمديرية مكيراس
طيران العدوان السعودي يستهدف منطقة محلي في مديرية نهم ب4 غارات
لحج : سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى من المرتزقة خلال زحفهم الفاشل باتجاه منطقة الشزنانة في القبيطة
مصرع وإصابة العشرات من المرتزقة بهجوم على مواقعهم في المصلوب بالجوف وإفشال محاولة تسلل لهم في الصلو بتعز
مصرع أربعة عسكريين إماراتيين وتدمير 6 آليات في زحف فاشل للغزاة والمرتزقةعلى مفرق موزع بتعز
وكالات / مقتل جميع ركاب الطائرة الإيرانية التي تحطمت في منطقة جبلية جنوب أصفهان
اختفاء طائرة إيرانية تحمل 60راكباكانت تقوم برحلة بين مدينتي طهران وياسوج
لحج:أبطال الجيش واللجان يسيطرون على وادي صبيح ووادي شرارة في القبيطةوسقوط قتلى وجرحى من المرتزقة
صعدة: إسقاط طائرة استطلاع تابعة لقوى العدوان في البقع
صعده : استشهاد 18 مواطنا بينهم نساءوأطفال بغارات العدوان التي استهدفت منطقةالعقيق بمديرية كتاف
صعدة:طيران العدوان السعودي يستهدف بـ5 غارات منطقة طخية بمديرية مجز
جرائم العدوان

طيران العدوان يشن 16 غارة على حرض وميدي وبكيل المير

2018-02-20
85 ) مشاهدة
شن طيران العدوان الأمريكي السعودي اليوم 16 غارة على مناطق متفرقة بمحافظة حجة. وأوضح مصدر أمني بحجة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن طيران العدوان شن 12 غارة على مناطق متفرقة بمديريتي حرض وميدي. وأشار المصدر إلى أن الطيران المعادي شن أربع غارات على منطقة العطن بمديرية بكيل المير. قراءه التفاصيل
عرض المزيد
سبتمبر موبايل